ميسان.. وقفة احتجاجية لإنصاف مطعم العطشان بعد ثبوت براءته

Friday 5th of November 2021 06:37:06 PM ,
العدد : 5057
الصفحة : اخبار وتقارير ,

ميسان/المدى

نظم العشرات من ابناء مدينة العمارة وقفة احتجاجية امام مطعم العطشان مساء اليوم الجمعة لمطالبة الجهات المعنية في المحافظة بإنصاف صاحب المطعم الذي اتهم بحالات التسمم الغذائي التي طالت المئات من ابناء المحافظة منذ الاحد الماضي، قبل ان تظهر الفحوصات المختبرية براءته.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

واوضح محمد علي احد الحاضرين في الوقفة لـ"المدى"، أن "وقفتنا الاحتجاجية امام مطعم العطشان جاءت من اجل رفع الحيف الذي وقع على صاحب المطعم ونطالب الجهات المعنية من اجل اطلاق سراحه وبقية الاخوة العاملين معه بسبب الظلم والاجراءات التعسفية التي وقعت عليهم واتهمامهم بالتسبب بحالات التسمم دون انتظار نتائج التحاليل المختبرية".

وتصدر مطعم العطشان  الاخبار المتعلقة بشأن التسمم الغذائي، فيما تعرض لهجوم من قبل اقارب المتوفي الوحيد بسبب التسمم الغذائي وادت لتحطيم المطعم بالكامل، فضلا عن اعتقاله من قبل القوات الامنية.

من جانبه طالب علي سلمان لـ"المدى"، الجهات المختصة بـ"إطلاق سراح ياسر الخزرجي صاحب مطعم العطشان في مدينة العمارة وجميع العاملين معه فضلا عن إعادة ترميم المطعم وافتتاحه ليعود للعمل".

وقد انضم العديد من الشباب المحتجين في المدينة للوقفة بعد الدعوة التي وجهت من قبل ناشطيها لأنصاف صاحب المطعم الذي كان الواجهة الاولى لأسباب التسمم الغذائي في المحافظة.

ويذكر ان مطعم العطشان قد اغلق من قبل الجهات المختصة في المحافظة التي اعتقلت صاحبه بالاضافة الى ستة اشخاص عاملين في المطعم  يوم الاحد الماضي بعد ارتفاع حالات التسمم الغذائي في المحافظة بسبب افادة العديد من المصابين بأنهم تناولوا وجبات غذائية في المطعم.

من جانب متصل لا زال ابناء المحافظة ينتظرون بفارغ الصبر اعلان دائرة الصحة نتائج التحاليل المختبرية للعينات المأخوذة من المصابين بالتسمم والتي حدد موعدها بعد 48 ساعة بعد التأكد "من خلو المياه والمأكولات من اي ملوثات كيميائية" كما اعلنت الجهات الصحية فيها.