ميسي يتصدّر قائمة النجوم العشرة الأعلى تقاضياً للرواتب

رقم العدد: 4368 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 2/9/2019 8:16:40 PM

 بغداد / المدى

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني قائمة تضم أعلى اللاعبين تقاضيا للرواتب الشهرية في أوروبا بحسب تقرير نشرته صحيفة ليكيب الفرنسية على موقعها الإلكتروني .
واحتل ليونيل ميسي صدارة قائمة نجوم العالم الذي يلعبون في الدوريات الاوروبية براتب شهري قيمته 8.3 مليون يورو، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي (4.7 مليون يورو)، ثم الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني (3.3 مليون يورو)، وجاء البرازيلي نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان (3.06 مليون يورو) في المركز الرابع ، يليه في المركز الخامس الاورغياني لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني لويس سواريز (2.9 مليون يورو).
وحل في المركز السادس الويلزي غاريث بيل جناح فريق ريال مدريد الاسباني براتب شهري قيمته 2.5 مليون يورو، يليه في المركز السابع البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب برشلونة (2.3 مليون يورو)، والتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي (2.28 مليون يورو) في المركز الثامن ، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (1.73 مليون يورو) في المركز التاسع ، ثم الالماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنكليزي 1.6 مليون يوروفي المركز العاشر .
وتابعت الصحيفة الفرنسية إلى أن أعلى راتب شهري للاعب بالدوري الألماني لكرة القدم ، خرج من قائمة العشرة الأوائل، حيث يتقاضى البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ 1.33 مليون يوروفيما كشفت ليكيب عن قائمة أعلى 5 رواتب بالدوري الفرنسي حيث تضم بجوار نيمار ومبابي، زملاءهم الثلاثة في الفريق ، الاورغوياني إدينسون كافاني (1.5 مليون يورو)، والبرازيلي تياغو سيلفا (1.16 مليون يورو)، والارجنتيني آنخيل دي ماريا (1.1) مليون يورو.
ومن جهة أخرى أكد تيري نجم كرة القدم الإنكليزية ونادي تشيلسي ، الأفضل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الايطالي ، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الاسباني .
وقال جون تيري أثناء إجابته على أسئلة المتابعين على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي : ليونيل ميسي أو كرستيانو رونالدو؟ سأختار ميسي للموهبة الفطرية التي يتمتع بها .
وتابع قائد البلوز السابق، حديثه عن الموضوع نفسه بالقول: لكن سأقول لأي لاعب شاب وصغير بالسن إذا قلدت رونالدو وتكريسه بالعمل والتدريب ستكون لديك فرصة بالمستقبل .
ولعب جون تيري الموسم الأخير له في مسيرته الكروية بقميص أستون فيلا، في الموسم 2017/2018، وفشل في قيادة الفريق للقسم الأول رغم الوصول للدور الفاصل.
ويعمل تيري في الوقت الحالي كمساعد مدرب في أستون فيلا، حيث يعاون المدير الفني ديان سميث منذ إعلانه اعتزال كرة القدم خلال الصيف الماضي.