الشرطة يتمسّك بصدارة الدوري الممتاز بثلاثية في شِباك السّماوة

Wednesday 26th of June 2019 09:45:40 PM ,
العدد : 4458
الصفحة : رياضة ,

 بغداد / المدى

تمسّك فريق الشرطة لكرة القدم بصدارته للدوري الممتاز للموسم الحالي عندما تمكن من تحقيق فوز كبير على ضيفه فريق السماوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مرحلة الإياب .

فرض فريق الشرطة لكرة القدم سيطرته المطلقة على مجريات المباراة سعياً لتسجيل هدف السبق الذي تحقق في الدقيقة السادسة عشرة عن طريق المهاجم مهند علي كاظم الذي أدخل الفرحة والسعادة على الملاك التدريبي بقيادة المونتيغيري نيبوشا يوفوفيتش واللاعبين على مقاعد الاحتياط والأنصار الجالسين على مدرجات ملعب الشعب الدولي. ولم تمض سوى ثماني عشرة دقيقة حتى نجح صانع الألعاب سعد عبد الأمير في إحراز الهدف الثاني. وتعرض قائد فريق السماوة حيدر صبحي خضر الى الطرد من قبل الحكم أحمد كاظم في الدقيقة الثامنة والثلاثين. وعزّز فريق الشرطة تقدمه بهدف ثالث بواسطة المهاجم علاء عبد الزهرة من ركلة جزاء في الدقيقة الأربعين منهياً الشوط الأول لصالح فريقه بثلاثية نظيفة .

وقام مدرب فريق الشرطة نيبوشا بإجراء أربعة تبديلات في الشوط الثاني عندما أشرك المدافع مصطفى ناظم بدلاً من التونسي زياد الدربالي، وأمجد وليد بدلاً من حسام كاظم، والمحترف السنغالي الحسن ديالوا بدلاً من عمار عبد الحسين، وحسين عبد الواحد بدلاً من كرار جاسم، من أجل توليد ضغط متواصل على حارس مرمى فريق السماوة حيدر رعد، سعياً لإحراز الهدف الرابع الذي لم يكتب له الظهور نتيجة لفشل مهاجميه في استثمار الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم داخل منطقة جزاء فريق السماوة الذي لعب بعشرة لاعبين. ونجح المهاجم أنس مالك بتسجيل الهدف الأول للسماوة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم أحمد كاظم صفارته معلناً نهاية المباراة لصالح القيثارة الخضراء بنتيجة (3-1) ليحافظ على تمسّكه بصدارة الترتيب برصيد 82 نقطة متقدماً بفارق 10 نقاط عن وصيفه فريق القوة الجوية، فيما تجمد رصيد السماوة عند النقطة 27 بالمركز الثامن عشر .