أبو الهيل يترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

Wednesday 21st of September 2022 06:47:36 PM ,
العدد : 5268
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

ترأس رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب مجاهد أبو الهيل ،اليوم الأربعاء، اجتماع المكتب في القاهرة بحضور ممثلي الدول الأعضاء والاتحادات والمنظمات العربية العاملة في قطاع الإعلام.

 

وأكد أبو الهيل خلال كلمته التي تابعتها (المدى)، أن "أمام الإعلام العربي تحدٍ كبير وهو وسائل التواصل الاجتماعي التي حولت الأفراد إلى وسيلة إعلام قادرة على إعداد المحتوى وهو ما قلل من تأثير وسائل الإعلام التقليدية، داعيا جامعة الدول العربية بالتحول من تنظيم الإعلام التقليدي إلى مواكبة التطورات الهائلة في تكنولوجيا الإعلام وصناعة محتوى موازٍ وقادر على التأثير في المستهلك".

كما سجل أبو الهيل عتبه على "وزارء أعلام الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي لعدم التزامهم بالحضور في اجتماعات بغداد التي عقدت مؤخراً، مؤكداً على أن فلسفة العمل العربي المشترك في جامعة الدول العربية وروح هذه الاجتماعات هي لتقديم الدعم لمدننا العربية المنكوبة والمحاصرة وفك الحصار عنها وهذا لن يتجلى بأبهى صوره الا من خلال تواجدكم الكريم فيها وإبداء الدعم لها".

وأشار إلى أن "إرسال ممثلين غير مختصين بالعمل الإعلامي لتمثيل الدول الأعضاء سيربك الاجتماعات لأن أغلبهم بلا مواكبة لأوليات تلك القرارات او غير مختص بالإعلام وهذا ما حصل في اجتماع المكتب التنفيذي ببغداد".

ويضم المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في عضويته 9 أعضاء هم العراق، ومصر، والسعودية، والجزائر، وتونس، وجزر القمر، واليمن، ولبنان بالإضافة الى دولة الكويت.

يذكر ان اللجنة الدائمة للإعلام العربي جددت بالإجماع يوم أمس الثلاثاء التوصية على انتخاب العراق رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.