الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

 

مدافع الزوراء والأولمبي ياسر رعد: سنلعب باسم العراق الجديد.. ولن نكون صيداً سهلاً

حاوره/اكرام زين العابدين:

لاعب هادئ يمتلك بنية جسمانية جيدة مثل فريق الشرطة في موسم 2002 -2003 ثم انتقل الى فريقه الجديد الزوراء ليلعب معه في البطولات المحلية والعربية ويساهم مع زملائه في الحصول عل احدى بطولات الموسم الحالي (كأس بغداد).. وشارك مع ناديه في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري في شحنتها الأولى ونظراً للمستوى الجيد الذي قدمه في المباريات فأنه حجز مكاناً في تشكيلة المنتخب الاولمبي المتأهل الى نهائيات دورة اثينا الاولمبية وانتهزنا فرصة وجود لاعبينا في احتفالية اتحاد كرة القدم للمنتخب الاولمبي وكانت هذه المحاورة.

* اولاً مبارك التأهل ومبارك التكريم؟

ـ اشكرك واشكر جميع الذين يتمنون هذا الانجاز الكبير.

* هل كنت تتوقع مع زملائك الفوز على الاولمبي السعودي والتأهيل الى نهائيات اثينا؟

ـ كنا مصممين على الفوز في مباراة السعودية وفي نفس الوقت ننتظر ان يقدم لنا فريقا الكويت وعمان هدية التأهل وهو التعادل وهذا ما حصل بالضبط وهو انجاز غير عادي.

* ماذا اعد لكم المدرب الكبير عدنان حمد بعد رحلة التأهل الى اثنيا؟

ـ سندخل معسكراً تدريبياً في فرنسا وقد نشارك في نهائيات امم آسيا في الصين وكلها فترة اعداد حقيقية لنهائيات اولمبياد أثينا وهناك منهاج معد بشكل مكثف قبل النهائيات.

* هل تعتقد ان فرق مجموعة العراق قوية ام انها متوازنة؟

ـ فرق مجموعة العراق قوية ولكننا لن نكون صيداً سهلاً لباقي الفرق وسنلعب باسم العراق الجديد وسنحاول ان نفعل شيئا في نهائيات اولمبياد اثينا.

* ماذا اضاف لك المدرب عدنان حمد؟

ـ المدرب القدير عدنان حمد من الكفاءات التدريبية الكبيرة ليس في العراق فحسب وأنما عربياً وآسيوياً وقد اضاف لنا الشيء الكثير من الثقة بالنفس وتطوير امكانياتي الفنية نحو الافضل.

* وناديك الزوراء كيف ترى مستقبل الكرة فيه؟

ـ المستقبل يبشر بالخير لكرة الزوراء لانها تسير بالطريق الصحيح وهناك دعم غير اعتيادي يقدم من ادارة هذا النادي الكبير ولدي (الكادر) التدريبي واللاعبين الرغبة بالعودة للعصر الذهبي لهذا النادي وحصد البطولات المحلية والخارجية.

* واسباب خروجكم المبكر من دوري الابطال العرب؟

ـ اسباب فنية وظروف غير اعتيادية تمر على بلدنا العزيز وادت الى تدهور نتائج هذا الفريق اضافة الى تغير الملاك التدريبي المستمر.

* الآن هل انت راض عن مستوى ادائك؟

ـ المدرب والجمهور الرياضي هو من يقيم اداء اللاعب وخاصة في المباريات القوية وأنا على ثقة تامة بأنني سأؤدي مباريات كبيرة تمتع الجمهور وترضي (الكادر) التدريبي.

* والاحتراف وحظوظك فيه؟

ـ عرضت علي عدة عقود احترافية لكنها لم تلب طموحي كلاعب يطمح لتقديم المزيد وأنا غير مستعجل حالياً على أمل ان احصل على عقد افضل يلبي رغباتي في عالم الكرة.

* ما اجمل اهدافك؟

ـ افي مرمى نادي الطلبة في نهائي بطولة بغداد الاخيرة.

* ماذا تقول لجمهورك الرياضي؟

ـ اشكركم على كل شيء وعلى وقوفكم معنا في كل الاوقات وسنكون عند حسن ظنكم.

* وكلمة اخيرة وباقات ورد لمن تهديها؟

ـ الى كل محبي ومتابعي الكرة في العراق الجديد والى كل من ساهم في ان يكون ياسر رعد لاعباً من مدربين وإداريين ولهم دين كبير في عنقي ولهم ايضاً باقات ورد عطرة.


محمد فتحي يوجه قذائفه

حاوره/يوسف فعل

فريقنا يلعب ضد الخصم والحكام!

نحن أرخص فريق!!

وزارة الشباب سبب مشاكلنا!

أتمنى اقامة دوري النخبة!

رئيس النادي لا علاقة له…

محمد فتحي مدرب فريق الموصل الذي نجح بشكل متميز في قيادة كرة الموصل الى بر الأمان وسط ظروف صعبة وخاصة فيما يتعلق بالجوانب المادية إلا ان حبه لمدينته ولكرتها جعله يجتهد ويثابر من أجل بناء فريق شبابي يلعب كرة هجومية اعطت ثمارها في هز شباك الخصوم. التقيناه وكان لنا هذا الحوار معه:

* كيف تقيم مستوى مجموعتكم من الناحية الفنية؟

ـ تعتبر المجموعة الأولى من أرقى المجاميع لتواجد (6) فرق بمستوى متقارب اضافة الى تواجدها في الدوري الممتاز للموسم الماضي وهناك امور خارج النطاق الفني اثرت على النتائج بشكل كبير.

* ما هذه الأمور التي تطرقت في حديثك إليها؟

ـ وضعنا في نادي الموصل غير جيد وخاصة من النواحي الإدارية والمادية والإعلامية فنحن نلعب ضد الخصم والطاقم التحكيمي والمسؤولين الذين لم يقدموا أي دعم للفريق بل انهم لا يعرفون ترتيب فريقنا في الدوري بينما الفرق الأخرى في مجموعتنا تلاقي دعما اكبر من فريقنا فمثلاً نادي اربيل صرف (500 مليون دينار عراقي) ودهوك (300 مليون) ونحن (10) ملايين دينار عراقي وبهذا فالموصل أرخص فريق بالعراق ومع ذلك فزنا على دهوك رغم احتساب الحكم (3) ضربات جزاء

صدها حارس مرمانا وفزنا في المباراة (2 ـ صفر) وهذه هي الأمور الخارجة عن نطاقنا.

* ترمي باللائمة على سوء التحكيم في المباريات؟

ـ كل مباراة لعبناها خارج ملعبنا عانينا من سوء التحكيم فمثلآص مباراتنا مع دهوك حسبت ضدنا (3) ضربات جزاء ومع زاخو حوصر الفريق اكثر من (1.30) ساعة في الملعب مع المشرف عباس عبد الرحمن وامام بيرس أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ونحن في هجمه على المرمى وبحالة انفراد.

* الهيئة الإدارية لنادي الموصل منقسمة على نفسها وسمعنا بأنها لم تقدم أي دعم لكرة الموصل؟

ـ بصراحة وزارة الشباب هي السبب في هذه المشاكل لأنها سمت الهيئة الإدارية وفيها (8 أعضاء) لاعبين سابقين لكرة السلة وحتى مشرف فريقنا الكروي طارق سليمان هو حكم كرة سلة وهذا هو وضعنا المأساوي.

* هل حاولتم ايجاد حلول لهذه المشكلة؟

ـ نعم التقينا السيد المحافظ وأوعز مشكوراً بصرف الرواتب منذ الشهر الرابع وأمر بتشكل لجنة صرف على الرياضة من خارج مسؤولي الرياضة.

* قضية التمويل الذاتي هل تراها تخدم الرياضة في الاندية ام العكس؟

ـ التمويل الذاتي يجب ان يعاد النظر فيه ولابد ان يكون هناك دعم مركزي من تخصيص العقود وصرف رواتب اللاعبين لأنه مدعاه للسرقة وباب يدخله المحتالون على الرياضة وعلى الأولمبية ان تقوم بهذا الدور وتقدم لكل ناد منحة مالية تساعده على تطوير الرياضة في ناديه.

* ايهما اصعب اللعب ام التدريب؟

ـ اصعب شيء واجهته في حياتي هو التدريب لأن مسؤولية كبيرة وخاصة عندما تقوم بدريب فريق محافظة تعدادها (4.5) مليون نسمة وإرضاء الناس غاية لا تدرك كما ان التدريب في العراق صعب لأن المدرب يقوم بواجبات الإداري والمساعد.

* دوري النخبة التنشيطية هناك من يؤيد اقامته وآخر يعارضه؟

ـ اتمنى ان يقام هذا الدوري حسب ما حدده الاتحاد ليتم اختيار الاندية للمشاركات الآسيوية والعربية واعطاء دور اكبر لأندية الموصل

والنجف لذا نطالب من خلال هذا المنبر اقامته ونرفض التسميات الجاهزة؟

ـ هل من كلمة أخيرة؟

ـ فريقنا يضم مجموعة رائعة من الشباب والذين يستحقون اللعب في المنتخبات الوطنية مثل عصام نعمان ومزهر احمد وصفوان عبد الغني ونحتاج الى دعم الإدارة ولكن رئيس النادي لا علاقة له بكرة القدم وأنما كان لاعب كرة سلة ولم يحضر أي مباراة أو وحدة تدريبية لنا. وشكراً لكم.

 


بهاء كاظم من البسيتين الى الأهلي!!

متابعة/طه كمر الدليمي

عاد الى القطر لاعب نادي الطلبة والمحترف حالياً في نادي البسيتين البحراني اللاعب بهاء كاظم بعد ان قضى المرحلة الثانية من الدوري البحراني مسجلاً (8) أهداف بفارق (4) اهداف عن هداف الدوري وقد حصل فريقه على المركز الثاني في بطولة كاس الملك بعد نادي الشباب وكان ترتيب الفريق الرابع في الدوري العام وقد أكد اللاعب بهاء كاظم في تصريح للمدى الرياضي انه الآن بصدد دراسة أربعة عقود احترافية مقدمة من أندية الأهلي والمنامة والشباب والبحرين اضافة الى فريقه البسيتين وأكد انه يفضل نادي الأهلي لأنه فريق جماهيري وله قاعدة واسعة اضافة الى ان عقده مغري جداً.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة