التخطيط تكشف تفاصيل المواصفة العراقية المطبقة على استيراد السيارات

Sunday 5th of December 2021 08:41:08 PM ,
العدد : 5078
الصفحة : اخبار وتقارير ,

خاص/المدى

كشف المتحدث باسم وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي اليوم الأحد، تفاصيل المواصفة العراقية التي تم تطبيقها منذ ايلول الماضي على السيارات المستوردة إلى العراق.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقال الهنداوي في حديث لـ(المدى)، إن "المواصفة العراقية تضاهي بمقوماتها المواصفة الاوروبية والخليجية وقام باعدادها الجهاز المركزي والسيطرة النوعية التابع للوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة بمديرية المرور ووزارة التجارة وجهات اخرى تعنى بقضايا السيارات".

وبين أن "المواصفة تقوم على تطبيق معايير السلامة والمتانة والامان ولاتقتصر على نوع محدد وانما جميع السيارات التي تم استيرادها وسيتم ابتداءً من موعد تطبيق المواصفة بشكل كامل منذ 1 ايلول الماضي".

وأوضح ان المواصفة تم تطبيقها على السيارات ذات الموديلات 2021 فما فوق والموديلات الأخرى اللاحقة التي سيتم استيرادها ستكون خاضعة لهذه المواصفة".

واشار الى ان "المواصفة تتمتع بالجودة العالية وتشمل كل تفاصيل السيارة فيما يتعلق بالشكل الخارجي ومايتعلق بالاطارات والمخدات الهوائية التي تسمى "ايرباك"، فضلا عن الكوابح والمرايا الجانبية والاضوية الامامية والخلفية"، مبينا ان "المواصفة اشتملت على جميع ماذكر لتعطي سلامة عامة وامان لمستخدمي السيارات في الشارع".