القبض على 5 مدانين بالإرهاب خلال عملية أمنية في الرمادي

القبض على 5 مدانين بالإرهاب خلال عملية أمنية في الرمادي

 بغداد/ المدى

ألقت القوات الامنية القبض على 5 مدانين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب كانوا بين 43 مشتبهاً بهم اعتقلوا خلال عملية دهم وتفتيش في مدينة الرمادي وضواحيها.
وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، في تصريح وزعه على وسائل الإعلام قائلاً: إنه "بتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومن خلال التنسيق ما بين قيادة عمليات الأنبار، وقيادة شرطة المحافظة، انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها".
وأضاف رسول، حيث تمكنت القوات في قيادتي عمليات وشرطة الأنبار، من إلقاء القبض على 43 مشتبها بهم، تم تدقيقهم من قبل الوكالات الاستخباراتية، وتبين أن هناك 5 منهم مطلوبين وفقاً للمادة 4/1 إرهاب، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة.
وتابع رسول، تم إطلاق سراح المتبقين من المشتبه بهم بعد الانتهاء من عمليات التفتيش، كذلك تم العثور على 25 عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية، والعثور على 6 جلكانات صفائح تحوي مادة c4، وأيضا العثور على كدس كبير من العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ألف عبوة ناسفة قابلة للاستخدام مرة أخرى.
ولفت الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، في ختام تصريحه، إلى أن هذه العمليات تأتي على وفق الجهد الاستخباراتي والمعلوماتي، والقطاعات الأمنية مستمرة بعملية المداهمة والتفتيش.
وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية لمنع أي محاولات تسلل للعناصر الإرهابية عبر الحدود.
بالتزامن مع ذلك ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ، أمس ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ، ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻜﺜﻒ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺣﺰﺍﻡ ﺑﻐﺪﺍﺩ ﻭﺷﺮﻕ ﺍﻷﻧﺒﺎﺭ ﺿﻤﻦ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻻﺭﺑﻌﻴﻨﻴﺔ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺇﻋﻼﻡ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ في بيان تلقته (المدى)، ﺍﻥ "ﻗﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺣﺰﺍﻡ ﺑﻐﺪﺍﺩ ﻭﺷﺮﻕ ﺍﻻﻧﺒﺎﺭ ﺿﻤﻦ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻻﺭﺑﻌﻴﻨﻴﺔ" .
ﻭأﺿﺎﻑ إﻥ "ﺍﻟﻔﻮﺝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﻮﺍﺀ 27 ﺑﺎﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ أﺧﺬ ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺗﻘﻪ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻭﺍﻻﻧﺒﺎﺭ ﻭﻧﻔﺬ ﻋﺪﺓ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺩﻫﻢ ﻭﺗﻔﺘﻴﺶ ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻭق ﺍﻻﻣﻨﻴﺔ".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top