الاستخبارات تطيح بـ أبو طلحة خلال عملية في الفلوجة

Monday 30th of November 2020 09:18:17 PM ,
العدد : 4822
الصفحة : سياسية ,

 بغداد/ المدى

ألقت وكالة الاستخبارات، امس الاثنين، القبض على عنصر من داعش يدعى "أبو طلحة" في مدينة الفلوجة. وقالت الوكالة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه،

إن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من القاء القبض على الارهابي المكنى (أبو طلحة) في قضاء الفلوجة ضمن محافظة الانبار، المطلوب وفق احكام المادة ٤ إرهاب والذي عمل بما يسمى قاطع الانبار". وأضاف البيان انه "من خلال التحقيقات الأولية معه، اعترف بعمله ضمن صفوف داعش في هذا القاطع بصفة مقاتل، حيث اتخذت بحقه الاجراءات القانونية لإكمال أوراقه التحقيقية لينال جزاءه العادل".

وفي سياق متصل، ألقت مديرية مكافحة إجرام بغداد، القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، وذلك ضمن حملة أمنية اجرتها خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وقالت المديرية في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "مفارز مكاتب المنصور، والكرامة، والنهروان ألقت القبض على متهمين بجرائم القتل والخطف، والسرقة، فيما تمكنت مكاتب مكافحة إجرام الكاظمية، والتاجي، والقدس، وأبي غريب، والزهور، والاعظمية، والكرادة، وبغداد الجديدة، والبياع، من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين لقيامهم بسرقة حقائب نسائية ومبالغ مالية". 

وتابعت "فيما تم إلقاء القبض على متهمين آخرين بقضايا جنائية مختلفة"، مبينا أن "مفارز المكافحة في الحبيبية، والشعب، وحسينية المعامل، ألقت القبض على عدد من المتهمين بقضايا سرقة دراجات نارية ودراجات التك تك، فيما ضبطت عجلة والقبض على حائزها لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات ضمن مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ".