اتحاد اليد يختتم دورة مدرّبي الحراس في أربيل

Tuesday 14th of September 2021 11:18:47 PM ,
العدد : 5024
الصفحة : رياضة ,

 بغداد / المدى

أختتمت في جامعة صلاح الدين بمدينة أربيل في إقليم كردستان الدورة التدريبية لمدرّبي حراس مرمى كرة اليد، التي أقامها الاتحاد العراقي لكرة اليد بمشاركة ثمانية عشر مدرّباً ومدربة.

وقال حسام عبدالرضا المنسّق الإعلامي لاتحاد كرة اليد :"أبتدأ منهاج اليوم الأخير بالقاء محاضرة من قبل الدكتور محمد حمزة، وتلاه الكابتن كاظم ناصر في مداخلة قيّمة، وجرى بعده الامتحان النظري للمدرّبين وفحص أجوبتهم التي أكدت تفهمهم الواضح للمحاضرات في الأيام السابقة".

وأضاف :"شهد حفل الختام ثناء حسين سعدي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة على نشاط اتحاد كرة اليد في الاهتمام بالمدرّبين ورعاية مصلحتهم كونهم الأساس في تطوّر اللعبة، ثم ألقى رضا مهدي الجاروش عضو الاتحاد (مشرف الدورة) كلمة مقتضبة ثمّن فيها دورعمادة الكلية بجامعة صلاح الدين في تسهيل إقامة الدورة من خلال تهيئة كافة سُبل نجاحها، وتمنّى للمدرّبين النجاح في مشوارهم التدريبي".

وتابع :"تم توزيع شهادة الشكر والتقدير للمحاضرين واللجان العاملة، وتسليم المدرّبين شهادات المشاركة في الدورة وهُم :علي حسن، جمال إبراهيم، محمد كاظم، ياسر جاسم، أحمد مزيد، أحمد جاسم، بشيرعاكف، زياد أمير، حسّان محمد، قبس كاظم، حازم علي، علي منير، سيف سعد، جسام محمد، أحمد نواف وضياء فارس، والمدرّبتين داليا اتيلا وكازين خوزندة.

وختم عبدالرضا تصريحه "الامر المفرح في الدورة هو تنوّع المشاركين من محافظات بغداد وديالى وأربيل وكركوك والموصل وصلاح الدين والبصرة، وكان يمكن أن يزداد عددهم الى أربعين مشاركاً لولا ظروف بعضهم الخاصة، سيّما أن اتحاد كرة اليد يسعى من خلال هذه الدورات الى زيادة معرفة مدرّبي الحراس بآخر المعلومات المحدثة عن اللعبة، واكتساب الخبرة الكافية لتوظيفها مع حراس أندية الدوري، وكذلك المنتخبات الوطنية وفئاتها المعتمدة.