الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

الانتقالي ينعى الشهيد ويقول: ستندحر قوى الجريمة

أصدر مجلس الحكم الانتقالي بياناً يوم أمس نعى فيه الشهيد عز الدين سليم رئيس مجلس الحكم الانتقالي وأكد فيه إصراره على السعي لبناء عراق ديمقراطي فيدرالي تعددي.. وفي ما يلي نص البيان:

((ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)).

والعراق يحث الخطى نحو انهاء الاحتلال واستعادة الاستقلال والسيادة وبناء الديمقراطية، طالت ايدي الغدر والجريمة والارهاب هذا اليوم حياة المجاهد البارز ابن البصرة الفيحاء الاستاذ عز الدين سليم الرئيس الدوري لمجلس الحكم وبهذا الفعل الارهابي الخسيس والجبان افل نجم لامع من سماء العراق اتسمت مواقفه بالشجاعة والحكمة والاعتدال والحقت خسارة كبيرة بشعبنا وتطلعاته.

ولكن اخوان الشهيد عز الدين سليم وابناء شعبنا ومجلس الحكم لن يتراجعوا عن المسيرة التي كرس كل حياته من اجلها مسيرة العز والسعادة والحرية لشعبنا، مسيرة بناء العراق الديمقراطي الفدرالي التعددي الموحد.

وستندحر قوى الجريمة رغم كل ما تلحقه بشعبنا وقادته الابطال من اذى، وسيذكر التاريخ هؤلاء المجرمين باستمرار والى الابد مجللين بالخزي والعار على ما قاموا به من رذائل وجرائم تزيد معاناة شعبنا وتطيل من آمد الاحتلال .

فيا ابناء شعبنا لنذكر بالاجلال والتقدير فقيدنا الغالي وشهيد الوطن عز الدين سليم واخوته ممن سبقوه في نيل الشهادة، ومن استشهد معه من زملائه واخوانه وبشكل خاص الشهيد الاستاذ طالب قاسم الحجامي نائبه في المجلس.

ولنوحد طاقاتنا من اجل بناء الوطن حرا ديمقراطيا يرفل فيه الجميع بالخير والاستقرار لانجاز العملية السياسية والوصول حتى مبتغاها الكامل.

المجد لشهدائنا الابرار والرحمة والرضوان للشهيد السعيد ولاخوانه.                            

انا لله وانا اليه راجعون

 


اختتام اعمال المؤتمر الوطني للسيادة والديمقراطية في اربيل

اربيل : احمد السعداوي

أختتم في اربيل امس الأول المؤتمر الوطني للسيادة والديمقراطية، الذي نظمه المجلس العراقي للسلم والتضامن، تحت شعار ( السيادة الكاملة أساس الديمقراطية). وشارك في المؤتمر اكثر من 650 شخصية عراقية من مناطق المحافظات الشمالية الخمس ( الموصل، كركوك، اربيل، السليمانية ودهوك)، وبمشاركة عدد من اعضاء مجلس الحكم والرئيس الدوري للمجلس الشهيد عز الدين سليم، وبحضور الاستاذ الاخضر الابراهيمي ممثل الامين العام للأمم المتحدة. وعدد من وزراء اقليم كردستان والهيئات الاعلامية.

وعلى مدى يومين تواصلت جلسات المؤتمر التي توزعت بعد الجلسة الافتتاحية على اللجان الاربع المشكلة، لمناقشة المحاور التالية: استحقاق السيادة وخيارات الحكومة الانتقالية،استحقاق الانتخابات والخطوات الضرورية لأتمامها، الاطار السياسي المناسب لإدارة البلاد ما بعد 30 حزيران القادم، والاوضاع الراهنة في البلاد وسبل مجابهة المخاطر المحدقة بها.

وفي ختام المؤتمر تليت تقارير اللجان الاربع . وشهدت الجلسة الختامية نقاشاً ساخناً من قبل المشاركين حول بعض الفقرات قبل اقرار البيان الختامي، وضرورة اعادة صياغتها، خصوصاً في تقرير اللجنة الخاصة، لجنة الاطار السياسي لإدارة البلاد ، حيث انتهى النقاش فيما بعد بالاتفاق على الصيغة النهائية واقرارها.

بعدها تلي البيان الختامي للمؤتمر، ورفعت التوصيات اللازمة.

تفاصيل ص (3)


خلال لقائها بوزير النفط

بعثة الامم لمتحدة تتقصى الحقائق عن كابونات النفط

بغداد/كريم جاسم السوداني

استقبل وزير النفط الدكتور ابراهيم محمد بحر العلوم رئيس بعثة الامم المتحدة السيد (جون هينسي) لتقصي الحقائق بشأن قضية (كابونات النفط) التي طالت برنامج مذكرة التفاهم.

وقال الوزير في تصريح صحفي لقد جرى في اللقاء مناقشة المفاصل الهامة في برنامج (النفط مقابل الغذاء والدواء) مع استعراض عام للمذكرة وحجم المبيعات والتجاوزات في مختلف مراحلها التي تم رصدها وتأشيرها بالوثائق والمستندات.

وأضاف لقد تمت الاجابة على جميع الأسئلة التي طرحها اعضاء لجنة الامم المتحدة التي تتعلق بمجمل العمليات التي ابرمت خلال الفترة الماضية.

وحضر اللقاء الذي استمر زهاء أكثر من ساعتين كل من ريتشارد مورفي وولتر ملكورماك اعضاء اللجنة ومن الجانب العراقي مسؤولون من شركة تسويق النفط العراقي (سومو) الدائرة الاقتصادية ودائرة الرقابة المالية في الوزارة.

ويذكر ان جريدة المدى كشفت فضيحة (كوبونات النفط) واسماء الشخصيات العربية والعالمية المستفيدة من تلك الكوبونات.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة