المفوضية تكمل النظر بجميع الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات

Tuesday 26th of October 2021 08:38:36 PM ,
العدد : 5050
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/المدى

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، إتمام النظر بجميع الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات، فيما قررت فتح واعادة فرز ألفي محطة بعموم العراق.

وقالت المفوضية في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "مجلس المفوضين اتخذ قراراً بفتح عدد من المحطات وفق الطعون التي تم تقديمها والبالغة أكثر من (2000) محطة موزعة على مختلف المحافظات استناداً إلى إجراءات قانونية".

واوضحت ان عملية العد والفرز ستبدأ انطلاقاً من محافظة نينوى يوم غد الأربعاء تليها محافظة بابل يوم الخميس"، مبينة ان "الجمعة سيتم البدء بعملية عد وفرز المحطات المطعون بها في جانب الرصافة ببغداد".

وأكدت انها "سترسل توصياتها إلى الهيئة القضائية للانتخابات بخصوص هذه الطعون في ضوء نتيجة العد والفرز اليدوي".

ودعت المفوضية وكلاء المرشحين الذين طعنوا بالنتائج وفرق المراقبة إلى "الحضور لمراقبة عملية العد والفرز في بغداد (قاعة الشرف/ ساحة الاحتفالات)".

يأتي بيان المفوضية الذي وافق على عدد جزئي من الطعون مقارنة وعد وفرز ألفي محطة فقط، وسط مطالبات كتل سياسية لاعادة العد والفرز اليدوي الشامل.

بالمقابل تجري عملية تصعيد على المنصات المقربة من الفصائل والكتل السياسية الرافضة لنتائج الانتخابات، وذلك بعد دقائق من انتهاء اجتماع رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان بقادة الكتل السياسية، ليتم الاتفاق على الاحتكام للقانون في عملية الاعتراض على النتائج.