الثقافة تكرم الفنانة التشكيلية فاطمة العبيدي

الثقافة تكرم الفنانة التشكيلية فاطمة العبيدي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي في مكتبة الرسمي في مقر الوزارة اليوم الاربعاء 27 كانون الاول، الفنانة التشكيلة فاطمة العبيدي .
وتثمينا لجهودها الفنية ومشاركاتها الفاعلة والمتميزة على الصعيدين المحلي والدولي والتي تقدم المراة بصورة مميزة ونالت من خلالها لقب سفيرة "السلام" في المهرجان الدولي للرسم في دولة سلوفاكيا، والمقدمة من مؤسسة الشرق للفن (إحدى منظمات الإتحاد ألأوروبي). وجه وزير الثقافة كتاب شكر وتقدير للفنانة العبيدي.
وعن هذا التكريم قالت العبيدي: ان التكريم اليوم يأتي من خلال دوري برفع اسم العراق في المحافل العربية والاوروبية من خلال مشاركاتنا بالاعمال الفنية والتشكيلية في اكثر من 47 دولة واكثر من خمسين مشاركة دولية التي تجسد المراة بمجهود شخصي والتي تم من خلالها حصولي على العديد من المداليات والجوائز وتكريمات ومنها حصولي على الميدالية الذهبية الخاصة بفرنسا سنة 2015 وتم تكريمي ضمن عشرين فنان من كافة الدول من مجلة ارتور الدولية التي تصدر في نيويورك بتمثال مصنوع من البورسالين ومطلي بالذهب عيار 24 لكل فنان بالاضافة الى اقامة معرض لهم في مدينة فلورنسا . واضافت العبيدي "ساهمت باكثر من عشرين مشاركة في مقر الوزارة وقاعة كولبنكيان وهناك مشاركات محلية في كركوك وان كل لوحة تحمل رسالة للعالم ان المراة ورغم معاناتها والامها فهي التفاؤل والامل ورغم الصعوبات التي تعيشها لكنها قوية وصابره كنخيل العراق فالمراة تنتج وتشارك وتفوز في عقر البلاد الاجنبية .
يذكر ان الفنانة التشكيلية فاطمـة عــادل جمعــة العبيــدي من مواليد مدينة كركوك عام 1974، عضو في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، عضو في نقابة الفنانين العراقيين، عضو في رابطة المبدعين العراقيين للفنون الجميلة، عضو في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين/ بريطانيا IFAA ،عضو في ألمركز ألعالمي للفنون ألتشكيلية، عضو في جمعية SAKÜDER للفن والثقافة/ تركيا، من مرسم الفنان التشكيلي الرائد المرحوم "مـحمـــود العـبيـــدي" (شيخ الفنانين التشكيليين في كركوك) والذي أشرف عليها وكان له الدور الكبير في تعليمها فن الرسم وسحر الألوان .

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top