الصحة تصدر بيانًا بشأن جثة مقطوعة الرأس بالطب العدلي

Saturday 13th of November 2021 08:55:48 PM ,
العدد : 5062
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/المدى

أصدرت وزارة الصحة اليوم السبت، بيانًا توضيحيًا بعد تداول وسائل اعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، قصة خروج جثة من الطب العدلي بلا رأس.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "نفت دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة ما عرضته قناة دجلة الفضائية حول إخراج جثة بدون رأس بعد وصولها كاملة".

وبينت انه "تم ارسال الجثة بعد إجراء عملية فتح القبر وبقرار قضائي وإشراف لجنة مشتركة مختصة في محافظة النجف الأشرف وحسب الضوابط الأصولية وتم استلامها في دائرة الطب العدلي وتصويرها ومعاينتها والكشف عليها من قبل اعضاء لجنة مختصة وتبين عدم وجود الرأس مع الجثة اساسا كما بينت الصور ومشاهدات الاطباء القائمين على التشريح، وثبت ذلك بتقرير رسمي وبتوقيع اعضاء اللجنة".

واضافت: "كما وتم تشكيل لجنة تحقيقية من دائرة التفتيش في مركز الوزارة لمراجعة الإجراءات والتثبت من تفاصيلها وتأكدت سلامة جميع الإجراءات حسب الضوابط والتعليمات القانونية والفنية".

واشارت الى ان "الخبر الذي بثته فضائية دجلة عارٍ عن الصحة تماما ويتحمل من يقوم ببث هذه الأخبار الكاذبة كافة التبعات القانونية لبث أخبار غير صحيحة"، داعية المواطنين ووسائل الاعلام الى "اخذ المعلومات الصحيحة من مصدرها الرسمي الموثوق قبل بثها علما ان ابواب الوزارة مفتوحة للتعاون مع كافة المواطنين ووسائل الاعلام المختلفة".