العراق يُعلن تنفيذ ثاني غارة جويّة على دواعش سوريا خلال شهر

Sunday 6th of May 2018 07:29:08 PM ,
العدد : 4187
الصفحة : سياسية ,

بغداد/ المدى

قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان، أمس الأحد إن القوات الجوية نفذت ضربة جديدة على موقع لتنظيم داعش داخل سوريا.
وأضاف البيان إن"أبطال القوة الجوية العراقية وجهوا ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية".
وأوضح بيان مكتب العبادي، ان الضربة"حققت هدفها بعد أن دمرت الموقع بالكامل".
من جانبه أكد مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه أن"طائرات F16 العراقية نفذت ضربة جوية موفقة استهدفت خلالها مقراً تتواجد فيه قيادات مهمة من تنظيم داعش الذي يقع جنوبي منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية، وذلك بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتنسيق وإشراف من قيادة العمليات المشتركة، ووفق معلومات استخباراتية دقيقة".
وسبق أن نفّذ سلاح الجو العراقي غارات على مواقع داعش داخل الأراضي السورية، بالتنسيق مع الحكومة السورية، حيث تؤكد حكومة بغداد أن تنفيذ ضربات ضد مسلحي داعش في الأراضي السورية، هدفه درء خطر التنظيم على الأراضي العراقية.
وتعدّ هذه المرة الثانية خلال أقل من شهر التي توجه فيها القوات الجوية العراقية ضربات ضد داعش داخل الاراضي السورية، حيث أعلن مكتب العبادي، في 19 نيسان الماضي، توجيه ضربات"مميتة"ضد مواقع تنظيم داعش قرب البوكمال شرقي سوريا.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي النصر على التنظيم الإرهابي في كانون الأول المنصرم، لكن عناصر داعش ما زالوا يمثلون خطرا في جيوب على الحدود مع سوريا وما زالوا ينصبون الكمائن وينفذون الاغتيالات.
وفي سياق متصل، أعلنت قوات الحشد الشعبي، أمس الأحد، قتل أربعة من عناصر داعش بقصف تجمع داخل الأراضي السورية.
وقال الحشد الشعبي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن،"قوات اللواء الثامن والعشرين في الحشد الشعبي بإسناد من قوة مقاومة الدروع دمرت وكراً لتجمع عناصر داعش في قرية الدهاج الشرقي داخل الاراضي السورية".
وأضاف الحشد إن"القوات تمكنت من قتل أربعة عناصر من التنظيم وجرح عدد آخر منهم، فضلا عن تكبيدهم خسائر مادية جسيمة"، لافتاً الى أن"العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة".
وفي السياق ذاته، أعلنت مدفعية الحشد، مساء السبت، قصف تجمعات لتنظيم داعش على الحدود العراقية السورية.
وقال الحشد في بيان آخر، إن"مدفعية اللواء 28 في الحشد الشعبي دكت تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في قاطع تل صفوك على الحدود العراقية السورية".