وزيرة الهجرة: 6 الاف عائلة نازحة اندمجت بالمجتمع الكربلائي واستقرت

Sunday 1st of August 2021 05:59:46 PM ,
العدد : 4992 (نسخة الكترونية)
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين اليوم الاحد، عن اندماج 6 الاف عائلة نازحة مع المجتمع الكربلائي واختيارها الاستقرار في المحافظة، وذلك خلال وضعها حجر الاساس لبناء مدرسة مكونة من 12 صفًا.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وضعت اليوم الاحد، حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة (١٢ صفا) في منطقة المحمديات التابعة الى محافظة كربلاء المقدسة، ومشروع مركز صحي وسط المحافظة، بتمويل من اللجنة العليا لإغاثة ودعم العائدين".

واضافت الوزارة انه "على هامش زيارتها الى محافظة كربلاء المقدسة، التقت الوزيرة محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في مبنى المحافظة، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين وما قدمته الوزارة والمحافظة للنازحين ابان سيطرة عصابات داعش الاجرامية على المناطق التي نزحوا منها".

واكدت جابرو ان "محافظة كربلاء المقدسة تعد انموذجا حقيقيا لاعادة الاستقرار وانها من اولى المحافظات التي شهدت غلق مخيمات النازحين وعودتهم إلى مناطقهم الاصلية واندماج الراغبين منهم في المحافظة " ، مبينة :" ان أكثر من 6 آلاف عائلة نازحة اندمجت بالمجتمع الكربلائي ".

من جانبه، اشاد المحافظ بدور الوزيرة والوزارة بشكل عام في دعم الاسر النازحة والعائدة إلى مناطق سكناها الأصلية، ومساعيها في ملف غلق المخيمات واعادة النازحين وتنفيذ خطتها الوطنية.