محافظ ذي قار يتحدث عن خطط لانعاش السياحة

Saturday 20th of November 2021 07:09:50 PM ,
العدد : 5067
الصفحة : اخبار وتقارير ,

خاص/ المدى

كشف محافظ ذي قار احمد الخفاجي، اليوم السبت، عن توجه الحكومة المحلية في المحافظة الى قطاع الاستثمار لتنشيط الحركة السياحية في المحافظة

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وقال الخفاجي، في حديث لـ (المدى)، إن "الحكومة المحلية تعمل على دعم وتوفير البنى التحتية لمدينة اور الاثرية ودعم متحف الناصرية وفي الوقت نفسه تعمل على تنشيط القطاع الخاص والاستثمار".

وأضاف أن "الحكومة اصدرت عدداً من التوجيهات لتسهيل اجراءات الاستثمار وجذب المستثمرين واصحاب رؤوس الاموال لتنشيط الاستثمارات وانشاء فنادق ومناطق سياحية".

وأشار الخفاجي، إلى أن "تلك المشاريع السياحية ستسهم في استقبال قوافل السائحين والوفود القادمة من داخل وخارج العراق بعد الزيادة الملحوظة في اعداد الزوار للمحافظة".

من جانبه، أوضح مدير مفتشية واثار ذي قار، عامر عبد الرزاق، "في الاوقات والسنين السابقة كان ياتي للمحافظة وفد واحد اجنبي في الشهر اما حاليا فتزايدت الاعداد بشكل كبير".

وأشار عبدالرزاق، في حديث لـ (المدى) إلى أن "عمليات تفويج السائحين مستمرة في ذي قار حيث تشهد ايام الاربعاء والخميس والجمعة والسبت حجزا كاملا لجميع الفنادق السياحة في المحافظة من قبل زوار من داخل وخارج العراق".

بدورها، ذكرت مصادر محلية في قضاء الجبايش جنوبي محافظة ذي قار أن "القضاء شهد تسجيل دخول اكثر من 10 الاف زائر منذ منتصف الشهر الماضي ولغاية الشهر الحالي".

وأضافت أن "يومي الخميس والجمعة الماضيين شهدا تسجيل أعلى نسبة زوار لمناطق الاهوار تمثلت بدخول قرابة 200‪0 سائح للمدينة بين اجنبي وعراقي".