العبادي: قوّاتنا حقّقت نجاحات كبيرة في تأمين الطرق

رقم العدد: 4225 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 7/3/2018 8:43:34 PM

 بغداد/ المدى

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، أن استهداف داعش في سوريا يستند الى معلومات استخبارية عراقية، فيما قال ان القوات الامنية حققت نجاحات كبيرة بتأمين الطرق.
وذكر العبادي في مؤتمره الاسبوعي، وتابعته (المدى) ان "قواتنا حققت نجاحات كبيرة في تأمين الطرق بعد تشكيل العمليات الخاصة الاسبوع الماضي"، مشيرا الى "المعركة على الارهاب تتطلب جهدا إعلاميا واجتماعيا بعد ان تم دحره عسكريا". واضاف رئيس الوزراء ان "عمليات استهداف داعش في سوريا مستمرة وتستند الى معلومات استخبارية عراقية".
وفي سياق آخر، قال العبادي ان الحكومة "ماضية بملاحقة الفاسدين والمزورين"، وقال ايضا ان "الحلقات الروتينية تتسبب بتأخير تنفيذ أحكام الإعدام، ومنها ما هو خارج صلاحية الحكومة".
إلى ذلك، أشار رئيس الوزراء الى ان حكومته التي دخلت في مرحلة تصريف الاعمال "ملتزمة بدعم عملية العد والفرز اليدوي لوجستيا"، لافتا الى "إننا نحتاج الى مناقشة البرامج السياسية لحين المصادقة على نتائج الانتخابات".وبشأن القضايا المحلية قال رئيس الوزراء "هناك اتصال مع تركيا وإيران لتأمين حصة العراق المائية". وبشأن قضية الكهرباء أكد ان "مجلس الوزراء يتابع الخطوات العملية لزيادة إنتاج الطاقة".
وبشأن فايروس الحمى النزفية، بيّن العبادي أن "مجلس الوزراء اطلع على التقارير الخاصة بالحمى النزفية وتم هذا العام تسجيل حالات إصابة أقل من السنوات السابقة".