تقرير إيراني: طائرة حزب الله الإيرانية اقتربت من المنشآت النووية الإسرائيلية

Saturday 13th of October 2012 06:28:00 PM ,
العدد : 2621
الصفحة : عربي ودولي ,

  طهران/ وكالات

ذكرت وكالة انباء ايرانية امس أن الطائرة دون طيار التي أطلقها حزب الله وكشف عنها  الأمين العام للحزب حسن نصر الله كانت إيرانية الصنع واستطاعت أن تغفل النظام الطولي والعرضي للدفاع الإسرائيلي والدرع الصاروخي الإسرائيلي، ولم يتمكن من التعرف على الطائرة إلا بعد وقت، وبعد أن وصلت بالقرب من المواقع الحيوية الإسرائيلية. وأضاف تقرير وكالة فارس المقربة من الحرس الثوري أن الطائرة بدأت رحلتها من فوق البحر المتوسط متجهة إلى الساحل الجنوبي لإسرائيل وعبرت من فوق المراكز النفطية والعسكرية الإسرائيلية الحساسة، وخلال 3 ساعات استطاعت أن تتعمق في صحراء النقب وتمكنت من الاقتراب من مفاعل ديمونة وهو يعد مركز المنشآت النووية الإسرائيلية واستطاعت أن تبقى مختفية بعيدا عن الرادارات الإسرائيلية المتقدمة.
وذكر التقرير أن دخول طائرة للمجال الإسرائيلي استطاع أن يطيح بكرامة إسرائيل التي تمتلك نظاما راداريا ودفاعا صاروخيا يسمى بـ"القبة الحديدية" وهو أكثر الأنظمة الدفاعية تقدما طبقا لمصادر غربية، حيث يتمكن من التصدي لكافة أنواع الصواريخ.
وأشار إلى أن هذه المرة بدأ حزب الله حربا جديدة بينه وبين إسرائيل باستخدام منظومة جوية واختراق المجال الجوي بعد حرب الـ 33 يوما.
وقالت إن هذه الطائرة تعتبر نموذجا من إنجازات إيران التي تضعها تحت تصرف حزب الله، وأكدت أنه ربما المرة القادمة تحمل الطائرة صواريخ وبكل سهولة تخترق شرايين إسرائيل على عمق 40 كيلومترا.