توقّعات بتساقط أمطار وزوابع رعديّة خلال اليومين المقبلين

توقّعات بتساقط أمطار وزوابع رعديّة خلال اليومين المقبلين

 بغداد/ المدى

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، أمس الاربعاء، عن قدوم منخفض جوي يسبب تساقط أمطار متوسطة وخفيفة في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.
وقال رئيس منبئين جويين أقدم محمود عبد اللطيف في حديث صحفي إن "منخفضا جويا ناتجا من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني ضعيف من البحر الأحمر يسبب تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في شمال البلاد وخفيفة إلى متوسطة في المنطقة الوسطى مصحوبة بعواصف رعدية يسبقها نشاط في سرعة الرياح ليتصاعد الغبار وتردي مدى الرؤية اليوم الخميس".
وأضاف أن "تأثير هذا المنخفض يضعف يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ثم يعود ليتعمق السبت ويسبب تساقط أمطار في المنطقتين الشمالية والوسطى ويستمر لغاية صباح الإثنين".
وكانت هيئة الانواء الجوية، قد توقعت، الإثنين، ان تشهد البلاد تساقط أمطار مصحوبة بزوابع رعدية وحالوب مع تصاعد للغبار.
وقالت الهيئة في بيان ان "الطقس سيكون يوم الخميس في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية وفرصة لتساقط حالوب فيما ستنخفض درجات الحرارة بضع درجات مع نشاط للرياح على فترات مسببة تصاعد غبار في بعض الاماكن"، مشيرة الى ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث زوابع رعدية وفرصة لتساقط حالوب فيما تنشط الرياح على فترات مسببة تصاعد غبار في بعض الاماكن فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية وفرصة لتساقط حالوب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top