الاخيرة

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

لوبيـز تقاضـي زوجهـا السابق

رفعت المغنية والممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز دعوى ضد زوجها السابق أوجاني نوح بزعم مطالبته إياها بمبلغ خمسة ملايين دولار لثنيه عن نشر كتاب يسرد فيه تفاصيل حميمة عن علاقتهما معا

.وجاء في الدعوى التي رفعت أمام المحكمة العليا في مدينة لوس أنجلوس، أن لوبيز زعمت أن نوح انتهك الاتفاقية الخصوصية المبرمة بينهما، بتوزيع نسخ من كتابه لناشرين، وفق ما نقله برنامج تلفزيوني يتعلق بحياة المشاهير.وتطالب دعوى لوبيز القضاء بإصدار أمر يمنع وصول النسخ للجمهور.وكانت نسخة من الكتاب ظهرت في الحادي عشر من يناير /كانون الثاني المنصرم في صحيفة نيويورك بوست.وقد أقام وكلاء دفاع لوبيز اتصالا بزوجها السابق، فيما رد نوح برسالة يؤكد فيه عزمه على مواصلة مشروع الكتاب، وفق ما جاء في الدعوى.وقال نوح في رسالة أخرى إنه "لن يوافق على الإحجام عن تسويق كتابه ما لم تدفع (لوبيز) له مبلغ خمسة ملايين دولار."يُذكر أن اتفاق الخصوصية المبرم بين الزوجين السابقين جاء إثر تسوية تم التوصل اليها في أكتوبر /تشرين الأول الماضي، عندما تخلى نوح عن دعوى رفعها ضد لوبيز، وزعم فيها أنها طردته من منصبه كمدير في مطعم تملكه دون سبب يُذكر.ووافق نوح على عدم الانتقاص من لوبيز أو الحصول على أموال عبر نشر تفاصيل عن علاقتهما، وفق الدعوى.يُشار إلى أن لوبيز كانت التقت نوح أثناء عمله كنادل في مطعم بميامي، ليتزوجا في عام 1997، ويعلنا الطلاق بعد عام.اما زواج لوبيز الثاني بمصمم الرقصات كريس جود عام 2001، فلم يستمر أكثر من تسعة أشهر.وفي عام 2004 عقدت لوبيز قرانها على المغني اللاتيني مارك أنطوني.


كـــلام زائــــد

عامر القيسي

عزيزي القارئ.. لو تأملت لدقائق كمية الكلام ونوعيته الذي تتحدث به، لأكتشفت بروح نقدية طبعا.. ان اكثر ما تقوله هو زائد وان القليل الذي تتحدث به، قادر على ايصال افكارك. فلماذا ترهق نفسك بالكلام الزائد وقد قيل في المثل العربي "خير الكلام ما قل ودل" وفي الفلسفة تستطيع ان توصل عقد الافكار بأبسط واقل الكلمات.
وانت عزيزي السياسي مخضرما كنت ام مستجدا، اعد قراءة خطابك واستمع جيدا لتصريحاتك ستكتشف دون ادنى عناء بأنك ستكون قادرا على ان توفر لنفسك متسعا من الوقت كي تخدم قضيتك.
وانت زميلي الصحفي او المحلل السياسي أقرأ مقالاتك كما لو انها لخصم لك وانا على ثقة من انك ستصاب بصدمة عنيفة لانك بكل سهولة ستكتشف مقدار اللغو والرطانة التي يحتويها مقال خصمك او مناظرك في التحليل السياسي.
واذا كان خطاب هؤلاء الاصدقاء والزملاء يحتمل الزيادة لاعتبارات الوجاهة فلماذا يفعل الشيء نفسه بعض الشعراء والقصاصين. جرب عزيزي القارئ ان تلغي نصف القصيدة ستجدها اجمل وانت يا صديقي المبدع اشطب نصف كلمات قصيدتك ستجدها ارشق بما لا يقاس.
لقد شغلت نفسي، من باب الاصطياد في الماء العكر وهي خباثة لا أنكرها مع الكثير من المقالات والخطابات والقصائد والقصص لاصدقاء وزملاء فكنت اشطب دون رحمة كما لو انني رقيب سلطوي فتوفرت لدي مقالات جميلة وخطابات بلا جمل خالية من المعاني او الافكار المكررة وقصائد ولا اجمل منها وقصص تحولت الى حدوتات.
وللنساء قصص عجيبة مع هذه الافة وقد اكتشفت بالرصد والمتابعة ان الحبيبة اقل النساء كلاما وافضلهن تعبيرا فيما سجلت النساء المتزوجات رقما قياسيا في الكلام الممل والمكرر والفائض على قياس ريختر وليس غينيس.
الشريحة الوحيدة التي حطمت الرقم القياسي في هذا المجال، هي شريحة المسؤولين فقد اخذت نماذج عشوائية لتصريحات متنوعة باختلاف نواحي حياتنا ومشكلاتنا. وعلى مدى ستة اشهر وهنا حصلت المفاجأة، فبعد شطب وتعديل وقضم، دون افكار مسبقة عن هذا المسؤول او ذاك ومن دون سابق معرفة بانتمائه الكتلوي او الحزبي او الجمهوري خرجت بحصيلة مختصرة هي: بين مائتي وثلاثمئة كلمة كانت كافية لقول كل افكار أي من المسؤولين الذين لاحظت تصريحاتهم خلال هذه الفترة فالافكار مكررة، والكلمات في معظمها زائدة والوضع باقٍ كما هو فتأمل عزيزي القارئ.
بعد كل هذا اطلب من القارئ العزيز ان يستخرج لي كل الكلام الزائد في هذا العمود ويخبرني به والجائزة بكل تواضع شكر وتقدير من القلب والاعماق؟
فتأمل ثالثة.


جزيئات متناهية الصغر لقتل خلايا السرطان  .. أمـل جديـد لمرضـى السرطـان
 

واشنطن: ذكرت دراسة حديثة ان باحثين اكتشفوا اسلوبا لاستهداف خلايا السرطان عن طريق حقن جزيئات متناهية الصغر تهاجم الخلايا المريضة وتترك الخلايا السليمة.
وقام فريق من الباحثين في "ام.اي.تي" ومستشفى بريجهام للنساء في بوسطن بوضع جرعات قاتلة من العلاج الكيماوي على الجسيمات متناهية الصغر وعندما تم حقنها استهدفت خلايا السرطان وحدها. وقالت الدراسة ان الفريق أجرى تجارب على خلايا تنمو في مختبرات ثم على فئران زرعت فيها خلايا لسرطان البروستاتا الذي يصيب الانسان. ونشرت الدراسة في موقع الاكاديمية الوطنية للعلوم على الانترنت. وفي الفئران تقلصت الاورام بشكل كبير ونجت جميع الفئران التي خضعت للحقن. وقال أوميد فاروق زاد، الأستاذ المساعد في مستشفى بريجهام والنساء وكلية طب هافارد، ان "حقن جرعة واحدة من الجزيئات المتناهية الصغر قضت تماما على الاورام السرطانية في خمسة من الفئران السبعة التي خضعت للعلاج وفي الفأرين الآخرين حدث تقلص ملحوظ لحجم الاورام".
وعلى الرغم من ان جميع اجزاء هذا النظام الجديد من المعروف انها آمنة الا انه يتعين ان يثبت انها آمنة للاستخدام مع الانسان. وقال العلماء ان هناك حاجة للمزيد من التجارب على نطاق أوسع في الحيوانات ثم في الانسان. وذكرت تقارير ان الجزيئات المتناهية الصغر قد تسبب تلفا للخلايا وتضر الصحة بسبب حجمها الصغير جدا ويطالب بعض الخبراء باجراء المزيد من الابحاث قبل السماح باستخدامها على نطاق واسع. واضافت الدراسة ان العلماء صمموا جزيئات صغيرة تشبه الاسفنج عليها عقار دوسيتاكسيل. وهذه الجزيئات مصممة للتحلل في السوائل الداخلية للخلايا وتطلق العقار المضاد للسرطان اما بسرعة او ببطء حسب الحاجة.
وللتأكد من ان الجزيئات ستستهدف الخلايا المصابة فقط تم "تزيين" الجزيئات المتناهية الصغر من الخارج بقطعة صغيرة من مادة جينية. ومثل القذائف الموجهة تتعرف قطع المادة الجينية على جزيئات تتواجد على سطح خلايا سرطانية بينما تتفادى فيه الخلايا السليمة. واختار الفريق الجزيئات كمركبات لنقل العقار لانها صغيرة جدا لدرجة تسمح للخلايا الحية بابتلاعها عندما تصل الى سطح الخلايا.


أسلحة دمار شامل فى استوديو الأهرام
 

القاهرة: المخرج عصام الشماع يستعد لبدء تصوير المسلسل التليفزيونى الجديد "أسلحة دمار شامل "فـى الاسبوع القادم، وأولى المشاهد يتم تصويرها داخل استوديو الأهـرام.
ويشارك فى بطولة المسلسل نخبة كبيرة من النجوم وهم : هالة صدقي ،وتوفيق عبدالحميد ،وحسين الإمام ،ومنال سلامة ،وشمس ،وأحمد السعدني ،وجيهان قمـري ،وسهام جلال ،ومحمد سلمان ،وإنجي شرف ،وشريف سلامة.
تدورأحداث"أسلحة دمار شامل " حول فكرة الفساد بشتي صوره وأشكاله في زمن الألفية الثالثة خاصة فيما يتعلق بتجارة المخدرات وادمانها وصفقات الأدوية المشبوهة وفساد الضمائر وفساد العواطف وانتشار مرض انفلونزا الطيور وما وراء المرض وغرق العبارة السلام .
الجدير بالذكر أن هالة صدقى شاركت مؤخرا فى بطولة فيلم جديد بعنوان "ماتيجى نرقص " مع يسرا والممثلين الشباب إيمي، و راندا البحيري، وتامر هجرس وإخراج إيناس الدغيـدى.


مقابل 10 ملايين جنيه شركة جود نيوز للإنتاج الفني تحتكر الزعيم عادل إمام
 

القاهرة: وقعت شركة "جود نيوز" للإنتاج السينمائي والموسيقي عقد احتكار مع النجم الكوميدي عادل إمام لتصوير 3 أفلام لصالح الشركة مقابل 10 ملايين جنيه مصري. وكانت الشركة قد تعاونت مع الزعيم في فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي لم يعرض بعد والمقتبس عن رواية تحمل ذات العنوان للدكتور علاء الأسواني. فيلم"عمارة يعقوبيان" شارك مؤخرا في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي والذي يعد من أعرق المهرجانات السينمائية على مستوى العالم وأهمها سمعة نقدية. وتعد مشاركة "عمارة يعقوبيان" في المهرجان عودة قوية للسينما المصرية التي غابت قرابة الثلاثين عاما عن المهرجان لضعف الإنتاج السينمائي.ويعد الفيلم اضخم انتاج فني في تاريخ السينما المصرية، حيث تجاوزت تكلفة انتاجه 16 مليون جنيه مصري، بذلك يعد أضخم فيلم مصري على الاطلاق من حيث التكلفة العالية. كما يحشد لاول مرة نخبة من اكبر واهم نجوم الصف الاول فى السينما المصرية بجانب عادل إمام حيث يشترك معه نور الشريف ويسرا وسمية الخشاب وأحمد راتب وخالد الصاوى وخالد صالح وجيهان قمرى وتامر عبدالمنعم ، مخرجه الشاب وحيد حامد والسيناريست وحيد حامد كاتب النص السينمائى للفيلم. ومن ناحية أخرى قام مؤخراً عادل بمعاينة أماكن تصوير فيلمه الجديد بمحافظة الجيزة وهو من تأليف يوسف معاطي الذي كتب آخر أفلامه "السفارة في العمارة"، مشيرا الي أنه يقوم بمعاينة أماكن تصوير كل أفلامه والإشراف عليها بنفسه لخبرته الكبيرة في السينما. وكان فيلم "السفارة في العمارة" قد احتل المركز الثاني لإيرادات السينما المصرية في الموسم الصيفي الماضي، محققاً 15 مليونا و 444 ألف جنيه مصري، يشارك في بطولة الفيلم، وداليا البحيري ولطفي لبيب واحمد راتب ن ميسرة ، ومن إخراج عمرو عرفة ، وتأليف يوسف معاطي. . ويتناول عادل في "السفارة في العمارة" قضية التطبيع مع إسرائيل من خلال قصة مهندس مصري يعود من عمله بإحدى الدول العربية ليجد أن السفارة الإسرائيلية تتخذ من الشقة المجاورة لشقته مقراً لها وتتعرض الأحداث لمعاناته اليومية بسبب القيود الأمنية المفروضة لحماية السفارة ومن فيها مما يولد لديه إحساساً شديداً بالكراهية للسفارة رغم كونه لا يهتم إطلاقاً بالسياسة. وبحثاً عن حريته باعتباره شخصية تعشق المغامرات النسائية، يقرر إقامة دعوى قضائية للمطالبة بنقل السفارة الإسرائيلية من العمارة التي يسكن بها، فتتحول الدعوى إلى قضية رأي عام مما يولد حالة من العداء تجاهه، فيبدأ مسؤلو السفارة بعدها ضغوطهم عليه للتنازل عن الدعوى خاصة بعد أن ينجحوا في تصويره في أوضاع مخلة بالآداب مع إحدى الساقطات، فيقرر أن يطور من أسلوب تعامله معهم ويبدأ المشاركة في المظاهرات المناهضة لوجود السفارة في مصر

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة