دعوة عراقية لاطباء بلا حدود لاقامة مشاريع صحية في 3 محافظات

Wednesday 11th of August 2021 10:34:51 PM ,
العدد : 5000
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

دعا الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، منظمة أطباء بلا حدود لانشاء مشاريع صحية في محافظات ذي قار والمثنى والقادسية، مشيدًا بدور المنظمة في دعم وزارة الصحة وملاكاتها الطبية في مواجهة كورونا.

 

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت (المدى) نسخة منه، ان "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، أستقبل رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في العراق، سامويل ديفيد ثيودور، والوفد المرافق له".

واضاف، ان الأمين العام لمجلس الوزراء، أشاد بجهد المنظمة من خلال البرامج التي نفذتها في عموم المحافظات، والتي أسهمت في دعم جهد وزارة الصحة وملاكاتها الطبية والصحية في مواجهة جائحة كورونا، فضلاً عن إقامة العديد من البرامج الصحية المختلفة".

وأبدى الغزي، بحسب البيان، "استمرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتقديم التسهيلات كافة لعمل المنظمة وملاكاتها في العراق، والتنسيق بينها وبين الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة"، داعياً إلى "توسيع جهد المنظمة بإقامة المشاريع الصحية في محافظات (الديوانية، ذي قار، والمثنى)".

من جهته، استعرض ثيودور، البرامج التي نفذتها المنظمة خلال السنة الماضية في عدد من المحافظات، والتي تمثلت بتوفير (55) جهاز إنعاش رئوي في صالة العزل لمستشفى الكندي، وتجهيز الأطراف الصناعية وخدمات العلاج الطبيعي لذوي الإعاقة، كما استعرض ايضا المشاريع التي ستقدم عليها المنظمة خلال السنة المقبلة.