والاس وبارزاني يبحثان خطر داعش ودعم الجيش والبيشمركة

Wednesday 15th of September 2021 09:54:29 PM ,
العدد : 5024
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/المدى

اتفق رئيس اقليم كردستان ووزير الدفاع البريطاني أن تنظيم داعش لا يزال خطراً حقيقياً يهدد أمن واستقرار العراق والمنطقة والعالم أيضاً واستمرار الحاجة إلى مساندة ودعم المجتمع الدولي للعراق وإقليم كردستان في مواجهته.

واجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، مساء اليوم الأربعاء في لندن، مع بين والاس وزير الدفاع البريطاني.

وبحث الاجتماع آخر مستجدات الحرب على الإرهاب في العراق والمخاوف من عودة عمليات تنظيم داعش الارهابي.

وشدد الجانبان على أن "داعش لا يزال خطراً حقيقياً يهدد أمن واستقرار العراق والمنطقة والعالم أيضاً، ولا تزال هناك حاجة إلى مساندة ودعم المجتمع الدولي للعراق وإقليم كردستان في مواجهته والقضاء عليه".

وأكد وزير الدفاع البريطاني على استمرار مشاركة ومهام قوات بلاده ضمن إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، ودعم بلاده الكامل للعراق وإقليم كردستان في التصدي للإرهاب، ومعبراً عن الامتنان والثناء على تضحيات ودور البيشمركة وإقليم كردستان في هزيمة داعش.

من جانبه، عبر رئيس الاقليم عن الشكر والتقدير لدعم بريطانيا ومساندتها العراق وإقليم كردستان في الحرب على الإرهاب، وقيم عالياً المساعدات العسكرية البريطانية، مشيراً بصورة خاصة إلى تواجد المستشارين وفرقهم وتدريبهم لقوات البيشمركة.

كما ناقش الاجتماع التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، والإصلاحات وتوحيد البيشمركة.

ووصل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء إلى بريطانيا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجتمع خلالها مع رئيس الوزراء البريطاني وعدد من كبار المسؤولين في المملكة المتحدة، وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها نيجيرفان بارزاني إلى بريطانيا.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس إقليم كردستان غداً الخميس مع وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، ثم يجتمع في يوم الجمعة مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسن.