الغموض يكتنف مشاركة شباب الصالات في بطولة آسيا

Saturday 18th of May 2019 12:00:00 AM ,
العدد : 4432
الصفحة : رياضة ,

 بغداد / المدى

بات الغموض يكتنف مشاركة منتخب الشباب لكرة الصالات في بطولة كأس آسيا تحت 20 عاما التي ستجري في مدينة تبريز الإيرانية خلال الفترة من 14-22 حزيران المقبل، لاسيما بعد أن اوقعته القرعة في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبي تايوان وإندونيسيا .
وقال المنسق الاعلامي للجنة الصالات في مجلس إدارة اتحاد الكرة عدي صبار : طالبنا وناشدنا بضرورة الاهتمام بمنتخب الشباب وصيف حامل لقب النسخة الماضية الذي تنتظره مهمة قارية بعد أقل من شهر ولكن لا أحد يستجيب حيث أصبحت مشاركته في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا تحت 20 عاما مهددة بالألغاء!.
وأضاف أن المنتخب لم يدخل معسكرات تدريبية ولن يتجمع كما هو الحال مع منافسيه منتخبي إندونيسيا وتايوان حتى أنه لاتوجد تجهيزات رياضية خاصة بهم حتى أنه لم يسأل عنهم من قبل الجهات الراعية لهم، متسائلاً ماالذنب الذي ارتكبوه في حالة عدم المشاركة وتمثيل العراق خارجيا؟
وتابع : ما علاقة جمهورنا أن يحرموا من مشاهدة منتخبهم بسبب المشاكل الحاصلة حاليا بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية؟
وناشد المنسق الإعلامي للجنة الصالات في اتحاد الكرة وزير الشباب والرياضة د.أحمد رياض بالتدخل الفوري لدعم منتخب الشباب وتوفير سبل النجاح له وبما يسهم في تذليل صعوبات إعداده التي ستكون كفيلة بتحقيق إنجاز جديد على صعيد هذه اللعبة التي يحتل فيها العراق مركزا متقدما على صعيد الخارطة القارية بدليل إحرازه المركز الخامس في أولمبياد الشباب الذي احتضنته العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في شهر تشرين الأول الماضي.
وأوضح أن منتخب الشباب لكرة الصالات سيواجه نظيره التايواني، حسب الجدول الذي تم استلامه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الرابع عشر من شهر حزيران المقبل بتوقيت بغداد على قاعة بور شريفي المغلقة بمدينة تبريز الإيرانية ضمن الجولة الاولى من الدور الأول لحساب المجموعة الرابعة فيما سيحصل في اليوم التالي على راحة وسيلعب مباراته الثانية أمام نظيره الإندونيسي في الساعة العاشرة والنصف صباح يوم السادس عشر من الشهر ذاته على القاعة نفسها حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاربع الى دور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب ويتأهل الفائزان الى دور نصف النهائي والمباراة النهائية لتحديد البطل ووصيفه .
جدير بالذكر ان قرعة بطولة كأس آسيا تحت 20 عاما لكرة الصالات قد قسمت المنتخبات 12 المشاركة الى أربع مجموعات ضمت الأولى منتخبات هونغ كونغ وأفغانستان وايران وحلت منتخبات تايلاند ولبنان وقيرغيزستان في المجموعة الثانية وأحتوت المجموعة الثالثة منتخبات اليابان وفيتنام وطاجيكستان وجاءت منتخبات العراق وتايوان وإندونيسيا في المجموعة الرابعة.