الاعلان عن تعيين ألف باحث اجتماعي وباب الاعتراض مفتوح

Monday 18th of October 2021 01:48:19 PM ,
العدد : 5044
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/المدى

أعلنت وزارة العمل، اليوم الاثنين ، تعيين أسماء ألف متقدم لشغل وظيفة باحث اجتماعي.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، في بيان إطلعت عليه "المدى" انه "تم تعيين (1000) متقدم لشغل وظيفة باحث اجتماعي بصيغة العقد"، مشيراً الى ان "الموازنة العامة لعام 2021 أعطت الهيئة امكانية توظيف (1000) باحث بصيغة عقد مؤقت لمدة سنة من اجل سد النقص الحاصل في اعداد الباحثين".

وأضاف ان "شروط التعيين والاختصاصات المطلوبة تم نشرها عبر الموقع الالكتروني للوزارة وصفحات الوزارة الرسمية وتم تشكيل خمس لجان في بغداد والمحافظات لمقابلة المتقدمين الذين بلغ عددهم اكثر من (26) الف متقدم".

وأكد إنه "تمت مراعاة توزيع الباحثين وفق الاحتياجات الفعلية في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان، من اجل تفعيل اللجان الفرعية التي ستمكن الهيئة من عدم هدر الاموال التي كانت تصرف كأجور نقل واتصالات للباحثين وإمكانية الافادة منها في مجالات اخرى تدعم عمل الهيئة".

واشار الركابي الى ان "التعيينات جرت وفق مفاضلة اعتمدت عدة معايير منها (المعدل+سنة التخرج +الاختصاص+ الحالة الزوجية وعدد الاطفال + الكلية حكومية ام اهلية) اضافة الى معايير مفاضلة اخرى"، مؤكداً أن "المقابلات والتعيينات جرت بصورة شفافة والكترونية".

وتابع أنه "يمكن للمتقدمين ممن لم تظهر اسمائهم تقديم الاعتراضات الى اللجنة الخاصة بذلك والتي شكلت لاستقبال الاعتراضات لتدقيقها"، مبيناً أن "باب الاعتراض سيكون مفتوحا لمدة ثلاثة ايام من بعد اعلان الاسماء واعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 19 تشرين الأول الحالي عبر الرابط الالكتروني".