الامن النيابية تكشف عن تفاصيل الخطة الامنية لانتخابات مجالس المحافظات

Tuesday 21st of November 2023 05:14:16 PM ,
العدد : 5555
الصفحة : اخبار وتقارير ,

 

بغداد/ المدى

كشف عضو لجنة الأمن النيابية صلاح التميمي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة أمن انتخابات مجالس المحافظات في 18 كانون الأول المقبل.

 

وقال التميمي في حديث صحفي، تابعته (المدى)، إن "خطط تأمين العملية الانتخابية في 18 كانون الاول المقبل استكملت في كل مقرات قيادة العمليات في كافة المحافظات عدا اقليم كردستان، وتم وضع سياقات ثابتة لمحاور كل قاطع، من ناحية التحديات مع خارطة لانتشار مراكز الاقتراع سواء في المدن او الأرياف وصولا الى المناطق النائية".

وأشار إلى، إن "الوضع الامني في العراق مستقر رغم تسجيل بعض الخروقات، غير المؤثرة على سياق اجراء الانتخابات في موعدها".

وأوضح، ان "اللجنة الأمنية العليا المعنية بإدارة ملف انتخابات 18 كانون الاول ستعتمد ثلاثة متغيرات مهمة وهي آليات الاحزمة المتعددة حول مراكز الاقتراع وتوزيع التشكيلات مع غرف عمليات في كل محافظة، بالتنسيق مع المفوضية من خلال ممثليها".

وفي وقت سابق من تشرين الثاني الجاري، أعلنت وزارة الداخلية، جاهزية الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، اضافة الى تشكيل لجنة امنية عليا من 7 مختصين بالأمن السيبراني للانتخابات.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد مقداد الموسوي، في تصريحات صحفية، إن "الاجتماعات الأمنية الخاصة بتحديد خطة تأمين الانتخابات مستمرة"، مضيفا، إنه تم الانتهاء من الاستحضارات والاستعدادات كافة وأصبحت جميع الأمور جاهزة ولم يتبق سوى وضع الخطوط الأساسية والنهائية للخطة الأمنية، مبينا، أن الخطة ستتضمن مشاركة جميع مفاصل قوى الأمن الداخلي.

إلى ذلك، ذكر مركز الإعلام الرقمي، أن "اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات شكلت لجنة خاصة بالأمن السيبراني تتكون من 7 ممثلين من ذوي الاختصاص بالمعدات الفنية"، مشيرا إلى، أن "مهمة اللجنة فحص الأجهزة الخاصة بالعملية الانتخابية".