ما حقيقة هطول باذنجان فـي إيران؟

Monday 16th of March 2020 09:53:24 PM ,
العدد : 4633
الصفحة : منوعات وأخيرة ,

في أجواء يطبق عليها فيروس كورونا، ما نشر الهلع بين شرائح كبيرة في المجتمع الإيراني، اجتاح مقطع مصور عن "هطول باذنجان" مواقع التواصل الاجتماعي، أثار ضجة، وفي الوقت نفسه استغراباً لدى الكثيرين.

إلا أن الشرطة الإيرانية سرعان ما نفت صحة الحادث، معلنة أنه "مشاهد غير حقيقية للمؤثرات البصرية الخاصة" المستخدمة في الأفلام، الأمر الذي أكده أيضاً نائب محافظ طهران للشؤون الأمنية حميد رضا غودرزي، قائلاً إنها "مشاهد مؤثرات خاصة" للأفلام السينمائية، وفقاً لوكالة فارس. كما أن وسائل الإعلام الإيرانية، وجهت أصابع الاتهام للفنان الإيراني أمين تقي بور، خالق المؤثرات البصرية الخاصة في أفلام هوليوودية شهيرة، مثل "حرب النجوم: روغ وان" و"إكس مان"، و"بليد رانر 2049". ويقيم تقي بور في كندا، إلا أن حسابات على شبكات التواصل زعمت أنه موجود في إيران وتأخرت عودته إلى كندا بسبب إلغاء الرحلات الجوية على خلفية تفشي فيروس كورونا.

رئيس شرطة الأمن العميد علي ذو القدر أعلن، اليوم الاثنين، اعتقال منتجي الفيديو، مشيراً إلى أنهم خمسة أفراد "ادعوا أنهم كانوا يعملون على مشروع بحثي لخلق مؤثرات بصرية خاصة، لكن أحد المقاطع تسرب إلى العالم الافتراضي مصادفةً". يشار إلى أن فيديو "هطول باذنجان" في إيران، أثار موجة من الاستغراب والسخرية على شبكات التواصل.

فاعتبر كثيرون أنه فكاهة، أو محاولة لإدخال السرور إلى قلوب الإيرانيين في هذه الأوقات العصيبة.