رياضة عالمية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

في بطولة العراق.. كربلاء يلحق بالشرطة اول خسارة له هذا الموسم

 

بغداد/الوكالات
الحق كربلاء بمضيفه الشرطة اول خسارة له هذا الموسم اثر فوزه عليه 2-1 في افتتاح الجولة الاولى للدور النهائي لبطولة العراق على استاد الشعب الدولي.
وتمكن الضيوف من تحويل تخلفهم الى فوز ثمين انتزعوا به ثلاث نقاط مهمة تصدروا عبرها المجموعة الثالثة.
وسجل صاحب عباس (64 ركلة جزاء و68) هدفي كربلاء، وبهاء كاظم (20) هدف الشرطة الوحيد.
شكل الشرطة سيطرة مطلقة على احداث الشوط الاول منذ انطلاقة المباراة وحاول افتتاح التسجيل مبكرا لولا التكتل الدفاعي الذي اعتمده كربلاء وتركيزه على غلق مناطقه الدفاعية امام محاولات اصحاب الارض. واستطاع الشرطة من التقدم من تسديدة هائلة لهاشم رضا اكملها زميله بهاء كاظم براسية جميلة مباغتة اودعها في مرمى كربلاء (20).
وبعد الهدف بحث الضيوف عن هدف التعادل بعد ان تخلوا عن الاسلوب الدفاعي وشنوا عدة محاولات هجومية قادها صاحب عباس بيد ان حارس الشرطة محمد كاصد كان في الوضع المناسب للتصدي لتلك المحاولات.
وفي الشوط الثاني استعاد كربلاء توازنه وفرض سيطرة على مجريات المباراة حتى تمكن صاحب عباس من ادراك التعادل (64 ركلة جزاء).
وتابع الضيوف هيمنتهم على اللقاء وبحثوا عن الهدف الثاني للاطمئنان وتحقق ذلك عندما عاد عباس ليدك مرمى الشرطة بتسديدة قوية لم يتمكن ازاءها الحارس من فعل اي شئ.
وحاول الشرطة ان يرمي بكامل ثقله ليمسك بزمام المباراة مجددا باحثا عن هدف الانقاذ من الخسارة لكن من دون جدوى.
وبهذه النتيجة يكون كربلاء قد خطف اول ثلاث نقاط ثمينة في استهلاله للدور النهائي وضعته في صدارة ترتيب مجموعته وارغم منافسه ليواجه سلسلة من الاحتمالات المعقدة في الجولات الثلاث المتبقية.
وفي مبارة ثانية قاد قصي عبد الواحد فريقه اربيل الى فوز ثمين على حساب سامراء 1-صفر ضمن الجولة ذاتها على ملعب الاول. ونجح عبد الواحد في احراز هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 35 منتزعا ثلاث نقاط مهمة تصدر بها ترتيب المجموعةالاولى.
ويلتقي غدا الاحد الطلبة مع ميسان (المجموعة الرابعة) على استاد الشعب الدولي ضمن الجولة الاولى التي تختتم الاثنين بلقاء الزوراء والجيش في اطار منافسات المجموعة الثانية.


بطولة لبنان: فوز متأخر للانصار على التضامن صور

 

بيروت/اف ب
حقق الانصار المتصدر فوزا متأخرا على ضيفه التضامن صور 2-1 امس الاول السبت على ملعب بيروت البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وسجل فادي غصن (53) ومحمود شحود (90) هدفي الانصار، وبلال برجي (9) هدف التضامن صور.
وخلت المباراة في شوطها الاول من الفرص الحقيقية رغم النزعة الهجومية للفريق المضيف الذي افتقد جهود لاعبه العراقي صالح سدير المصاب، فأشرك المدرب عدنان حمد مكانه المهاجم شحود ليشكل ثنائيا وغصن في خط المقدمة.
وكاد مدافع الانصار البرازيلي فابيو سانتوس دا سيلفا يهز الشباك في شكل مبكر، بيد انه اطاح الكرة من مسافة قريبة فوق المرمى المشرع ، اثر ركلة حرة نفذها القائد مالك حسون من الجهة اليسرى (5).
وقاد الفلسطيني محمود بشكار هجمة مرتدة سريعة تخطى على اثرها نبيل بعلبكي ومرر الكرة الى برجي الذي تقدم بها حتى مشارف منطقة الجزاء، قبل ان يطلقها صاروخية في الزاوية اليسرى لمرمى حارس الانصار زياد الصمد مسجلا الهدف الاول للتضامن صور (9).
وانطلق الانصار الى الهجوم مطلع الشوط الثاني محاولا زعزعة الدفاع الصوري المتماسك، ونجح في تحقيق مبتغاه عندما وصلت الكرة الى غصن خارج المنطقة، فسددها بيسراه اخفق الحارس حسن بيطار في التعامل معها لتسكن الزاوية اليمنى لمرماه معلنة عن هدف التعادل للانصار (53).
ومرر الظهير البديل عماد الميري كرة عرضية الى غصن المتربص داخل المنطقة، فخطفها بيمناه ليبعدها الحارس بيطار ببراعة (71).
ولعب الميري كرة اخرى من الجهة اليمنى، تابعها شحود برأسه الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس بيطار (80).
واطلق بعلبكي كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها بيطار بأطراف اصابعه الى ركنية، انبرى لها نصرت الجمل وتابعها غصن برأسه لترتد من العارضة عبر رأس المدافع يوسف حجازي المتمركز على خط المرمى (84).
وتدخلت العارضة مجددا في تسديدة لاعب التضامن السابق الميري من خارج المنطقة (90).
وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وصلت الكرة الى الجمل على مشارف المنطقة، فحولها الى شحود غير المراقب الذي سددها على الطائر في الزاوية اليسرى لمرمى بيطار مسجلا هدف الفوز للانصار.
وتستكمل المرحلة غدا بلقاءات النجمة مع الراسينغ، والصفاء مع السلام زغرتا، وطرابلس الرياضي مع المبرة، والعهد مع الريان.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة