منتخب كرة الشاطئية يصطدم بايران وعُمان

رقم العدد: 4323 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 12/3/2018 6:15:35 PM

 بغداد/ المدى

أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي سحبت أمس الاثنين في مدينة باتا يا التايلاندية منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبي إيران حامل اللقب وسلطنة عمان التي ستقام هناك خلال الفترة من السابع ولغاية السابع عشر من شهر آذار المقبل بمشاركة 15 منتخباً من شرقي وغربي القارة .
وتعتبر المجموعة الرابعة التي وقع فيها منتخبنا بالشاطئية قوية مقارنة بالمجموعات الثلاثة الاخرى لأنها ضمت الى جانبه منتخبي إيران وعُمان اللذان يعدان من الفرق التي تحتل المراكز المتقدمة على صعيد القارة الآسيوية الى جانب انهما من الضيوف الدائمين في بطولة كأس العالم باللعبة حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات ماليزيا وفلسطين وأفغانستان وتايلاند البلد المنظم فيما جاءت منتخبات الامارات ولبنان والصين وقيرغيزستان في المجموعة الثانية وحلت منتخبات اليابان والبحرين وقطر والكويت في المجموعة الثالثة. وستلعب المجموعات الأربعة بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة يتأهل منها 8 منتخبات الى دور ربع النهائي من البطولة حيث سيلعب أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة الاولى مع أول المجموعة الثانية فيما سيلتقي أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة وثاني المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة وينتقل الفائز من المباريات الأربعة الى دور نصف النهائي ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حيث ستتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى الى بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية التي تضيفها بارغواي في شهر تشرين الثاني 2019 .
وفي الشأن ذاته ‏ اتحاد كرة القدم مدرب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية، الإيراني كريم مقدم، لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي حضره عضو اتحاد الكرة، غالب الزاملي، وأمين سر الاتحاد، الدكتور صباح رضا، وأعضاء لجنة الكرة الشاطئية.
وقال عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي : إن التعاقد مع مدرب عالمي خبير بالكرة الشاطئية يعد خطوة جيدة من قبل اتحاد الكرة لتطوير اللعبة، فضلاً عن المنافسة في البطولة الدولية المقبلة .
وأضاف: إن الاتحاد يتجه بصورة كبيرة الى تطوير عمل جميع اللجان، من خلال دعم كرة الصالات التي وصلت الى مستوى مميز، وبجميع الفئات، وهذا ما شاهدناه في الكرة الشاطئية التي يتصاعد مستواها يوماً بعد آخر .
ومن جهته، قال مدرب المنتخب الوطني ، الإيراني كريم مقدم : إنه سعيد جداً للتواجد في العراق وقيادة المنتخب العراقي الذي يملك معلومات كثيرة عنه.
وأوضح: إنه من خلال قيادته لمنتخبي إيران ولبنان واجه المنتخب العراقي في عدة مباريات، ووجد أن لاعبيه يمتلكون المهارة والقوة، وهذا يعطي دافعا لنا من أجل العمل معهم وتحقيق نتائج جيدة .
وأشار كريم الى أنه خلال خبرته في التدريب، التي قاد بها إيران لبطولة كاس العالم والقارات، وكذلك قيادته لتحقيق المركز الرابع مع لبنان، سيعمل جاهداً على تأهل العراق الى نهائيات كأس آسيا، وإحراز أحد المركز الثلاثة آسيوياً، حيث أن العراق يحتل المركز 14 آسيوياً و81عالمياً