رياضة محلية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

في قراءة قطرية ..  مبــاراة القــوة الجويــة والســد القطــري
 

متابعة/ المدى الرياضي:
لم يكن يوما عاديا في تاريخ زعيم الدور القطري بكرة القدم، فقد تذوق طعم الفوز مرتين خلال اسبوع واحد فقط .حيث عاد السد بطل الدوري ومتصدر مجموعته في دوري ابطال آسيا من مدينة طرابلس اللبنانية ملعب القوة الجوية في هذه البطولة بفوز ثمين بهدفين نظيفين دعم بهما صدارته لفرق المجموعة وبذلك يكون الفريق قد حصد 7 نقاط للسد مزيدا من الثقة والوعي بأنه الافضل حاليا في مجموعته وجعلته يضع قدما على درب الدور الثاني للبطولة.
حسابات سداوية
لم يعمد السد لتوخي المجازفة في بداية زمن المباراة ولعب ورقة الحذر خلال فترة الثلث الاول من زمن الشوط الاول للمباراة وذلك للقيام بقراءة سريعة عن امكانات منافسه العراقي للتأكد من مدى قوة ترسانته الهجومية وعقب مرور الدقيقة 20 استوفى فوساتي ومن معه من مساعديه القراءة في المباراة وفي امكانات المنافس وانتهى الى انه بامكانه ان يدفع بالفريق للهجوم لتلمس مدى صلابة خط دفاع الفريق العراقي. وبالفعل تقدم الفريق وتحول فيليبي من لاعب وسط الى صانع ألعاب لمد المهاجمين تينوريو وعلي عفيفي بالتعديلات الحاسمة ولاحت بالفعل بعض الفرص الجيدة للفريق ولكنها كانت قليلة ويمكن القول ان الفريق كان بامكانه ان يحسم نتيجة المباراة لصالحه منذ زمن الشوط الاول ولكنه لم يفعل وبالتالي فقد ارتكب خطأ فادحا بتفويت فرصة حسم النتيجة.
لغز أسلحة الفريق العراقي
شكل القوة الجوية خلال فترة الشوط الاول وحتى خلال فترة الشوط الثاني ايضا لغزا في المباراة حيث انه لم يكن بامكانه التقدم للهجوم ولا الرغبة في التراجع للاكتفاء باللعب الدفاعي وكان خلال اغلب فترات المباراة مترددا ومتخوفا من منافسه وهو ما ادركه فريق السد عندما عاد لأخذ نصيب من الراحة خلال فترة ما بين الشوطين حيث ايقن فوساتي انه امام فريق لا يمتلك اسلحة هجومية فتاكة ولا يمتلك في الوقت نفسه اسلحة دفاعية تجعل عملية الوصول للمرمى مستعصية على بطل دوري الكرة القطرية وهذا الاستنتاج قد جعل الرؤية تتضح لدى رئيس الجهاز الفني للفريق الذي اعد استراتيجية اداء جديدة اقتحم بها الفريق فعاليات الشوط الثاني.
استراتيجية هجومية سداوية
اتبع السد النهج الهجومي منذ اللحظة الاولى من زمن الشوط الثاني وتجلت معالم ذلك النهج عندما وجه تينوريو تسديدة قوية في اتجاه مرمى القوة الجوية منذ الدقيقة الاولى من زمن الشوط الثاني وقد كانت تلك المحاولة التي تصدى لها حارس المرمى بصعوبة علامة واضحة للاستراتيجية التي اعدها فوساتي وسيتبعها الفريق. وقد جاءت فعاليات الشوط ومجريات اللعب بعد ذلك لتؤكد سلامة تلك الاستراتيجية حيث احتكر الفريق الكرة وفرض ايقاع ادائه الخاص في اللعب وجعل الفريق المنافـس يتفرغ للبحث عن افضل وسيلة انتشار تمكنه من غلق المنافذ وسد الفجوات والثغرات فقط لمنع السد من الوصول للمرمى مما يعني ان الفريق قرر الاكتفاء بنقطة تعـادل واحدة وهو ما افصح عنه مدرب الفريق سمير كاظم عقب المباراة.
تنفيذ الاستراتيجية بهدوء
اعتمد السد في تنفيذ استراتيجيته الهجومية على مبدأ الهدوء والصبر ولم يكن الفريق على عجلة من امره وبدأ يرفع من مستوى تفوقه الميداني والهجومي تدريجيا وبقي ينتظر الدقيقة 72 للوصول للمرمى بعد ان وجد صعوبـــات وعراقيل عديدة بسبب الكثافة الدفاعية التي اتبعها لاعبو القوة الجوية ولكن السد على الرغم من ذلك امسك باستراتيجيته المعلنة ولم يبتعد عن جوهر ادائه وجمع بين الاداء الجماعي واللوحات الفردية لأبرز نجومه حسين ياسر وتينوريو وفليبي وجاء الهدف الافتتاحي من مجهود فردي من تينوريو فاجأ به اغلب لاعبــي القوة الجوية وكان الحل الفردي مفاجئا بالفعل وكان ايضا حلا تكتيكيــا مناسبا بعد ان اخفقت الحلول الجماعية في حل لغز الاسلحة العراقية.
مرحلة دقيقة من الشك
واصل السد تفوقه الميداني الكامل لمدة خمس دقائق عقب احرازه الهدف الاول مستفيدا من عدم حدوث استفاقة عراقية تؤدي الى رد الفعل ولكن تلك الاستفاقة لم تتأخر طويلا لأن معالمها بدأت تطفو على سطح مجريات اللعب تدريجيا وهو ما دفع بالمدرب فوساتي لاجراء تبديل كان الهدف منه احكام القبضة على مجريات اللعب في الوسط الميداني مع اجهاض الصحوة العراقية التي بلغت ذروتها في الدقيقة 80 اي قبل عشر دقائق من نهاية زمن المباراة وكان فوساتي مصيبا في مبادرته حيث لعبت دورا هاما في اجهاض الانتفاضة العراقية.
خطوة تكتيكية جريئة
وفي خطوة جريئة وصائبة اخرى اقدم فوساتي على ضم المهاجم ماجد محمد في خط الهجوم بدلا من زميله علي عفيفي وبذلك أظهر للفريق المنافس انه لن يجنح للحفاظ على هدف التقدم خلال الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة وهو ما حدث بالفعل لأن الفريق أضاف الهدف الثاني قبل 3 دقائق من نهاية زمن المباراة وأكد بذلك تفوقه الكامل في هذه المباراة وأكد فوساتي في الوقت نفسه سلامة توجهاته التكتيكية.
الزعيم في صحة جيدة
اكد الزعيم السداوي انه في حالة صحية جيدة بتأكيد تصدره لفرق مجموعته وأكد في الوقت نفسه أنه يلعب بمعنويات عالية وبفكر هجومي عندما يلعب خارج قواعده وهو ما فعله بالرياض أمام الشباب السعودي وأكده في لبنان امام القوة الجوية وهذه الظاهرة تعتبر صحية للغاية لأن المنافسة في البطولات الكبرى مثل بطولة دوري ابطال آسيا لا يقتصر التفوق فيها على حصد النقاط على أرض الفريق وانما على حصدها أيضا خارج القواعد وهو ما تفعله فرق تمتلك خبرة واسعة في البطولات القارية مثل الأهلي المصري والترجي التونسي.


العلاج السحري
 

يوسف فعل

هزائم جديدة للاندية العراقية في دوري ابطال اسيا على يد الاندية الخليجية منعت انديتنا من الاستمرار في المنافسات القارية وحرمت لاعبينا من خوض تجربة فيها الكثير من العبر والفوائد الفنية.
والفرق الخليجية كانت تعد الاضعف آسيوياً ومقابلتها مجرد نزعة وتقضية وقت وتفنن من قبل الخصم في هز شباكها والحصول على النقاط الثلاث بكل سهولة ويسر. ولكنهم شمروا عن سواعدهم وعقدوا العزم على كيفية جعل انديتهم من اقوى الاندية في اكبر قارة في العالم فبدءوا والاخلاص شعارهم خطوة خطوة نحو التطور والتقدم. لم يقف في طريقهم الحاجز المادي الذي يشكل حجر الاساس في عملية الابداع والتطور وأنما سخروا كافة امكاناتهم لخدمة هدفهم. وبعد سنوات من العمل المضني تسيدوا البطولات واعتلوا المنصات واحرزوا الميداليات بينما بقيت انديتنا تتراجع بشكل مخيف نحو الوراء لاسيما ان القرارات الصادرة قبل سقوط النظام البائد ساهمت بجدية في زيادة الانحلال الرياضي لانديتنا. لاصرار المسؤولين على تطبيق نظام التمويل الذاتي السيئ الصيت الذي لم تجن منه رياضتنا سوى الخيبة والتدهور. وبذلك أبتعدنا كثيراً عن اللحاق بقطار العالم السريع الذي لاينتظرنا لوقوفنا في محطة لا نحرك منها ساكناً. وكأننا في سباق بين السلحفاة والارنب.والمصيبة الكبيرة ان انديتنا الان تدار بطريقة بدائية ومتخلفة وبعيدة عن العلمية والخطط المستقبلية سيما ان المصالح الشخصية تترفع فيها فوق المصالح الرياضية العليا كما انها تعمل بدون اسناد حقيقي وفعال من الحكومة او توفير الحد الادنى لتطورها او لحل مشاكلها الكثيرة في البطولات الخارجية والتي تجعل ادارييها يعيشون في دوامة القلق والخوف عند السفر لعدم تأمين كافة متطلباته والتي تساعد على الراحة النفسية للاعبين وتحفزهم للانتصار والانجاز الذي لم ولن ياتي من خلال الدعاء والتمني او اننا نمتلك سجلاً تاريخياً حافلاً بالانجازات يوم كنا نستحق اخوان مبروك (7-صفر) ونهزم أبناء حمود سلطان (4-صفر) ونقسوا على الاماراتيين وذلك كله لايشفع لنا بشيء. فالاندية الخليجية اكتشفت العلاج السحري واستعانت بالمدربين الاجانب الكبار الذين بدءوا معهم من الصفر وقاموا ببناء اجمل واضخم الملاعب التي جعلت الجميع يرفع قبعته اعجاباً لما شاهدوه وادخلوا لاعبيهم في المعسكرات التدريبية الطويلة والقصيرة الامد لتطوير قابليات اللاعبين الفنية والذهنية والبدنية. واستقطبت خبرة المدربين العراقيين الذين عملوا على اكتشاف المواهب وصقلها وتهذيبها وتقديمها كنجوم لامعة فمتى نناقش بهدوء وموضوعية اسباب اخفاقات انديتنا وبحضور جميع الاطراف ونضج الحلول المناسبة التي تدفع عجلة فرقنا الى الامام وتجعلها تحاكي افضل الاندية العالمية.


جولة الملاعب المحلية
 

بغداد/خليل جليل
-اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ان المنتخب سيبدأ تدريباته المنشطة والروتينيـــــة في العشرين من الشهر الجاري استعدادا لمشاركته في بطولــــــة رباعية تقام في تونس نهاية الشهر المقبل لمناسبة تحضيــــــــرات منتخب البلد المضيف للبطولة والمتصلة بمشاركته في نهائيات كأس العالم في المانيــــــــــــا للفترة من 9 حزيران الى 9 تموز المقبلين.

-من المؤمل ان ينظم الاتحاد العراقي للدراجات دورة تطويرية لمحكمي اللعبة في كركوك منتصف الشهر الجاري تهدف الى تطوير مستويات ومهارات المحكمين ورفع درجة جاهزيتهم.
للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية على نحو ملائم وبما ينعكس مع سمعة المحكمين.
وتكرس الدورة التي سيحاضر فيها نائب رئيس الاتحاد المركزي كاظم دليح لمحكمي الدرجتين الاولى والثانية، سيتم خلالها تناول التعليمات القانونية ومستجدات لوائح اللعبة.
واعتبر الاتحاد هذه الدورة تأهيلية للحصول على الشارة الدولية التي تتطلب الانتظام واجتياز هذه الدورة.

-اعلن الاتحاد العراقي للرماية عن تلقيه دعوة للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في المانيا في النصف الثاني من الشهر المقبل، كما تلقى الاتحاد دعوة الاتحاد العربي للمشاركة في البطولة العربية للمتقدمين والناشئة اللتين من المؤمل اقامتهما في العاصمة المصرية القاهرة هذا العام.

-تنطلق في السادس والعشرين من نيسان الجاري اولى بطولات الاتحاد العراقي للسباحة ضمن منهاجه لعام 2006 حيث تقام بطولة اندية العراق للسباحة الاولمبية لمدة 3 ايام على احواض مسبح الشعب ومن المؤمل ان تشهد البطولة مشاركة واسعة من قبل الاندية في مقدمتها نادي الجيش المرشح لخطف لقب البطولة لفئات المتقدمين والشباب والناشئين.

-شكل الاتحاد العراقي لالعاب القوى عدة لجان للاشراف على طبيعة استعدادات وتدريبات المنتخبات لجميع الفئات رجالاً ونساءاً وضمت اللجنة التي ستقوم بالاشراف على فعاليات المسافات المتوسطة المدربين مزهر مالك وحسين جابر وفالح ناجي وسعدون ناصر وحسين داغر.
وتم تسمية المدربين محمد عبد الحسن وحسن كاظم ويوسف عبد الرحمن لعضوية لجنة اركاض المسافات الطويلة.
وتجدر الاشارة الى ان المنتخب العراق لالعاب القوى تنتظره مشاركة اسيوية في بطولة اسيا للشباب التي تقام في الصين خلال تموز المقبل كما تاتي تسمية هذه اللجان في اطار التحضيرات للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة المقرر اقامتها في العاصمة القطرية الدوحة من 1-15 كانون الاول المقبل.

-يسعى الاتحاد العراقي للفروسية الى العودة الى اسرة الاتحاد الدولي من خلال حضور الاول اجتماعات الجمعية العمومية في ماليزيا نهاية الشهر الجاري، ويامل مسؤولو الاتحاد ايجاد فرص جديدة للنهوض باللعبة وازالة الاثار المتراكمة عليها نتيجة الاهمال الذي عانته خلال الفترة الماضية.

-تلقى الاتحاد العراقي للكيوكوشنكاي دعوة للمشاركة في بطولة الامارات المصغرة، واكد مصدر في الاتحاد ان الاخير رشح اللاعبين حسين داخل ومحمد صاحب وبشار ناجح للمشاركة في البطولة.


ظاهرة لافتة للنظر .. عدد محكمات كرة اليد اكثر من لاعباتها
 

بغداد/ كريمة كامل
قبل حوالي السنة والنصف لم يكن يوجد في العراق حكم امرأة لتحكيم مباريات كرة اليد النسوية وفي وقتها تساءلنا كيف يكون عصر لعبة كرة اليد قد تجاوز العقد الثالث ولايوجد حكم امرأة في العراق مما حدا الاتحاد ان يقيم الدورة التحكيمية الاولى العام الماضي وشاركت في هذه الدورة ثلاث حكمات من ضمنهن (منى طالب) والتي شاركت في تحكيم بعض مباريات كرة اليد في دورة التضامن الاسلامية النسوية التي ضيفتها العاصمة الايرانية طهران خريف 2005 وشاركت (منى) في دورة تحكيمية دولية اقيمت على هامش دورة التضامن وبذلك حازت لقب حكم دولي واخر مشاركات (منى) هو تحكيم نهائي دوري اندية النساء بكرة اليد مع زميلها الحكم (نصير صفاء) وقام الاتحاد قبل حوالي الاسبوعين بافتتاح دورة تحكيمية اخرى بالتعاون مع وزارة التربية وكلية التربية الرياضية للبنات وتخرجت في هذه الدورة حوالي (39 حكماً) امرأة وهذا شيء يفرحنا ان تواصل حواء نشاطها الرياضي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها البلد ولكن المفارقة اللافتة للنظر في هذا الامر هو ان عدد محكمات كرة اليد قد تجاوز عدد اللاعبات فيا ترى كم مباراة تقام ليقوم هذا العدد من المحكمات لتحكيمها حتى لو كان دوري اندية العراق وبمشاركة المحافظات جميعاً اننا نتمنى ان يوجه الاتحاد عنايته واهتمامه الى قاعة اللعبة سواء على مستوى الرجال او النساء وان يضخ بدماء جديدة لكلا المنتخبين اللذين لايزالان يحتفظان بلاعبين ولاعبات تجاوز مدى خدمتهم العشرين عاماً وان الوقت لهم للاعتزال ولكن الاتحاد سيكون في موقف حرج لعدم وجود من يسد فراغهم في المنتخب النسوي هناك لاعبات يمثلن الركيزة الاساسية امثال (انتظار جمعة- سناء احمد- ماجدة حسين وغيرهن) ففي حالة اعتزالهن ينتهي منتخب كرة اليد النسوي.
انها غريبة اليس كذلك عدد حكمات كرة اليد اكثر من عدد لاعبات كرة اليد في العراق؟.


علوان يشيد بنتائج اندية المحافظات في دوري النخبة
 

بغداد/ المدى الرياضي: اعلن المدرب يحيى علوان المدير الفني للمنتخب الاولمبي ان تدريبات فريقه ستبدأ بعد انتهاء المنافسات النهائية لدوري الكرة الممتاز استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلـــــة وذلك بعد استدعاء عدد من اللاعبين الجدد الذين برزوا في دوري الكرة للموسم الحالي للانخراط في الوحدات التدريبية التي سيجريها المنتخب وبواقع ثلاث وحدات تدريبية لغرض زيـــــــــــــــادة الانسجام والتفاهم للقائمة الرسمية التي وقع عليها اختيار الكادر التدريبي للمنتخب الاولمبي. وعن مستوى مباريات دوري النخبة اجاب علوان قائلا ان دوري النخبة لهذا العام تميز بالنتائج الكبيرة التي حققتها فرق المحافظات التي تضم في صفوفها عدداً من اللاعبين الشباب الذين سيكونون نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية العراقية خلال الفترة المقبلة, كانوا وراء النتائج الطيبة التي حققتها في مباريات دور الربع النهائي لتؤكد من جديد نجاحها في المنافسة على درع الموسم الى جانب الاندية الجماهيرية في بغداد .واستطرد علوان في كلامه ان اندية كربلاء والنجف وميسان كانت ارقاماً صعبة للاندية الجماهيرية(الشرطة والطلبة والقوة الجوية) بدليل ان بطاقة التأهل للمجموعة الثالثة انحسرت بين كربلاء والنجف للتأهل للمربع الذهبي بعد أن ازاحت فريق الشرطة عن صدارة المجموعة والذي كان النقاد يتوقعون ان بطاقة المجموعة ستكون من نصيبه قبيل انطلاق المنافسات النهائية وأشار علوان الى الدوري وقال انه يتجه على الطريق الصحيح خاصة بعد ان اشتدت المنافسة بين الفرق الجماهيرية التي تضم العديد من اللاعبين الشباب كما اعرب عن امله الكبير بالنتائج التي تحققها فرق المحافظات والتي تؤكد نجاحها وقوة منافساتها للفرق الجماهيرية وبالتالي سينعكس ذلك على مستوى المنتخبات الوطنية وخلق روح التنافس بين اللاعبين لتقديم مستوى افضل.


فرحان يعيد الابتسامة لاسود دبي
 

متابعة: حيدر مدلول
يواصل كابتن المنتخب الوطني رزاق فرحان المحترف في صفوف فريق دبي الاماراتي تألقه في دوري القسم الثاني الاماراتي وذلك في ادائه الرائع الذي يقدمه مع سلسلة مباريات فريقه في دوري السداسي المؤهل لاندية الدرجة الاولى هنالك. وبات فرحان منافسا حقيقيا على لقب هداف الدرجة الثانية لهذا الموسم بعد تسجيله الهدف الاول لفريقه في مرمى العربي في المباريات التي جرت بينهما على ملعب العوير التي انتهت لمصلحة فريقه (2_0) ليحصل فريقه على ثلاث نقاط غالية وضعته في المركز الثالث في ترتيب اندية الدرجة الثانية و كذلك رفع رصيده من الاهداف الى اربعة اهداف . وعادت الابتسامة لفريق اسود دبي بعد 20 يوما من مشوار المسابقة بعد خسارته في المباراتين الماضيتين أمام أهلي الفجيرة والخليج من دون أن تهتز ثقة النادي في مدربه الكفؤ المصري أيمن الرمادي ومن دون أن يعلق المدرب خسارته على الحكام بل العكس كان صادقا وأمينا وواثقا من عودة فريقه للمنافسة، ويستعد الفريق لاستضافة عجمان في الجولة المقبلة بعد أن عبس الحظ أمام البرتقالي في مباراته الماضية أمام أهلي الفجيرة المتصدر الذي خطف الفوز بهدف الغاشمي اليتيم في الدقيقة 91 ولاحت فرص الفوز لعجمان أمام البرازيلي الهداف روجر ومواطنه جيفرسون ومحمد زهران ليتوقف رصيد عجمان عند 5 نقاط متساويا مع الاتحاد في المركز الرابع والخامس حتى إشعار آخر. وبقي العربي في المركز الأخير برصيد نقطتين من دون أن يحقق الفوز حتى الآن خلال تلك المرحلة وكان لقاء عجمان ودبي قد انتهى بالتعادل 2/2. وكان رزاق انتقل الى دبي الاماراتي قادما من الرفاع البحراني مقابل 200 الف دولار.


العراق يشارك في بطولة الملك عبد الله الدولية بالمصارعة
 

بغداد/ محمد الزين
يستعد المنتخب الوطني العراقي بالمصارعة الحرة والرومانية للمشاركة في بطولة الملك عبد الله الدولية بالمصارعة والتي ستقام في العاصمة الاردنية عمان للفترة من 30/4 ولغاية الخامس من ايار المقبل.
ويذكر ان عدداً من لاعبي المنتخب للمصارعة يشاركون حالياً في المعسكر التدريبي المقام في تونس وسيخوضون خلاله عدداً من اللقآت المشتركة مع منتخبات تونس والمغرب والتي ستساهم في أعدادهم بالشكل الصحيح للبطولات القادمة.
وسبق لاربعة من ابطال المصارعة في الحرة والرومانية ان شاركوا في بطولة آسيا التي اقيمت الاسبوع الماضي في كازاخستان واستطاع ان يحصل المصارع عبد الرحمن بريسم على وسام برونزي وحيد فيها نظراً لقوة المشاركين من ابطال العالــــــــــم في المنافسات.


الاتحاد الآسيوي يدعم 27 اتحادا لتطوير كرة القدم بضمنها العراق
 

بغداد/ المدى الرياضي
اختتم محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الندوة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي حول الإعانة المالية التي يمنحها الاتحاد إلى الدول الـ 27.
واكد بن همام بأن 27 اتحادا أهليا يتلقى دعما ماليا من الاتحاد الآسيوي، من أجل تطوير كرة القدم فيها عن طريق دفع رواتب للمدربين وخصوصا مدربي القاعدة والشباب.
وأضاف قائلا: نقدم هذا التبرع من أجل النجاح، مضيفا بأن الندوة تهدف إلى التعريف بأصول تطبيق هذا المشروع من أجل الحصول على أكبر نجاح ممكن.
وشارك في الندوة 30 مدربا ومسؤولا من الاتحادات المعنية وحاضر فيها كل من توماس فلاث مدير قسم تطوير القاعدة والشباب وحسن الصباح مدير قسم تأهيل المدربين في الاتحاد الآسيـــــــــــــوي لكرة القدم.
والاتحادات التي يحق لها التقديم للحصول على المعونة هي أفغانستان، بنغلادش، بوتان، كمبوديا، غوام، العراق، الأردن، كوريا الشمالية، قرغستان، لاوس، لبنان، مكاو، المالديف، منغوليا، مينمار، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سيري لانكا، سورية، طاجاكستان، تركمانستان، تيمور الشرقية، فيتنام، اليمن، أوزبكستان.


كراتيه السنية تحرز بطولة المحافظة
 

الديوانية/ المدى الرياضي
اختتمت في القاعة الرياضية المغلقة بطولة اندية المحافظة بالكراتيه والتي نظمت من قبل الاتحاد الفرعي وجرت المنافسات لفئات الناشئين والشباب وقد اسفرت الفعاليات التي ادارها السادة غانم طالب عبد الكاظم وباسم فاضل غلام. فعالية الكاتا للناشئين عن حصول علي احمد عبد الواحد من نادي السنية على المركز الاول و عبد الرحمن عباس من نادي السنية على المركز الثاني و رامي عزيز من نادي عفك على المركز الثالث وفي فعالية الشباب جاء صلاح مهدي من نادي عفك اولاً و عباس حامد من نادي عفك ثانياً وجاسم محمد من نادي الدغارة ثالثاً . ناشئين .قتال الاول وسام فاضل من نادي السنيـة و الثاني سلام يحيى من نادي السنية و الثالث حارث عبد الستار من نادي السنية.
وقد حل في النتائج الفرقية فريق السنية بالمركز الاول وفريق عفك ثانيـاً والحمزة ثالثاً.


قنواتنا وكأس العالم
 

خالد الطائي

ينتظر العالم كله بفارغ الصبر بطولة كأس العالم بكرة القدم المقررة صيف هذا العام في المانيا لأنها تعتبر قمة كرة القدم العالمية في الجانب الفني ولانها تشهد سوقاً رائجة لبيع وشراء اللاعبين والمدربين الذين ترتفع وتنخفض اسهمهم حسب المستوى الذي يقدمونه والنتائج التي تحققها فرقهم في المحفل المونديالي وطبعاً حتى نكون في قلب الحدث ونحن بعيدون تماماً عنه في كل الجوانب فلا فريقنا في البطولة ولاحكامنا ولامساعدوهم ولاحتى صحافيونا الرياضيون اذ ان الكثير من الدول غير المتاهلة ترسل وفوداً اعلامية كبيرة وليس إعلامياً او اثنين لمثل هذا الكرنفال الذي يقام كل اربع سنوات لتغطية كل شاردة وواردة فيه لذلك لم يبق لنا غير ان ندخل الى هذا الحدث عبر التلفاز لنكون متواصلين معه لاسيما وأن هذا الامر في الاقل بأيدينا اذا كانت امور اللعب والتحكم ليست كذلك والمطلوب ان تسعى قنواتنا الفضائية وفي الاقل الحكومية منها للاتفاق مع شركة النقل التلفزيوني صاحبة الحقوق في منطقة الشرق الاوسط لبث مباريات البطولة بثاً أرضياً في الاقل ولا اعتقد ان المبلغ الذي ستطلبه الشركة سيكون كبيراً اذا ما عرضت المباريات وهي تحمل شعار القناة الاصلية التي ستنقل مباريات البطولة وهي بالتأكيد للجيمع هنا من اجل التمتع بشيء مفرح على مدى قرابة الشهر ونسيان المآسي المتزايدة يومياً في البلد.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة