الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

عامر نجم نائب رئيس نادي الشرطة
يصارح (المدى) بحقيقة الزوبعة الشرقاوية
رئيس الوفد الاماراتي حاول رشوتي..
وكتبت تقريراً للاتحاد الآسيوي لفضح المؤامرة! اياد قاسم الصالحي
اكد السيد عامر نجم نا~ئب رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة ان ما نشر في وسائل الاعلام الاماراتية وما أشيع في الاوساط الرياضية من حكايات (مفبركة) عن ملابسات مباراة الشرطة والشارقة الاماراتي لا يمت للحقيقة والامانة والمصداقية بأية صلة وقال نجم في حديث خصه به (المدى): إنه يشعر بالاستياء لما وصل اليه حال الصحافة العربية وخص بالذكر الصحفي المرافق لوفد الشارقة لما اثاره من زوبعة كاذبة اساءت له وللفريق العراقي ولجميع العراقيين.. وهو يود توضيح كل ما جرى بدقة دون زيادة أو نقصان (والله على ما اقول شهيد):
لم نحاسب الشرقاويين على مصروفاتهم!
يقول عامر نجم تم استنفار الهمم ووضع برنامج متكامل لاستقبال وفد الشارقة حيث تم اسكانهم في فندق (الهيلتون دمشق) وبالنسبة للحكام سكنوا في فندق الشام وكنا حريصين على اتمام حجوزات الفندقين لراحة الضيوف واستغرق عملنا هذا نهاراً كاملاً، اما فريقنا فقد تم اسكانه في شقق في منطقة السيدة زينب (رضي الله عنها) وانا اخترت مكاناً يبعد 50 متراً عن مقر اقامة وفد الشرطة وتم تخصيص سيارات لنقل وفد الشارقة والحكام من والى محل سكنهم، واود الاشارة هنا إلى أن الوفد الضيف كان عدده 39 شخصاً فيما ذهب وفد الشرطة إلى الشارقة بعدد (29) شخصاً وللامانة أيضاً اقول إننا لم نحاسب الضيوف على اية مصروفات طوال فترة اقامتهم في حين إنهم حاسبوننا على مبلغ غسل وكي ملابس اللاعبين ودفع السيد رعد حمودي مبلغ خمسة آلاف درهم عن قيمة ذلك!!
لسنا بائعي ذمم!
وكشف السيد عامر نجم إنه تعرض إلى ابتزاز من قبل السيد احمد العجلة أمين سر اتحاد الكرة الاماراتي عضو الهيئة الادارية لنادي الشارقة قبل انعقاد المؤتمر الفني للمباراة وقال: اصطحبني العجلة في حوار جانبي قبل الد\خول إلى قاعة المؤتمر الفني وعرض علي الرشوة مقابل بيع المباراة وقال لي بالنص: (أخي عامر.. إذا خسر الشارقة هذه المباراة فان مصير انشطة النادي الكروية سوف تتوقف تماماً وارجوك أن تبذل جهد\اً في هذا الموضوع..)!! فنظرت له بعين الغضب (يقول عامر) وافهمته باننا لو كنا من ذوي النفوس الضعيفة وبائعي الذمم لوافقنا على اللعب في ملعبكم ثم اخبرته باننا جئنا نلعب كرة عراقية خالصة وانا عراقي اصيل وغيرتي اكبر من كل نقودك وارفض ابتزازك هذا لان فريق الشرطة امانة في رقبتي، والمسؤولون وضعوا \ثقتهم بي عندما اناطوا بي رئاسة الوفد وتدبير شؤونه والمحافظة على سلامته فكيف تريدني أن أخون هذه الامانة؟!
إذهب وتوكل على الله، واياك أن تعيد تكرار محاولتك غير الشريفة! ثم دخلنا القاعة وظلت أعصابي ترتجف طوال مدة المؤتمر!
مهازل تحكيمية!
واتهم عامر نجم مسؤولي وفد الشارقة بلجوئهم إلى حكام المباراة للتنسيق معهم لاسقاط مهمة الشرطة باية وسيلة وقال:
لا أشك أبداً بان العجلة هذا كان وراء تحامل حكم المباراة السوري على فريقنا حيث قام بطرد الشاب سامال سعيد ومنح ضربة جزاء غير صحيحة وقيد تسعة لاعبين بالكارت الاصفر ولم يكتف بذلك بل ختم مهازله التحكيمية بايعازه للحكم الرابع بطرد المدرب يونس عبد علي من دكة الاحتياط واخرجه للجلوس على المدرجات! فكيف تريدون مني أن أكون هادئاً وأنا ارى الظلم يحرق فريقي بفعل فاعل ظاهري وليس مخفياً؟!
تقرير المؤامرة الشنيعة!
ثم اضاف السيد عامر: عندما حاولت الاعتراض على الحكم وفضح قراراته السيئة اقترب مني مراقب المباراة وقال لي بلهجة متهكمة: انتم العراقيون اصحاب مشاكل دائماً!! فقلت له غاضباً: والله انت لست سورياً.. والعراقيون يشرفونك وهم من اخيار العرب ولن اسمح لك بشتمهم أو المساس بمشاعرهم.. وعندما احتدم النقاش بيننا رددت له الصاع صاعين وتلفظت بحقه كلاماً جارحاً خرج من فمي لا أرادياً مما أثار غضبه وراح يتناول ورقة ليكتب تقريراً إلى الاتحاد الاسيوي وقلت له اكتب ما شئت لانني ساكتب ايضاً وافضح المؤامرة الشنيعة التي حاولتم طبخها من اجل عيون الشارقة..
(فاكس) عاجل إلى سعيد[email protected]
وذكر السيد عامر بانه كتب تقريراً خاصاً وارسله إلى الاتحاد الاسيوي واضاف: شرحت في التقرير جميع الامور التي حدثت قبل وبعد المباراة ومنها على وجه الخصوص الرشوة التي حاول المسؤول الاماراتي اغرائي بها مقابل فوز الشارقة.. وقد اعلمت السيد\ حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة المؤقت بفحوى التقرير وارسلت له نسخة منه إلى ماليزيا عن طريق سداد المطير حيث كان سعيد متواجداً هناك واخبرني بعد ساعات بانه اطلع على الفاكس المستعجل وقال لي بارك الله فيك وسوف اتصل بالاخ اسد تقي في الكويت لأوجز له القضية وأحيطه علماً بها.
اديسون وتيسير!
وسخر السيد عامر من الموقف الطريف الذي حدث للاعب تيسير عبد الحسين حيث اقترب منه اللاعب البرازيلي اديسون اثناء الشوط الثاني وقال له بلكنة مضحكة: (فلوس ماكو للحكم انتو تخسرون..) وقال عامر: هذا الموقف يؤكد أن الوفد الاماراتي اعطى رشوة للحكم بدليل أن اللاعب اشار إلى هذه المسألة وكأنه يريد أن يقول لتيسير بان فريقكم لن يفوز في المباراة وأن الحكم إلى جانبنا!!
إذا لم تستح...!
ونفى نائب رئيس نادي الشرطة ما تردد حول عدم دفع الوفد نفقات اقامة وفد الشارقة ومبالغ الحكام وقال: هذا الكلام غير صحيح وإنه يسيء إلى رعد حمودي وعامر نجم ونادي الشرطة ونحن قادرون على تحمل نفقات اقامة اي فريق ودفع اي مبلغ يترتب على ذلك.. لقد دفعنا النفقات البالغة 11.500 الف دولار ومن المعيب جداً أن نتهم بتهربنا من الدفع لكن لن اقول للصحفي الاماراتي سوى: إذا كنت لا تستحي فافعل ما شئت!!
لست طارئاً يا حبيب!
ثم وجه السيد عامر نجم عتاباً شديداً إلى المدافع الخلوق ماهر حبيب كابتن الفريق وقال: إنني احترم كثيراً تاريخ هذا اللاعب المعطاء والمقاتل والوفي لكرة الشرطة وهو يعرف إن ابعاده مع الثلاثي هاشم رضا ومازن وفارس عبد الستار جاء بتقرير فني بحت من المدرب يونس عبد علي ولا دخل لي في شؤون المدرب ابداً.. أما أن يتهمني ماهر حبيب ويقول إن نائب رئيس النادي لا يعرف اي شيء عن الرياضة وإنني طارئ على الوسط الرياضي فهذا أمر مخجل حقاً ولا اتوقع صدوره من لاعب بمثل اخلاق ماهر! صحيح إنني لا اعرف في كرة القدم اموراً كثيرة لكنني محترف في الادارة وعميد في الجيش العراقي وعملت اكثر من 20 سنة كادر إدارياَ ناجحاً في الدولة العراقية ومسؤولاً في الصحافة وكنت اشرف على 2500 شخص في دائرة عامة وجميعهم من الدكاترة والاساتذة والحمد لله لست طارئاً في العمل الاداري ومهمتي مع الشرطة ناجحة وبشهادة اخواني في الهيئة الادارية أو الملاك التدريبي لفرق النادي واللاعبين.
انتخابات الاتحاد
واخيراً ختم السيد عامر نجم حديثه قائلاً: أشكر السيدين حسين سعيد واحمد راضي على متابعتهما الحثيثة والمشجعة لفريق الشرطة وتوافقهما بالقول إنه فريق الاولمبي في المستقبل.. وذكر عامر بانه سيرشح في الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة ممثلاً عن نادي الشرطة.

نشأت اكرم: سأقاصي طارق احمد في المحاكم
ولا يوجد لاعب دولي يتعمد التقصير

حاوره/طه كمر الدليمي
عاد اللاعب الدولي والاولمبي ونجم نادي الشرطة نشأت اكرم الى البلاد بعد انتهاء مدة عقده مع نادي النصر السعودي الذي مثله في الموسم المنصرم.. وقال في حديثه لـ(المدى الرياضي): انا سعيد بعودتي الى العراق برغم لمنغصات التي تركها قرار اتحاد الكرة بالمشاورة مع المدرب عدنان حمد بابعادي عن الاولمبي في المباراة الاخيرة بعد ان اسهمت مع زملائي في بلوغ المنتخب الاولمبي الدور الحاسم.. واشار نشأت الى انه تابع اللقاء الاخير امام المنتخب السعودي وقال: حقاً كان اداء اللاعبون يثلج الصدرو ويفرح القلوب وكان زملائي بمستوى التحدي والعزم على انتزاع بطاقة التأهل وصدقوني لو شاركت معهم لما قصرت في خدمتي للمنتخب بغض النظر عن الانتقادات التي طالتني في الآونة الاخيرة والتي ليس لها صحة لأنه لا يوجد لاعب يتعمد التقصير ويلعب بمستوى ضعيف وهو يرتدي فانيلة الوطن.

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة