الأولمبية تؤكد إقامة انتخابات التنفيذي نهاية أيلول

رقم العدد: 4258 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 8/25/2018 2:52:04 PM

 جاكرتا/ قصي حسن

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، أن انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية ستقام في موعدها في الثلاثين من شهر أيلول المقبل، ولن يكون هناك أي تمديد عن الموعد المحدد.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة الأولمبية، مع مدير قسم العلاقات المؤسساتية مع اللجان الأولمبية الوطنية في اللجنة الاولمبية الدولية الفرنسي جيروم بويفي، وبحضور مدير القسم الرياضي في اللجنة الأولمبية الدولية حيدر فرمان ونائب رئيس اللجنة الأولمبية فلاح حسن والأمين العام للجنة الأولمبية حيدر الجميلي.
وقال حمودي بعد اللقاء الذي جرى على هامش الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في نسختها الـ37 في القاعة الكبرى في فندق موليا في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، إن الاتحادات الرياضية الـ24 مطالبة بإجراء العملية الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع ، وصولاً الى انتخابات مكتب تنفيذي جديد للجنة الأولمبية الوطنية العراقية ، مبيناً أن الاتحادات الرياضية ستحدّد مواعيد انتخاباتها في ضوء المخاطبات الرسمية مع الاتحادات الدولية.
وعقدت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في نسختها الـ37، أمس الأحد، اجتماعها الدوري في فندق موليا في العاصمة جاكرتا، وذلك على هامش إقامة دورة الألعاب الآسيوية وحضره رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية فلاح حسن والأمين العام حيدر الجميلي.
وقال حمودي، إن الاجتماع حضرته 45 دولة، وتم خلاله تقديم التهنئة للكويت على عودتها الى الحضيرة الآسيوية بعد رفع الحظر عن الرياضة الكويتية، ومباركة اندونيسيا على تنظيمها للدورة الآسيوية، مبيناً أن رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أحمد الفهد، قدّم الشكر في كلمته للجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا وبالميبانغ واللجان العاملة والجمهور.
وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أنه تم تثبيت إقامة دورة الألعاب الآسيوية 19 في الصين و20 في اليابان، وتثبيت روزنامة الدورة الشاطئية 2020 في الصين، مشيراً الى أنه تمت مناقشة تقارير اللجان والعمل الرياضي وتعزيز التضامن الآسيوي الذي يتحقق عن طريق الرياضة.
من جانب آخر، أوضح حمودي أن ثقتنا كبيرة برياضيينا في تحقيق النتائج المرجوّة في دورة الألعاب الآسيوية برغم قوة المنافسين، إذ أن نجوم آسيا هم أبطال العالم، ومع ذلك نعوّل على لاعبينا في تقديم المستوى الذي يؤكد مكانة الرياضة العراقية، مشيراً الى أن اللجنة الأولمبية قرّرت تخصيص مكافآت كبيرة لأصحاب الانجاز الذين سيرفعون اسم العراق عالياً في المحفل الآسيوي.
وفي منافسات الألعاب، يصطدم المنتخب الوطني لكرة اليد في الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت بغداد، اليوم الاثنين، بالمنتخب القطري بطل العالم في أولى مواجهات المجموعة الأولى بدور الثمانية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في جاكرتا وبالميبانغ التي تستمر حتى الثاني من شهر أيلول المقبل.
وقال مدرب المنتخب الوطني بكرة اليد ظافر عبد الصاحب، إن المواجهة امام ابطال العالم صعبة، لاسيما أن المنتخب القطري يضم في صفوفه خيرة اللاعبين المجنسين العرب والأجانب، ولديه حارس مرمى من افضل الحرّاس في العالم، مبيناً أن لديَّ معلومات وافية عن المنافس وطريقة لعبه، وسنحاول قدر الإمكان الحد من إمكانات لاعبيه العالية، وسنقدم مالدينا من قدرات من خلال التركيز على دقائق الشوط الأول ومن ثم اختيار الأسلوب المناسب في المتبقي من عمر المباراة.
وأضاف عبد الصاحب، أن اللاعبين جاهزون للقاء ولا نعاني من الإصابات، وقد اعطيت اللاعبين التعليمات والاسلوب الذي سنواجه به المنتخب القطري، والجميع يدرك حجم المسؤولية بعد انتقالنا الى الدور ربع النهائي برغم أن القرعة لم تنصفنا سواء في الدور الأول، أو في الدور الثاني، لأن اللقاءات جمعتنا مع المنتخبات القوية في أول المشوار ومن ثم المنتخبات الأقل مستوى.
* موفد اتحاد الإعلام الرياضي