سائرون يحدد خلافه الجوهري مع القوى الأخرى بشأن الانتخابات

Tuesday 24th of August 2021 06:38:57 PM ,
العدد : 5008
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

حدد تحالف سائرون اليوم الثلاثاء نقطة الخلاف الجوهري بينه وبين الكتل السياسية المصرة على اجراء الانتخابات في موعدها، مشيرًا إلى أن التيار الصدري يريد تحقيق الاصلاحات قبل الانتخابات فيما تريد القوى الاخرى العكس.

 

وقال عضو التحالف رياض المسعودي، في تصريح صحفي تابعته (المدى)، إن "هناك دعوات من شخصيات مهمة كرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، وجهت للتيار الصدري من أجل التراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات المقبلة".

وأضاف ان "التيار الصدري يؤمن بضرورة إجراء الاصلاحات قبل الانتخابات، بينما القوى السياسية تريد إجراء الانتخابات ثم الاصلاحات، والسبب لعدم ايمانهم بهذه الاصلاحات"، مشيراً الى ان "الاصلاح يعني الذهاب باتجاه حكومة قوية، واكثر من تسعين بالمئة من القوى السياسية لا تؤمن بالحكومة القوية".  

وتابع المسعودي ان "الحكومة القوية تعني لا وجود لمقاول ياخذ وزارة ما او مقاول اخر يأخذ القيادات العسكرية واخر ياخذ اطعام الجيش واخر اطعام السجناء واخر ياخذ المنافذ، فالحكومة القوية يحكمها الدستور والقانون والتعليمات النافذة".

واشار الى ان "الاصلاحات التي يتطلع اليها التيار الصدري، في مقدمتها حصر السلاح بيد الدولة وعدم استخدام مقدرات الدولة لإغراض حزبية وشخصية، فضلا عن مواجهة الفساد"، مبينا ان "العراق يتجه نحو المجهول في ظل هذه الاوضاع والمدخلات والمعطيات، لذلك فأن التيار الصدري انتبه مبكراً واتخذ قراراً واضحاً في مقاطعة الانتخابات".