وزير الشباب: الحكومة داعمة لقطاع الرياضة والمنتخب الوطني

Saturday 14th of August 2021 10:18:49 PM ,
العدد : 5001
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والحكومة داعمان لقطاع الرياضة والمنتخب الوطني بكرة القدم .

وقال درجال، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، اليوم السبت، ان " رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يدعم توجهات الوزارة بشأن الاستثمار والرعاية من قبل القطاع الخاص للأندية لا سيما في ظل انعدام مصادر التمويل والتخصيصات المالية التي أدخلتها في مشاكل مع اللاعبين المحليين، والمحترفين، والمدربين العاملين فيها، جاء ذلك خلال لقائه مع السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم السبت 14 / 8 /2021"،

واضاف، أن "الكاظمي وعد بإيجاد حلول لديون هذه الأندية، يمكن من خلالها ضمان المستحقات المالية للاجهزة الفنية واللاعبين المحليين والمحترفين، فضلًا عن توفير الدعم المالي اللازم لها من خلال قرار مجلس الوزراء رقم 289 لسنة 2017، وإعداد مسودة لقانون الاستثمار الرياضي بالشكل الذي يجعله ضمن دعائم الاقتصاد العراقي".

واشار الى أن "رئيس مجلس الوزراء أكد دعمه الكامل، والحكومة لقطاع الرياضة عموما، والمنتخب الوطني لكرة القدم على وجه الخصوص، لا سيما وهو يستعد لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2022"، مشددا على "أهمية تهيئة سبل الاعداد الأمثل، مع تذليل كل العقبات التى قد تواجه الفريق، أو التى قد تظهر فى المستقبل، وبذل كل الجهود لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا وهو التأهل لكأس العالم".

ولفت الوزير درجال إلى أن "اللقاء تضمن أيضا التطرق لأهمية دعم شريحة الرواد والأبطال، وضرورة تفعيل قانون رقم 6 لسنة 2013، وما يتضمنه من حقوق لهذه الشريحة المهمة تقديراً لجهودهم وما قدموه للبلد والرياضة العراقية".

وختم بالقول: كل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء، وكل مؤسسات الدولة والوزارات المختلفة وشركات القطاع الخاص على تعاونها مع الوزارة في عملها للنهوض وتطوير واقع قطاعيّ الشباب والرياضة.