اخبار سينمائية

رقم العدد: 4334 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 12/19/2018 6:36:15 PM

الفيلم اللبناني (كفرناحوم) يقترب من جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي

القاهرة (رويترز) - بات فيلم (كفرناحوم) للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد أن وصل للقائمة المختصرة لهذه الفئة.
وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة يوم الاثنين القائمة المختصرة لمسابقة أفضل فيلم أجنبي وضمت تسعة أفلام من أصل 87 فيلماً شملتهم المرحلة الأولى للاختيار.
وجاء ترتيب الأفلام أبجديا بالإنجليزية وفق جنسياتها كالتالي ”طيور الممر“ (بيردز أوف باسدج) من كولومبيا و“المذنب“ (ذا جيلتي) من الدنمرك و“لا تنظر بعيدا“ (نيفر لوك أواي) من ألمانيا و“لصوص المتاجر“ (شوب ليفترز) من اليابان و(أيكا) من قازاخستان و(كفرناحوم) من لبنان و(روما) من المكسيك و“حرب باردة“ (كولد وور) من بولندا و“احتراق“ (بيرنينج) من كوريا الجنوبية.
وقالت الأكاديمية التي تمنح الجائزة الأشهر عالميا إن أعضاءها شاهدوا الأفلام المرشحة بالقائمة الأولية في الفترة من منتصف أكتوبر تشرين الأول وحتى العاشر من ديسمبر كانون الأول قبل أن يستقروا على الأفلام التسعة المختارة.
ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 24 فبراير شباط 2019 بمسرح دولبي في هوليوود. وتنقل شبكة تلفزيون (إيه.بي.سي) الحفل على الهواء مباشرة.

 

سبايدر مان يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

لوس انجليس (رويترز) - احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس) صدارة إيرادات السينما الأمريكية محققا 35.4 مليون دولار في أول ثلاثة أيام لعرضه.
أخرج الفيلم بوب بيرسكيتي وبيتر رامسي وقام بالأداء الصوتي شاميك مور وجيك جونسون وهيلي شتيفيلد.
وجاء فيلم الحركة الجديد ”المهرب“ (ذا ميول) في المركز الثاني بإيرادات 17.2 مليون دولار. الفيلم من إخراج وبطولة كلينت إيستوود وشارك في بطولته برادلي كوبر وتايسا فارميجا.
وتراجع فيلم الرسوم المتحركة (ذا جرينتش) من المركز الثاني إلى الثالث مسجلاً 11.58 مليون دولار.
وتراجع أيضا فيلم الرسوم المتحركة ”رالف يحطم الإنترنت“ (رالف بريكس ذا إنترنت) صاحب الصدارة في الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بمبيعات تذاكر 9.85 مليون دولار. وحل فيلم الخيال العلمي الجديد ”محركات فتاكة“ (مورتال إنجينز) في المركز الخامس بتسجيل 7.5 مليون دولار.
الفيلم بطولة هيلا هيلمار وروبرت شيهان وإخراج كريستيان ريفرز.