الأعرجي: العراق سيشهد انتخابات مفصلية وفق المعايير الدولية

Sunday 19th of November 2023 12:14:24 PM ,
العدد : 5553
الصفحة : اخبار وتقارير ,

المدى/ بغداد
وصف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في الـ18 من الشهر المقبل بـ"المفصلية"، مشيراً إلى أن الحكومة ومفوضية الانتخابات استكملتا جميع الإجراءات "وفق المعايير الدولية".

وقال الأعرجي في كلمة له خلال فعالية لتدريب مرشحات مجالس المحافظات بالتعاون مع مفوضية الانتخابات، تابعتها (المدى)، إن "البرنامج ينطلق بكل محافظات العراق استعداداً للانتخابات المقبلة"، مبيناً أن "الحكومة ومفوضية الانتخابات استكملتا جميع الإجراءات وفق المعايير الدولية".
وأضاف الأعرجي، أن "البرنامج يستهدف رفع الوعي الانتخابي والحصانة والأمن السيبراني، وآلية التعامل خلال هذه الفترة المهمة، خاصة المرشحين الذين لم يخوضوا انتخابات سابقة".
وتابع، أن "العراق سيشهد انتخابات مفصلية، ولا بد من الاستعداد للقيام بانتخابات نزيهة وفق المعايير الدولية وبشفافية عالية والالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة من قبل مجلس المفوضين، كونها حماية للناخب والمرشح والعملية الانتخابية بشكل كامل".
يذكر أن مفوضية الانتخابات، أعلنت في وقت سابق، تسلمها أكثر من 409 آلاف بطاقة انتخابية بايومترية تمهيداً لتوزيعها على الناخبين في 7 محافظات، وهي الوجبة الثانية من البطاقات، وفقاً للمتحدثة باسمها جمانة الغلاي.