رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

اهلي جدةالى نصف النهائي في كأس ولي العهد

 

جدة /الوكالات
بلغ اهلي جدة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي اتحاد جدة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة وامام نحو 21 الف متفرج في الدور ربع النهائي.
وسجل محمد مسعد (52) هدف اهلي جدة، والكاميروني جوزيف جوب ديزيريه (28) هدف اتحاد جدة.
وفي ركلات الترجيح، سجل للاهلي المغربي عبد الحق ايت العريف ومواطنه اقدار ووليد عبد ربه وجفين البيشي، فيما سجل للاتحاد سعود كريري وديزيريه واهدر له كل من احمد الدوخي والمنتشري.
وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وفرض الاتحاد سيطرته في الشوط الاول وسجل هدفه الوحيد، فيما تحولت الافضلية للاهلي في الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل.
وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، وكاد الاتحاد يفتتح التسجيل عندما مرر السيراليوني محمد كالون كرة عرضية امام المرمى فشل ابراهيم السويد غير المراقب في ايداعها داخل المرمى (7).
ونجح ديزيريه في ترجمة سيطرة الاتحاد بافتتاحه التسجيل اثر متابعته تمريرة عرضية للسويد (28).
وكاد المغربي جواد اقدار يدرك التعادل بعدما تلاعب باكثر من مدافع وسدد كرو قوية بجوار القائم الايمن (37)، ومرر اقدار كرة عرضية الى طلال المشعل ابعدها حمد المنتشري في توقيت مناسب الى ركنية (40).
وضغط الاهلي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وسنحت فرصة لمهاجمه تركي الثقفي بيد ان المدافع اسامة المولد ابعد الكرة الى ركنية (47)، قبل ان ينجح محمد مسعد في ادراك التعادل بتسديدة قوية من الجهة اليسرى خدعت الحارس مبروك زايد (52).
وكاد الثقفي يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر للحارس زايد (55).
وأهدر كالون فرصة منح التقدم للاتحاد من انفراد بالحارس ياسر المسيليم لكنه سدد الكرة في جسم الاخير (67)، ورد اقدار بتسديدة قوية تصدى لها زايد على دفعتين (70)، ثم أهدر ديزيريه هدفا محققا عندما انفرد بالمسيليم لكنه سدد في قدمه (71)، وحذا حذوه البديل حمزة ادريس بضربة رأسية خارج الملعب (90).
وكاد مالك معاذ يمنح الفوز للاهلي في الشوط الاضافي الاول عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس زايد لكن تسديدته ردها القائم الايسر وتهيأت امام اقدار الذي سددها خارج المرمى (97).
وفي مباراة ثانية، بلغ الوحدة الدور نصف النهائي بفوزه على النصر 1-صفر على استاد الشرائع في مكة المكرمة.
وسجل ماجد الزهراني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.
ويلتقي الوحدة في الدور المقبل الذي يقام بنظام الذهاب والاياب مع القادسية او الهلال حامل اللقب اللذين يلتقيان غدا الاثنين.

 


عمان تشارك بـ14 لعبة في اسياد 2006
 

مسقط /الوكالات
قررت اللجنة الاولمبية العمانية المشاركة ب14 لعبة في دورة الالعاب الاسيوية المقررة في الدوحة من 1 الى 15 كانون الاول المقبل.
واوضحت اللجنة انها ستشارك في مسابقات كرة القدم وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة والسباحة ورفع الاثقال وكمال الاجسام والالواح الشراعية والتجديف والرماية والثلاثي الحديث والدراجات والهوكي وكرة المضرب.
وحث مجلس اللجنة الأولمبية العمانية في اجتماعه الاتحادات على الاستعداد وتنفيذ الخطط الجادة والمشاركة الايجابية في الدورة مع التركيز على المتميزين في الالعاب الفردية وكذلك الحال بالنسبة للالعاب الجماعية وعلى رأسها كرة القدم.
وأقرت اللجنة تقديم طلب الى اللجنة الأولمبية الدولية برغبتها في استضافة المؤتمر الدولي للرياضة للجميع عام 2008 .

 


 

الجوهري يستدعي 20 لاعبا الى تكشيلة المنتخب الاردني
 

عمان /الوكالات
اعلن المدير الفني لمنتخب الاردن في كرة القدم المصري محمود الجوهري تشكيلة اولية من 20 لاعبا لمحطة الاعداد الاخيرة قبل بدء تصفيات كأس الامم الاسيوية.وسيتم اختيار عدد من لاعبي الوحدات بطل الاردن بعد مباراة الاياب من الدور ربع النهائي لدوري ابطال العرب ضد النصر السعودي السبت المقبل.
وشهدت التشكيلة عودة مهاجم الرمثا بدران الشقران بعد التراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، ومهاجم شباب الاردن بسام الخطيب لتصدره ترتيب الهدافين في الدوري، ويعلق عليهما الجوهري اهمية كبيرة لانهما سيحلان محل لاعبي الفيصلي مؤيد سليم المصاب وحسونة الشيخ الموقوف. ووافق الجوهري على اقتراح الكادر الفني للمنتخب بتجميد الاحتراف والاعارة الى اندية غير محلية موقتا من اجل المساعدة على استقرار التشكيلة حيث كان يستعد ما لا يقل عن 4 لاعبين دوليين لترك انديتهم والاحتراف خارج الاردن.
وسيلعب المنتخب الاردني 5 مباريات دولية ودية في اطار استعداداته للتصفيات الاسيوية حيث سيواجه ساحل العاج والسويد في 17 و23 الحالي خلال معسكره الخارجي في دبي، ثم تايلند في بانكوك، والكويت على ارضها، وكازخستان في عمان في 1 و7 و14 شباط المقبل.
واللاعبون هم: الحارس لؤي العمايرة وحاتم عقل وقصي ابو عالية وخالد سعد ومحمد خميس (الفيصلي) وعمار الشرايدة ورأفت جلال وبسام الخطيب (شباب الاردن) وشادي الخطيب وانس الزبون ومنيف عبابنة (الحسين) وبدران الشقران والحارس فايز الزعبي (الرمثا) والحارس محمد حلاوة وامجد الشعيبي (شباب الحسين) وطارق الكزيز واحمد هايل (الجزيرة) والحارس عامر شفيع (اليرموك) وبشار بني ياسين (المحرق البحريني).


الدوري الاميركي للمحترفين.. الفوز الرابع والعشرون لسان انطونيو وكليفلاند يوقف زحف ديترويت
 

الولايات المتحدة /الوكالات
حقق سان انطونيو سبيرز حامل اللقب فوزه الرابع والعشرين على حساب مضيفه دنفر ناغتس 98-88، واوقف كليفلاند كافالييرز مشوار ضيفه ديترويت بيستونز وصيف البطل عندما هزمه 97-84 امس السبت ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
في المباراة الاولى، حسم سان انطونيو الفوز في الربع الثالث الذي انهاه 28-16 بعد ان تخلف في الشوط الاول بفارق 4 نقاط (الربع الاول 18-15 والثاني 23-30)، ثم عزز تقدمه في الربع الاخير بسلة اضافية (29-27).
وتألق في المباراة نجما سان انطونيو متصدر مجموعة الجنوب الغربي (7 هزائم)، العملاق تيم دنكان صاحب 25 نقطة و10 متابعات، والارجنتيني مانو جينوبيلي (20 نقطة و8 تمريرات حاسمة) واضاف زميلهما مايكل فينلي (14 نقطة)، فيما خبا نجم الفرنسي طوني باركر (6 نقاط و6 تمريرات) والصربي راشو نستروفيتش (4 نقاط و5 متابعات).
في الجانب الاخر، كان كارميلو انطوني (25 نقطة و8 متابعات) واندريه ميلر (15 نقطة)، ابرز لاعبي دنفر الذي مني بهزيمته السابعة عشرة مقابل 14 فوزا.
وفي اللقاء الثاني، حرم نجم كليفلاند "الملك ليبرون جيمس" صاحب 30 نقطة و7 متابعات، الفريق الضيف من تحقيق فوزه العاشر على التوالي والحق به الهزيمة الرابعة هذا الموسم لكنه يبقى افضل فريق لان في رصيده 24 فوزا.
وحقق كليفلاند الذي تعثر في بداية البطولة فوزه الثامن في مبارياته التسع الاخيرة والثامن عشر حتى الان مقابل 10 هزائم، بفضل تعاون لاعب الارتكاز المخضرم الليتواني زيدروناس ايلغوسكاس (18 نقطة و11 متابعة) ولاري هيوز (16 نقطة) ودونييل مارشال (13 نقطة و6 متابعات).
في المقابل، فشل ديترويت في مسعاه الى معادلة رقمه السابق في عدد الانتصارات المتتالية في الموسم الماضي وهو 11 انتصارا من 30 آذار الى 19 نيسان حين سقط في النهائي امام سان انطونيو.
واقتصر معظم نقاط ديترويت على رشيد والاس وريتشارد هاميلتون (21 نقطة لكل منهما)، واكتفى بن والاس بتسجيل 11 نقطة و18 متابعة 9 منها دفاعية.
وكما هي الحال في معظم المباريات، توهج نجم فيلادلفيا الن ايفرسون وسجل 37 نقطة دون ان يرد الخسارة عن فريقه امام مضيفه يوتا جاز 102-108.
ويعاني فيلادلفيا من مشكلة مستعصية هي الاعتماد على النجوم فبرز الى جانب ايفرسون كل من كريس ويبر (21 نقطة و8 متابعات) واندريه ايغوودالا (18 نقطة) وغاب اللاعبون السبعة الاخرون عن جو المباراة.
وتمكن يوتا بادائه الجماعي من تحقيق الفوز الرابع عشر مقابل 16 هزيمة وانتقل من المركز الرابع الى الثاني على لائحة ترتيب مجموعة الشمال الغربي، في حين مني فيلادلفيا بهزيمته الخامسة عشرة مقابل 15 انتصارا وبقي ثانيا في مجموعة الاطلسي الشرقية.
وسجل 6 لاعبين من الفريق الفائز اكثر من 10 نقاط ابرزهم غوردان غيريتشيك (23 نقطة) ومحمد اوكور (21 نقطة و13 متابعة) واندري كيريلنكو (15 نقطة و12 متابعة) وجارون كولينز (16 نقطة).
واحتاج فينيكس صنز في صحوته الحالية الى وقت اضافي للتغلب على شيكاغو بولز في عقر داره 107-98 (الوقت الاصلي 92-92).
وساهم شون ماريون (28 نقطة و16 متابعة) ورجا بل (19 نقطة) والكندي ستيف ناش (14 نقطة و8 متابعات و10 تمريرات حاسمة) وبوريس دياو (16 نقطة) في صنع الفوز لفريقهم، في حين قدم لاعبو شيكاغو عرضا قويا وسجل 5 منهم ما يزيد على 14 نقطة، لكن مشكلته بعدم وجود البدلاء اذ لم يشترك في اللقاء سوى 8 لاعبين سجل الثلاثة الاخرون مجتمعين 12 نقطة.
ونجوم شيكاغو هم كيرك هينريش (25 نقطة) ولوول دنغ (16 نقطة و14 متابعة) وكريس داهون (16 نقطة و9 متابعات) وداريوش سونغايلا (14 نقطة و11 متابعة) وبن غوردون (15 نقطة).
وفي المباريات الاخرى، فاز دالاس مافريكس على نيو اورليانز 95-90، وغولدن ستايت ووريرز على هيوستن روكتس 94-89، وممفيس غريزليز على سياتل سوبر سونيكس 100-96، وبوسطن سلتيـكس على لوس انجلـيس كليبرز 111-92 .
 



 

كأس هوبمان.. فوز هولندا على الارجنتين 2-1
 

العواصم /الوكالات
فازت هولندا على الارجنتين 2-1 في بيرث في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس هوبمان في كرة المضرب للمنتخبات المختلطة البالغة جوائزها 750 الف دولار (631 الف يورو).
وفازت الهولندية ميكايلا كرايتشك على جيزيلا دولكو 6-4 و6-2، والهولندي بيتر فيسلز على غاستون غاوديو 6-2 و7-6 (7-5)، فيما فاز الزوجي الارجنتيني غاوديو-دولكو على فيسلز-كرايتشك 4-6 و6-3 و10-5 .
وكانت المانيا فازت على استراليا 2-1 في الجولة الاولى السبت، فيما فازت الولايات المتحدة على صربيا 2-1 ايضا الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبي روسيا والسويد.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة