كورونا.. يجبر دوليتن على سحب مستشاريها من العراق

Thursday 26th of March 2020 04:36:57 PM ,
العدد : 4633
الصفحة : سياسية ,

ترجمة / حامد احمد

اعلنت وزارة الدفاع الاسترالية انها ستسحب افراد قواتها غير الاساسيين من العراق بشكل مؤقت وكذلك من افغانستان ايضا نظرا لتفشي وباء فايروس كورونا.

واشارت وزارة الدفاع الاسترالية الى انها ومن خلال التنسيق مع شركائها في التحالف والتشاور مع الحكومة العراقية تقوم بمراجعة دورية لمتطلباتها العملياتية في البلد.

وقالت وزيرة الدفاع الاسترالية ليندا رينولدز، في بيان لها "سيتم نقل افراد القوات غير الاساسيين الى القاعدة اللوجستية الرئيسية لاستراليا في الشرق الاوسط، وبالنسبة للذين اكملوا واجباتهم العملياتية سيتمكنون من الرجوع الى بلدهم".

واضافت بقولها انه "اجراء مؤقت للحفاظ على سلامة افراد قواتنا وشركائنا ايضا للحيلولة دون انتشار وباء كوفيد -19 في مناطق العمليات. ولن يشكل ذلك تاثير على القوة المكلفة بحماية عناصر القوات الاسترالية الباقية في العراق".

وكانت مهمة التدريب التي تتولاها القوات الاسترالية في العراق قد توقفت في اعقاب تفشي وباء فايروس كورونا، حيث سيتم استئناف مهام التدريب من جديد حال تراجع مخاطر الفايروس.

ولاسباب امنية لم يتم اعطاء اي تفاصيل اخرى عن المكان الذي سيتم فيه اعادة نشر القوات الاسترالية المنسحبة.

وكانت بريطانيا قد سحبت ايضا الاسبوع الماضي قسم من قواتها العاملة في العراق. وعقب ذلك توقف لمهام التحالف التدريبية في العراق لمدة 60 يوما بسبب وباء كورونا.

عن: صحيفة آرمي تكنولوجي الاميركية