الديمقراطي يرشِّح نيجيرفان بارزاني رئيساً للإقليم ومسرور بارزاني رئيساً للحكومة

رقم العدد: 4323 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 12/3/2018 8:26:14 PM

 بغداد/ المدى

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس الإثنين، ترشيح نيجيرفان بارزاني رئيساً لإقليم كردستان ومسرور بارزاني رئيساً لحكومة الإقليم.
وجاء هذا الإعلان عقب انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الذي عقد برئاسة الرئيس مسعود بارزاني وحضور نائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، مسرور بارزاني.وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد في مؤتمر صحفي: "تم ترشيح نيجيرفان بارزاني لمنصب رئيس إقليم كردستان، ومسرور بارزاني لمنصب رئيس وزراء الإقليم بقرار من مجلس القيادة".
وأوضح أن "أهداف عمل الحكومة خلال الأعوام الأربعة المقبلة تتمثل بتحقيق الاستقرار والحكم الشامل والعمل المشترك ،وبهذا الغرض نحن بحاجة إلى مناخ ملائم".
ومضى بالقول: "قررنا خلال الاجتماع العمل مع الأطراف الأخرى لتحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ولنكون على مستوى هذه المرحلة التي شهدت وتشهد أحداثاً مهمة وكبيرة، نحن بحاجة إلى بعض التعديلات الداخلية". وتابع: "سنبدأ بالمفاوضات مع الأطراف الأخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد شكلنا لجنة بهذا الغرض". بشأن شكل الحكومة الجديدة وعدد نواب رئيس الحكومة، قال محمد: "لم يتم بحث هذا الأمر بعد"، مبيناً أن "اللجنة المشكلة للتباحث مع الأطراف الأخرى مؤلفة من آزاد برواري وهوشيار زيباري وجعفر إيمينكي وهيمن هورامي وفرست صوفي، إضافة إلى المتحدث إليكم الآن ويمكن توسيع اللجنة إذا لزم الأمر ذلك".
يشار إلى أن الحزب الديمقراطي تصدر انتخابات 30 أيلول في إقليم كردستان بحصوله على 45 مقعداً برلمانياً وبحكم ذلك بدأ جولة أولى من المفاوضات مع الأطراف السياسية الأخرى وعلى رأسها الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير لتبدأ الجولة الثانية قريباً.