اختفاء ناشط خلال بث مباشر قرب اعتصام الجسر المعلق

Tuesday 26th of October 2021 09:41:06 PM ,
العدد : 5050
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/المدى

 أعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الثلاثاء، اختفاء مراسل إحدى وكالات الأنباء العربية في العاصمة بغداد بـ"ظروف غامضة"، فيما تضج مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين باختفاء الناشط باسم الزعاك، اثناء فتحه بث مباشر على صفحته الشخصية بفيسبوك من داخل اعتصامات الرافضين لنتائج الانتخابات.

 

 وقال المرصد في بيان اطلعت عليه (المدى)، إن "باسم الزعاك اختفى قبل يومين في بغداد حينما كان يتكلم مع أحد الصحفيين عبر الهاتف ويصف له بعض الأحداث، وفجأة انقطع الاتصال الهاتفي، وعند محاولة الاتصال مجددا تبين أن الهاتف تم إغلاقه".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبين الزعاك وهو يبث تصويرًا مباشرا على حسابه الشخصي اثناء تجوله بين الخيم في اعتصام المتظاهرين الرافضين لنتائج الانتخابات قرب الجسر المعلق، قبل أن يقدم عليه أحد المعتصمين ليسأله إلى أي جهة ينتمي، ليتوقف البث المباشر فورًا، واختفاء الزعاك منذ ذلك الحين، وتحديدا قبل يومين.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات الأمنية العراقية على بيان المرصد حتى الان.

 وطالب العديد من الناشطين بالتحرك الفوري للكشف عن مصير الزعاك، فيما أكد شهود عيان منذ يومين انه خلال التواجد في الاعتصام يتوجه بعض الاشخاص القائمين على الاعتصام بتوجيه اسئلة الى الغرباء عما اذا كانوا منتسبين الى الحشد او لا، والى اي جهة ينتمون، فيما أكد احد الاشخاص انه تم اختطافه لساعات في البناية التي يقبع فيها بعض المعتصمين قرب خيم الاعتصام والتحقيق معه.