مقتدى الصدر: العراق أكبر من الكتلة الأكبر

رقم العدد: 4284 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 10/2/2018 11:27:58 PM

 بغداد/ المدى

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة له على تويتر، الثلاثاء، أن العراق أكبر من الكتلة الأكبر. جاء ذلك بالتزامن مع الحديث عن ضرورة تحديد الكتلة الأكبر لتكليفها باختيار رئيس الحكومة.
وفي سياق متصل، دعا ائتلاف سائرون الذي يتزعمه الصدر، مجلس النواب إلى احترام المدد الدستورية لانتخابات الرئاسات الثلاث، فيما أشار إلى عدم إمكانية تشكيل حكومة تلبي مطالب واحتياجات العراقيين في حال استمرار التجاذبات والمناكفات السياسية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف قحطان الجبوري في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن"رؤية السيد مقتدى الصدر كانت وما زالت التأكيد على أهمية أن يحترم ممثلو الشعب المدد الدستورية لانتخاب الرئاسات الثلاث من أجل استكمال جميع الاستحقاقات المرتبطة بذلك".
وأضاف الجبوري، إن"الشعب العراقي الذي أوصل الكتل السياسية إلى قبة البرلمان ينتظر منها تشكيل حكومة بأسرع وقت قادرة على تلبية مطالبه واحتياجاته بدءاً بالخدمات والأمن والاستثمار وإصلاح منظومة الحكم والتوجه إلى بناء علاقات متوازنة مع الجميع في الداخل والخارج".
وأشار، إلى أن"ذلك لن يتحقق في حال استمرت التجاذبات والمناكفات السياسية فضلاً عن التوافقات التي من شأنها إجهاض خطط الإصلاح التي قادها الزعيم العراقي مقتدى الصدر والتي أوصلت تحالف سائرون إلى الفوز بالمرتبة الأولى".
وتابع، أن"مسؤوليتنا الشرعية والوطنية تحتم علينا أن نكون على مستوى الآمال التي عقدها شعبنا علينا وهو ما يرتب علينا الوقوف أمام الحالات التي تمثل بداية انحراف عن الأهداف والمبادئ التي نؤمن بها ونسعى الى تحقيقها خدمة لشعبنا ومواطنينا"