5 نجمات عرفنَ طعم الأمومة بعد الأربعين

رقم العدد: 4259 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 8/26/2018 7:40:03 PM

نسمع الكثير عن تضاؤل خصوبة النساء بعد سنّ الأربعين ومواجهتهنّ صعوبات في الحمل وإنجاب أطفال. إلا أن نجمات عالميات أنجبن بعد الأربعين وأثبتن أن الأمومة يمكن أن تحصل في أي مرحلة، من إيفا لونغوريا إلى جانيت جاكسون وسيلين ديون...
1- سلمى حايك: اعترفت حايك بأنها فكّرت في مرحلة ما بضرورة اللجوء إلى المساعدة الطبية كي تتمكن من الحمل. إلا أن الحمل الطبيعي حصل فعلاً، وكان صعباً بعض الشيء بسبب داء السكري، ليتوّج أخيراً بولادة الطفلة فالنتينا عندما كانت حايك تبلغ 41 عاماً.
2- هالي بيري: أنجبت الجميلة السمراء هالي بيري طفلتها نهلا وهي في الحادية والأربعين. ثم أنجبت طفلها ماسيو وهي في السابعة والأربعين. وكشفت بيري أن حملها الثاني كان مفاجئاً لأنها كانت في مرحلة ما قبل سن اليأس.
3-سيلين ديون: في سنّ الثانية والأربعين، وبعد علاجات كثيرة لتعزيز الخصوبة ومحاربة العقم، أنجبت سيلين ديون توأميها إيدي ونيسلون. وقد واجهت صعوبة أيضاً في إنجاب طفلها الأول رينيه شارل، إذ اضطرت للجوء إلى اختصاصي في العقم لمساعدتها على الحمل وهي ما زالت في بداية الثلاثينيات.
4- - نيكول كيدمان: عانت نجمة «بيغ ليتل لايز» مشكلات كثيرة في الخصوبة والحمل. فالممثلة الأسترالية تزوجت مرتين، المرة الأولى من توم كروز، وحالياً من كيث أوربان. في زواجها الأول، واجهت كيدمان صعوبات كثيرة فـــــــي الحمل، واتخذ الزوجان يومها قراراً بتبنّي طفليهما، إيزابيلا وكونور. وعندما تـــــــزوجت أوربان، اعتقدت أنها لن تستطيع الحمل في صورة طبيعية، لكنها أنجبت ابنتها صنداي روز عام 2008، وهي في الـ41 من العمر. وبعد ثلاث سنوات، استقبلت نيكول ابنتها الثانية فايث مارغريت بواسطة أم بديلة.
5- - ميريل ستريب: أنجبت طفلها الأول هنري وولف غامر من زوجها دون غامر وهي في الثلاثين. ثم أنجبت ابنتيها ماري ويلا غامر وغرايس جاين غامر، قبل أن تحمل مجدداً بابنتها لويزا جاكوبسون غامر وهي في سنّ الحادية والأربعين.