رماة العراق يجتمعون في ميسان.. إقامة بطولة (السكيت) لأول مرة

Friday 29th of October 2021 07:11:36 PM ,
العدد : 5052
الصفحة : اخبار وتقارير ,

خاص/المدى

احتضنت محافظة ميسان اليوم الجمعة بطولة العراق المفتوحة للرماية بفعالية سكيت (الخرطوش) ولأول مرة في محافظة ميسان بمشاركة اكثر من 25 راميا مثلوا ست محافظات. 

 

 

واوضح صبيح مراد رئيس الاتحاد المركزي للرماية عضو المكب التنفيذي للاتحاد العربي لـ"المدى"، أن "البطولة تقام لأول مرة في العراق وخصوصا في محافظة ميسان واقيمت البطولة بالتعاون مع الاتحاد الفرعي والحكومة المحلية في المحافظة ومع جميع الجهات المعنية فيها وكان الغرض الاساسي من اقامتها هو نشر اللعبة كما ستقام بطولات محلية في محافظات عراقية اخرى". 

من جانبه بين رئيس الاتحاد الفرعي للرماية مندوب السعد في حديث لـ"المدى"، اهمية اقامة تلك البطولات لاستقطاب الاعبين الرماة من مختلف المحافظات، مشيرا الى ان "تخصيص البطولة جاء ضمن الانشطة والمنهاج السنوي لاتحاد الرماية، وتقام البطولة لأول مرة على مستوى العراق والمحافظة والغاية من اقامتها تنشيط وتفعيل دور فعالية الرماية لأننا نمتلك الكثير من الرماة في هذه الفعالية ولم نوفر لهم ميدان خاص بها وكثير ما يشتركون بالطولات العربية ويحققون المراتب الاولى فيها". 

وبحسب السعد، فأن الاتحاد ارتأى  اقامة البطولة لاستقطاب اكبر عدد من الرماة المشاركين فيها من مختلف المحافظات حيث تراوحت اعدادهم من 25 الى 30 لاعب يمثلون ست محافظات".

وكان المشاركون في البطولة المفتوحة على مستوى عال، بينهم لاعبو المنتخب الوطني للفعالية وطالبوا خلال المشاركة تطوير مستويات اللاعبين وتوفير الدعم المادي والمعنوي نظرا للحضور الفاعل الذي يسجله اللاعب العراقي في البطولات العربية والدولية. 

وبين لاعب المنتخب الوطني لرماية سكيت رامي النقيب لـ"المدى" أن "البطولة كبداية ذات مستوى جيد جدا ولكن يبقى الطموح لمستويات افضل"، مطالبا الاتحاد العراقي "اقامة بطولات اكثر وانشاء ميدان للرماية كما نطلب الدعم المادي والمعنوي من قبل الاتحاد".