استراحة المدى

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

نفكر في الحب.. ولكن!!
 

مها عادل العزي

في عبد الحب بماذا يمكن ان تفكر؟ ستفكر في كل شيء الا الحب، قد تفكر في ان الحرب انتهت، لكننا لا نزال نشم رائحتها الثقيلة، فللحرب رائحة لا تخطئها حاسة من عرف نارها واكتوى بلظاها..لظالها الذي قد يطول أي شيء في مفكرة ايامنا، الاحلام التي تدك على مذابح الوقت.. الامنيات وهي تتهاوى كأنها جدار رخو..
السنوات وهي تأخذ احلى ما في العمر.
ترى ماذا تبقى لنا من الحب في هذا الوقت بالذات.. في وقت احوج ما نكون فيه اليه. كل شيء يخنق الحب.. يغتاله قبل ان يتنفس. لا يمكن الا ان نندمج بواقع صعب.. صعب في كل شيء.. البيت الذي تسكن فيه يحاصرك بهموم تملها. انقطاع الكهرباء.. ازمة الوقود.. غياب الخدمات... نشرة الاخبار، كل شيء يحاصرك يدعوك الى الإفلات.
الشارع الذي تمشي فيه لا يبدو متصالحا معك، ثمة غادر قد يتربص بك في أية لحظة، امام ذلك لا يبقى لك الا ان تحتج صامتا، فما ستقوله او تفعله لن يجدي في وقف النزيف الناضح بيأس. قد تقول حتما سيكون الغد افضل من اليوم، لكن يومك يقول انه لم يكن افضل من الامس.
ثمة شيء يغلي وازاء ذلك انت تواجه كل شيء مرغما مكتوف اليدين وقد تغمض عينيك وتسير، فالورود التي تمنيت ان تحيط بك من كل جانب غير موجودة اصلا.. حتى من خيالك اقتلعت ولم يبق لك الا ان تواجه واقعا كئيباًً يطل عليك في كل يوم.. يطالعك وانت ترى المدرعات المصفحة بالحزن.. وانت ترغم على افساح الطريق للجنود المدججين بالسلاح.. وانت تسمع عشرات الاخبار التي تنقل اليك اخبار الموت والدمار، هذا إذا لم تواجهها بأم عينك.. حينذاك يكون المشهد ان تقف مشدوها وتواجه الحقيقة التي تحاول الهرب منها، فليس غريبا ان يتصدى لمصيرك شيء غامض هو اقرب ما يكون للعنة تتمنى الخلاص منها.. فأين الحب في كل ذلك؟!.


فـــضائيـا ت

بغداد/المدى
* (شباب على الهوا) برنامج جديد تعرضه قناة (MBC)، وفيه تعبر مجموعة من الشباب عن آرائهم بشأن مواضيع يختارونها بدون تعيين. احد المشتركين وهو من السعودية عبر عن رأيه بصراحة غريبة. اما الموضوع الذي اختاره فهو عن (الحرمة) أي المرأة هذا الشاب العربي لم يعبر عن رأيه فقط وانما تحدث عن رغبة قوية تأخذ مداها في الشارع العربي فقال ان مكان المرأة هو البيت ولا داعي لخروجها، فالخروج يعني الاختلاط، ثم من يربي الأطفال ومن يعد الغداء، ومن يهتم بالرجل ويرفه عنه وأضاف بلهجة سعودية (انتم تعرفون قصدي.. حنا شباب) ضحك بعد ذلك وقال (لا تنسوا صوتولي)!!

* من يتابع قناة سترايك يفاجأ ببرنامجها الوحيد تقريباً والمعروض على مدى ساعات طوال، فكرة البرنامج هي عرض احجية ساذجة، كأن تقول (ليش النملة زعلت ويه الفيل) أو كم رجل لدى النملة. وهكذا يستمر البرنامج بينما تستعرض المذيعة الفاتنة جميع إغراءاتها وتستقبل ردود المواطنين المتصلين من الاقطار العربية. فهل يعقل ان تكون هناك برامج على هذا المستوى من السذاجة.. والتفاهة لمخاطبة العقل العربي؟!

* تكرس قناة الخليجية برامجها للاغاني الغجرية العراقية، فالقناة على ما يبدو كأنها مستأجرة لهذا النوع فحسب من الاغاني الهابطة الرخيصة، فتظهر فيها فتيات شبه عاريات يتمايلن بشعورهن يعطين صورة سيئة ليس للفن العراقي فحسب وانما للمرأة العراقية.


في عيد الحب  .. هيفاء تحيي حفلا في (ابو نواس)
 

بيروت/وكالات
تواصل النجمة هيفاء وهبي مسيرتها الفنيّة بنجاح، وتستمرّ في ضرب الأرقام القياسيّة في جماهيريّتها الكبيرة، خصوصاً بعدما نالت مؤخّراً جائزة الموركس كأفضل فنّانة جماهيريّة، وبعدما حضرها أكثر من مئتي ألف شخص في حفلها الأخير في عمان.
وقد أحيت هيفاء أوّل من أمس حفلاً تكريميّاً لها أقيم بدعوة من جمعية شباب فرحة تونس في قاعة القبّة الرياضيّة في تونس
كما أحيت هيفاء يوم الجمعة الماضي حفلاً خاصّاً بمناسبة عيد الحبّ في فندق "أبو نوّاس" في تونس، وكان الحفل من تنظيم جمعية شباب فرحة تونس أيضاً، وغنّت هيفاء لمدّة ساعتين تقريباً وأسعدت الجمهور الذي ملأ قاعة الحفل التي تتسّع لألف شخص.


باراماونت تشتري استوديوهات دريم وركس
 

واشنطن / وكالات

أعلنت استديوهات باراماونت السينمائية التابعة لمجموعة فياكوم الاعلامية الاميركية شراء استديوهات دريم وركس للانتاج السينمائي التي انتجت افلاما ناجحة مثل "شريك" و"مدغشقر" مقابل 1.6 مليار دولار واضعة بذلك حدا لاشهر من المحاولات من قبل شركات اخرى.
وقال ديفيد غيفن احد مؤسسي ومسؤولي دريم وركس في مؤتمر صحافي "خلال سبعة اشهر من المباحثات مع جنرال اليكتريك (الدار الام لـ"ان.بي.سي" يونيفرسال) لم نتمكن من التوصل الى اتفاق".
وبعد التخلي عن المفاوضات مع جنرال اليكتريك تسارعت الامور مع براد غري رئيس مجلس ادارة باراماونت و"تمكنا من التوصل الى اتفاق الاسبوع الماضي كما صرح غيفن. وينص الاتفاق الذي وقع الجمعة على ان تدفع باراماونت لدريم وركس مبلغ 1.6 مليار دولار بما فيها الديون. واستنادا الى غيفن فان الاتفاق سينفذ في الفصل الاول من عام 2006.
واوضح غيفن الذي شارك في تأسيس دريم وركس عام 1994 مع المخرج ستيفن سبيلبرغ "لم نتمكن ابدا من انتاج ما يكفي من افلام لاقامة مؤسسة اقتصادية رابحة" مضيفا انه بفضل الاتفاق مع باراماونت فان دريم وركس ستتمكن من "انتاج افلام بكلفة اقل بكثير".
ومؤسسو دريم وركس هم ستيفن سبيلبرغ وجيفري كاتسنبرغ المسؤول السابق في استديوهات والت ديزني وديفيد غيفن الذي حقق ثروة من عالم الاسطوانات ولا سيما مع انتاج اسطوانات فرقة نيرفانا. وينص الاتفاق ايضا على التنازل لباراماونت عن مجموعة افلام دريم وركس التي تضم 56 فيلما من بينها نجاحات كبيرة مثل "غلادييتور" (المصارع) و"اميركان بيوتي" (جمال اميركي) و"وور اوف ذى وورلدز" (حرب العوالم) و"سيفنغ برايفت رايان" (انقاذ الجندي رايان) وايضا "كاتش مي ايف يو كان" (امسك بي ان استطعت) كما اوضحت باراماونت في بيانها.
الا انه سيتعين على باراماونت التخلي قريبا عن هذا الارشيف لمستثمرين اخرين تتفاوض معهم حاليا على مبلغ يتراوح ما بين 850 مليون دولار ومليار دولار كما صرح غراي الذي لم يرغب في الكشف عن اسمائهم. ومع ذلك ستحتفظ باراماونت بالحق الحصري في توزيع هذه الافلام الـ56.
كما حصلت باراماونت ايضا على الحق الحصري لشخصيات الرسوم المتحركة القادمة لهذه الاستديوهات الشهيرة.
ولم يقدم اي تفصيل عن حجم الديون التي اشترتها بارامانوت والتي اشارت صحيفة وول ستريت الاسبوع الماضي الى انها نحو 500 مليون دولار.
وقال براد غراي الذي عينته فياكوم رئيسا لمجلس ادارة باراماونت لتنشيط هذه المجموعة "مع المواهب الرائعة" لستيفن سبيلبرغ وديفيد غيفن "ستتمكن باراماونت من تحسين انتاجها السينمائي بشكل كبير لتحقيق هدف استراتيجي رئيسي وهو استعادة صورة باراماونت كرائدة في مجال العمل السينمائي" .
واستنادا الى ديفيد غيفن فان جميع العاملين في دريم وركس تقريبا والبالغ عددهم نحو 500 موظف سيحتفظون بوظائفهم او سيعملون في وظائف مشابهة لدى باراماونت. كما سيحتفظ غيفن وسبيلبرغ بمنصبيهما القياديين في دريم وركس.
من جانبه اوضح براد غراي ان الرجلين تعهدا بانتاج ما بين اربعة وستة افلام سنويا اعتبارا من عام 2007 للمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل في رفع انتاج باراماونت الى ما بين 14 و16 فيلما سنويا.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة