أجمل الجامعات في الولايات المتحدة

أجمل الجامعات في الولايات المتحدة

بغداد/ المدى

أصبحت العلاقة بين التحصيل العلمي والراحة النفسية لموقع المعهد أو الجامعة، علاقة طردية، وخاصة لمن أراد تحصيل علمه خارج محيطه وبلده، وللطلاب الذين ينوون الإقامة داخل حرم الجامعة، فلا بد أن يكون الموقع الذي سيتخرج منه بناة المستقبل، فيه أقصى حدود الراحة، واحتواء الجو المحيط به على الهدوء والأمان، كما ان القيمين على هندسة هذه المواقع يأخذون بعين الاعتبار كل التفاصيل التي تساهم في خلق جو مناسب للدراسة، بدءاً من اختيار الموقع وصولا إلى نوعية الخدمات.
وللغوص أكثر في هذا الموضوع أحببت ان أنقل لكم مجموعة من أكثر المعاهد والجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، جمالا في الموقع، وأكثرها نوعا في مجمل خدماتها:
جامعة أيلون
واستخدام المناظر الطبيعية كمورد للجمال، جنبا الى جنب مع المنهاج التعليمي. تقع في قلب ولاية كارولينا الشمالية، وهذا الحرم الجامعي ليس فقط يوفر التعليم، إنما كان مسرحا لأفلام عديدة.
جامعة سيواني
تجربة فريدة للعيش والتعلم، جو مهيأ للإبداع والتحصيل، على كافة المستويات، انها جامعة سيواني، في ولاية تينيسي، ولقد ورد اسمها في اكثر المجلات شعبية، على أنها من اجمل الجامعات، في طول البلاد وعرضها.
جامعة ببردين
إن كل من قام بزيارةٍ إلى جزر كاتالينا على المحيط الهادئ، فأن اول ما سيقع عليه بصره، هي جامعة ببردين، التي تتميز بوجود افضل مساكن الطلاب في كل الجامعات في الولايات المتحدة، كما أن العديد من  المباني في الحرم الجامعي، تتميز بأناقتها وفخامتها، بما في ذلك مركز العلوم كيك ، وتعتبر الجامعة ميزة البحر الأبيض المتوسط، والتي لديها واحدة من المباني الأكثر تميزا فيها هو فيليبس، وتحيط بها المناظر الطبيعية الخصبة التي توفر بيئة صحية للطلاب.
كلية لويس
هناك العديد من الجامعات الممتازة في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ، ولكن لا شيء يمكن ان ينال لقب “أجمل حرم جامعي” مثل كلية  لويس أند كلارك، مع إطلالة استثنائية للجبل. لويس أند كلارك مساحتها 130 فداناً تقع على قمة تلة بلاطية، في بورتلاند بولاية أوريغون، وكانت العمارة الفريدة للحرم، نالت أفضل لقب من خبراء التصميم فضلا على أنها واحدة من أجمل الكليات في الولايات المتحدة.
جامعة إيموري
جامعة ايموري، في قلب اتلانتا، بمبانيها الكلاسيكية، وهي تعتبر جوهرتها، فهي بالإضافة لمستواها الأكاديمي المبهر، تقدم فرصة لجميع طلابها بتوسيع آفاقهم، فهي تعتبر مغامرة لكل الطلاب من جميع أنحاء العالم، مساحتها أكثر من مئة فدان، وفيها حديقة لن تملها. انها فعلا من ا كبر الجامعات بمساحاتها الخضراء، وحدائقها الرائعة.
جامعة لويولا ماريمونت
تقع على قمة تلال ديل ري، في ولاية كاليفورنيا. إنها عبارة عن لوحة فنية رائعة، وكأنها مستوحاة من حديقة النحت، وحتى الممرات بين مبانيها، روعة في التصميم، تخرج منها الكثير من الأعلام في التاريخ الأميركي.
كلية وليام و ماري
إنها من اقدم الكليات، في الولايات المتحدة، في ولاية فرجينيا، وتعتبر من الكليات النخبة، في مجال الاستدامة العالمية، مبانيها من التراث الهولندي، والبريطاني، والجيورجي، ويتدفق إليها السياح كل عام من شدة الابهار في تصاميم مبانيها.
كلية دارتموث
دارتموث قطعة من التاريخ تأسست في 1769، وتمت إضافة عمارتين إليها في عام 1820. دارتموث  واصلت تقديم فرص تعليمية غير عادية ، كما أنها تعمل على استكمال التجربة الطلابية، والحياة من خلال تقديم قدرة مدهشة للتحصيل العلمي في مركز هوبكنز للفنون، والتكنولوجيا، وكل الدراسات متاحة للطالب في مكتبة بيكر بيري، وكل  الطلاب الذين يحتاجون إلى نزهة في خارج  الحرم الجامعي والتمتع ببعض الهواء النقي، يمكنهم التنزه  ضمن مسارات أنشئت خصيصا في الوادي على طول نهر كونكتيكت، والذي يضيف لمسة من الروعة للمكان.
جامعة هاواي في مانوا
يقوم مئات الآلاف من السياح، بزيارة إلى جزر هاواي سنويا، في رحلة سياحية، للتمتع بروعة المكان، ولكن الكثير من الناس قد لا يدركون ان هاواي يوجد فيها الكثير من الجامعات المرموقة، التي تقع على بعد خطوات قليلة من شاطئ ويكيكي الشهير، وموقع الحرم الجامعي في واحد من أجمل الأماكن في الولايات المتحدة. يحصل  الطلاب فيها على تجارب استثنائية، وفي الجو الدراسي يطلقون العنان لقدراتهم، حتى يتمكنون من  الوصول إلى هدفهم،  وتعتبر هذه الجامعة مركزا للتاريخ، وكل من استطاع تحصيل علمه في هذه الجامعة يعتبر من اصحاب الحظ السعيد.
جامعة هارفرد
بُنيت في عام 1636 ، وحرمها الجامعي هو الأقدم في الولايات المتحدة، وتقع على بعد بضعة أميال الى الشمال الغربي من وسط مدينة بوسطن، ويعيش الطلاب في اثني عشر مبنى سكنيا ،  مع صالة طعام ، ومساحة للأولياء، وطلاب الدراسات العليا ، وتوجد فيها مكتبة ضخمة جدا، ومرافق أخرى، وتشمل المباني البارزة قاعة سيفر ، التي بنيت على الطراز الروماني، وقاعة الجامعة ، التي بنيت من الغرانيت الأبيض، وهي تعتبر من اشهر الجامعات، وذلك لرقي مستواها العلمي والأكاديمي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top