بساط الشعب يُجدّد قاعدة الموهوبين بالمصارعة

Sunday 15th of May 2022 11:38:38 PM ,
العدد : 5183
الصفحة : رياضة ,

 بغداد / المدى

كشف بساط قاعة الاتحاد في "ملعب الشعب الدولي" عن تجديد قاعدة لعبة المصارعة بموهوبين بارعين من الأعمار الصغيرة التي ينتظرها مستقبل كبير في ظلّ رعاية الاتحاد ومدربي الأندية.

أكد ذلك رحيم عودة، المنسّق الإعلامي لاتحاد المصارعة، لـ"المدى" عقب اِنتهاء نزالات بطولة أندية العراق بالمصارعة الحرة والرومانية تحت سن ١٧و٢٣ عاماً التي نظّمها اتحاد المصارعة لمدة خمسة أيام بمشاركة أكثر من ٣٠ نادياً مثلوا مختلف محافظات العراق.

وأضاف :أسفرت النتائج الفرقية لنزالات المصارعة الرومانية لفئة تحت 17 عاماً عن تتويج نادي الكاظمية الرياضي بالمركز الأول جامعاً 220 نقطة، يليه بالمركز الثاني نادي الثورة الرياضي من كركوك جامعاً 154 نقطة، وحل بالمركز الثالث نادي شباب العدل الرياضي جامعاً 151 نقطة، فيما حصل نادي التاجي الرياضي على المركز الثالث مكرّر جامعاً 85 نقطة.

وأوضح :وآلت نتائج نزالات المصارعة الحرة لفئة تحت 17 عاماً إلى تفوق نادي الصليخ الرياضي وحصوله على المركز الأول برصيد 190 نقطة، وحل نادي الأعظمية الرياضي ثانياً برصيد 190 نقطة، في حين حصل نادي الديوان الرياضي على المركز الثالث برصيد 182 نقطة، ومدرسة سلمان حسب الله من ميسان بالمركز الثالث مكرّر برصيد 159 نقطة.

وبيّن رحيم :في النتائج الفرقية لبطولة المصارعة الحرة لفئة تحت 23 عاماً توّج نادي أمانة بغداد الرياضي بالمركز الأول جامعاً 190 نقطة، وجاء نادي الحشد الشعبي الرياضي ثانياً بـ 182 نقطة ونادي الأعظمية الرياضي ثالثة بـ 130 نقطة، فيما جاء بالمركز الثالث مكرّر نادي سامراء الرياضي جامعاً 109 نقطة.

وعن منافسات المصارعة الرومانية لفئة تحت 23 عاماً، قال : أحرز نادي الحدود الرياضي المركز الأول جامعاً 205 نقطة، وجاء نادي الشرطة الرياضي بالمركز الثاني بـ 176 نقطة، وحصل نادي الجيش الرياضي على المركز الثالث جامعاً 172 نقطة، وأحرز نادي الثورة الرياضي من كركوك المركز الثالث مكرّر جامعاً 131 نقطة.

وختم المنسّق الإعلامي بالقول :تمتّعتْ الأندية المتصدّرة بمصارعين من المستويات العالية، وذوي الإمكانيات المميّزة، وتنافسوا بالندية والإثارة التي كانت حاضرة طوال نزالات البطولة حيث شهدت ولادة عدد غير قليل من الأكفاء الذين نتوقّع لهم أن يكونوا نجوم المستقبل، سيما أن اتحاد المصارعة الذي يترأسه شعلان عبد الكاظم وضع برنامجاً خاصّاً بالتنسيق مع اللجنة الفنية للاهتمام بالفئات العمرية في المرحلة المقبلة وبانت نتائجه الأولية إيجابية في البطولات الخارجية الأخيرة.