شكاوى ضد مسلسلات رمضان... إيحاءات جنسية وألفاظ سوقية

رقم العدد: 4431 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 5/15/2019 9:38:02 PM

من المرتقب أن يصدر "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" المصري أول تقاريره عن المخالفات التي جرى رصدها خلال الأسبوع الأول لعرض المسلسلات والبرامج والإعلانات منذ بداية شهر رمضان.
سيتضمن التقرير ملاحظات أربع جهات على الأعمال المعروضة، وهي: المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ولجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام.
وكان عضو مجلس النواب المصري، أسامة شرشر، تقدم أول من أمس الثلاثاء، ببيان برلماني عاجل حول تضمن بعض الأعمال الدرامية المعروضة على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان، العديد من المخالفات، والتجاوزات، والإيحاءات الجنسية.
وشدد البرلماني على ضرورة تدخل "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" لوضع حد لتلك التجاوزات، ومواجهة ما تتضمنه برامج المقالب على وجه أخص من ألفاظ خارجة، وفق البيان.
وتساءل: "كيف تستمر تلك التجاوزات في شهر العبادات من دون رادع؟ وأين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والعقوبات الواردة في لائحته التنفيذية، إزاء هذا الكم من الإيحاءات الجنسية، والألفاظ السوقية في الأعمال الدرامية؟ فضلاً عن برامج المقالب، التي تعتمد على إثارة رعب الضيوف واستفزازهم لاستخدام ألفاظ خارجة، وهو ما يُثير استياء المواطنين خلال الشهر الفضيل".