"الملحمة البوهيمية" يفوز بالجولدن جلوب وجيف بريدجز عن مجمل أعماله

رقم العدد: 4347 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 1/9/2019 6:27:10 PM

المدى/ وكالات


حصل الفيلم الموسيقي ”الملحمة البوهيمية“ (بوهيميان رابسودي) على جائزة جولدن جلوب أفضل فيلم درامي في فوز غير متوقع على فيلم ”مولد نجمة“. في حين حصل فيلم ”كتاب أخضر“على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.
وفاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم ”الملحمة البوهيمية“في حين فازت جلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم ”الزوجة“ (ذا وايف).
وفاز الممثل كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي عن دوره في فيلم ”النائب“والذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني. وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم ”المفضلة“ .
ونال المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن إخراجه فيلم ”روما“ . كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
وفاز ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم ”كتاب أخضر“في حين فازت ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ”لو كان بوسع بيل ستريت الحديث“ .
وحصل فيلم ”الرجل العنكبوت: في عالم العنكبوت“على جائزة أفضل فيلم رسوم المتحركة.
وحصلت نجمة البوب ليدي جاجا على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية ”ضحل“ (شالو) في فيلم ”مولد نجمة“. وفاز مسلسل ”الأميركيون“ بجائزة أفضل مسلسل درامي في حين فاز مسلسل ”على طريقة كومينسكي“بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.
وحصل الممثل جيف بريدجز بطل فيلم ”ليباوسكي الكبير“ ونجم فيلم ”قلب مجنون“على جائزة عن مجمل أعماله في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب (الكرة الذهبية) ليل الأحد بعد 60 عاماً قضاها في عالم السينما والتلفزيون.
بدأ بريدجز (69 عاما) النجومية حينما كان طفلاً يظهر إلى جانب والديه لويد ودوروثي بريدجز وشقيقه الأكبر بو في الخمسينيات قبل أن يشق طريقه بأدوار مميزة في أغلبها. وأثناء تسلمه الجائزة شكر بريدجز إخوته ووالديه مشيراً إلى أنه يرتدي أزرار أكمام والده الراحل.
وتميز بريدجز بأنه لم يكرر أدواره أبدا فلعب دور لص بنوك وكاتب متعثر ورئيس للولايات المتحدة ومبرمج ألعاب فيديو في أفلام مستقلة وأخرى حققت أرباحاً كبيرة. لكن دوره عام 1998 في فيلم ”ليباوسكي الكبير“ هو الأكثر شهرة والذي أكسبه لقبه (ذا دود) بعد أدائه لشخصية عاطل يتعاطى المخدرات ولا يكترث بشيء في فيلم الجريمة الكوميدي.
وقال بريدجز أمام الحضور ”أنا محظوظ. سأكون مرتبطاً دائماً بوصف ’ذا دود‘ بقية حياتي... أشعر بالفخر لكوني جزءاً من هذا الفيلم“.