حملة تلقيح جماعية تستهدف 1.9 مليون طفل 

Monday 30th of November 2020 10:07:29 PM ,
العدد : 4822
الصفحة : محليات ,

 بغداد/ المدى

اعلنت منظمة يونسيف، بدء السلطات الصحية العراقية بشراكة مع الصحة العالمية حملة جماعية للتلقيح ضد شلل الأطفال استهدفت أكثر من 1.9 مليون طفل دون سن الخامسة. وذكرت اليونسيف في بيان، انه "سيتم تنفيذ الحملة في مواقع مختلفة من كافة أنحاء العراق،

على الرغم من تفشي جائحة كورونا التي لا تزال مستمرة، والتي أدت، كما هو الحال مع حالات تفشي الأمراض السابقة وحالات الطوارئ الإنسانية، إلى عرقلة الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، بما في ذلك خدمات التلقيح والتحصين الروتيني".

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل، إن "تعقيدات ضمان بقاء الأطفال في منأى من الأمراض التي يمكن تجنبها والوقاية منها باللقاحات، والاستجابة في نفس الوقت لمتطلبات جائحة كورونا، ولكن لا بد لنا من مواصلة بذل كل ما في وسعنا لحماية الأطفال من المعاناة، ومن الوفيات نتيجة الاصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها وتجنبها". 

وأضاف، انه "سيتم تقديم لقاح شلل الأطفال الفموي بكل أمان عبر الفرق الجوالة من بيت لبيت، وفي نقاط ثابتة أيضا في المؤسسات الصحية لضمان وصولنا إلى جميع الأطفال ممن هم دون الخامسة من العمر، بغض النظر عن حالة التلقيح السابقة لديهم". كما دعت منظمة الصحة العالمية، الى إعداد خطط صغيرة لتوجيه عمل فرق التلقيح يوما بيوم، كما حشدت ودربت 862 مشرفا، وأكثر من 4294 فردا يقوم بالتلقيح لتنفيذ الحملة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم منظمة الصحة العالمية أيضا بدفع كافة تكاليف التلقيح بما في ذلك أجور النقل وغيرها من الحوافز الأخرى لضمان الوصول إلى جميع الأطفال.