الاخيرة

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

جديد جلال كامل : (الاعتراف).. الكوميديون بأدوار جادة

بغداد/المدى
يعكف الفنان جلال كامل على وضع اللمسات الاخيرة على مسلسله التلفزيوني الجديد الذي اخرجه لحساب قناة السومرية الفضائية عن نص كتبه الفنان عبد الوهاب الدايني ويحمل عنوان (الاعتراف).. ومن المؤمل ان يرى هذا المسلسل النور خلال المدة المقبلة الذي يلعب ادواره نخبة من نجوم التلفزيون المعروفين (جلال كامل وسناء عبد الرحمن وراسم الجميلي ومحمد حسين عبد الرحيم ومحمد هاشم وطه علوان وفارس عجام وانعام الربيعي وديزدمونة وغيرهم).. حيث أن هذا العمل ثالث مسلسل يخرجه الفنان جلال كامل لحساب قناة السومرية بعد مسلسلي (فضولي بغداد) و(هذا هو الحب).. ولعل الجديد في هذا المسلسل فضلاً عن موضوعته الاجتماعية والانسانية بأبعادها الدرامية المحبوكة ان ابرز الفنانين المشاركين فيه معروفون بأدائهم الكوميدي الا ان المشاهد
حسب المخرج- سيجدهم (راسم الجميلي ومحمد حسين عبد الرحيم وعلي داخل) بأدوار وشخصيات جادة اقرب الى التراجيديا منها الى الكوميديا.. فضلاً عن تقديم شباب جدد ذوي امكانات جيدة سيكون لهم حضور جيد على الشاشة ان لم يكن كبيراً هذا إضافة الى الاهتمام المبالغ فيه من حيث الادارة الفنية (اياد العنبكي) يضيف المخرج مؤكداً استخدام المقاربة الحقيقية بين ما هو موجود وما هو مكتوب وايجاد بدائل فنية نافعة ومؤثرة في انجاز المشهد الفني المطلوب ناهيك عن الاضاءة والصوت ودور المخرج المنفذ الذين اسهموا جميعاً في صياغة هذا العمل الفني الذي سيشمل اضافة واضحة لمسار الدراما العراقية.


مؤسسة جيكية للآثار تقوم بإعادة إعمار قلعة أربيل التاريخية

اربيل- فتحي مصطفى

ثمن السيد نوزاد هادي محافظ اربيل عالياً جهود مؤسسة (كيما آرت كروب) الجيكية وتعاونها لتزويد جامعة صلاح الدين والمديرية العامة للآثار في كوردستان بأجهزة وآليات متطورة وحديثة في مجال التنقيب عن الآثار جاء ذلك خلال لقاء بين محافظ اربيل ووفد المؤسسة المذكورة وهي مختصة في مجال بحوث ودراسات آثارية تاريخية. وحضره المدير العام للاثار في كوردستان وذلك يوم 15/6/2006. وبحث الجانبان جهود المؤسسة المذكورة في برنامج اعمار وتطوير قلعة اربيل ومأذنتها التاريخية بالطرق العلمية المتطورة، وتقوم المؤسسة بتصوير القلعة عن طريق أشعة الليزر لدراسة جميع جوانبها فضلاً عن اجراء مسوحات وفحوصات لتربة ومساحة الارض التي بنيت عليها مأذنة القلعة.
ومن جانب آخر وصلت الى مدينة اربيل يوم 14/6/2006 مساعدات من الحكومة الجيكية تتضمن اجهزة تجديد المخطوطات القديمة... ويستفاد منها في المجال الثقافي وتوفير المصادر العلمية للجامعات، ومن المؤمل وصول 6 مختصين من بغداد الى اربيل لتدريب الملاكات المختصة على تلك الاجهزة وتشغيلها بشكل صحيح وعلى اكمل وجه.


سامى يوسف يفتتح مهرجان الإسكندرية للأغنية

القاهرة : المطرب الشاب البريطانى سامى يوسف يصل مساء اليوم للمشاركة فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي الرابع للأغنية الذي يقام في الفترة من 20 إلي 26 تموز القادم.وسيتم تكريم يوسف بجانب مشاركته بالغناء فى المهرجان، و سيغادر الإسكندرية ثاني أيام المهرجان متوجهاً إلي الولايات المتحدة الامريكية.ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح المهرجان بدار أوبرا الإسكندرية على مسرح "سيد درويش" ويشارك فيه بالغناء المطرب اللبناني عاصي الحلاني وسوف يشهد الحفل أسماء أخرى سوف تعلن تباعاً، وتم اختيار المخرجة جيهان مرسي لإخراج حفل الافتتاح والختام.واشار الفنان سمير صبرى الأمين العام للمهرجان أن المهرجان هذا العام سوف يشهد تكريم الفنانة الكبيرة نجاح سلام صاحبة التاريخ الطويل في الأغاني الوطنية والدينية والعاطفية منها "يا أحلى اسم في الوجود يا مصر" ، و"عاوز جواباتك"، وأضاف أن المهرجان قرر تكريم اسم القديرة الراحلة هدى سلطان التي سبق تكريمها العام الماضي.وسوف يعرض المهرجان فيلماً عن مشوار هدى سلطان خلال حفل الافتتاح علي اعتبار أنها أثرت الساحة الغنائية، وكان لها دور بارز في تاريخ الأغنية


المرأة والطفل في (الريحانة)

بغداد/المدى

صدر عن الهيئة العليا لشؤون المرأة والطفل التابعة لمكتب السيد الشهيد الصدر العدد الثالث من مجلة الريحانة. تضمن العدد الكثير من الاستطلاعات والتحقيقات الخاصة بالمرأة والطفل، كان من بينها قيمة المرأة في الاسلام والمرأة اساس الحياة في حلقته الثالثة واستطلاع حول الحجاب، وما هو الغلو ومن هم الغلاة، والمرأة بين جاهليتين والجنة تحت أقدام الامهات، وفي دراسات كانت هناك دراسة علمية تخص المرأة، هذا اضافة الى العديد من الابواب الثابتة.


دوللي شاهين تلجأالى المحكمة
 

القاهرة : اضطرت الفنّانة اللبنانية دوللي شاهين لتحريك دعوى قضائية ضد منتج فيلم "خمس نجوم" الذي قررت عدم استكمال تصويره بسبب عدم التزام المنتج أشرف تادرس بالعقد الموقع بينهما فيما يخصّ عدد الأغنيات وكذلك أجرها عن الفيلم الذي يشارك ببطولته أحمد برادة وأحمد هارون . بينما قال المنتج أن دوللي تريد زيادة عدد الأغنيات بما لا يتناسب مع دراما الفيلم، وأنه قرّر استكمال التصوير بدونها، من جانبه أكّد تامر عبد المنعم المسؤول عن حفلات دوللي في مصر أنها تتواجد حالياً في بيروت، وستعود للقاهرة خلال أيام لإحياء حفل زفاف كما ساندت نقابة الممثلين دوللي في موقفها وتحدّد موعد أول جلسة يوم 26 حزيران الجاري . وبالطبع لا ندري هل سيظهر هذا الفيلم للنور أم لا خصوصا أن المنتج نفسه تعرض لأزمة مماثلة قبل عدة سنوات عندما توقف تصوير فيلم "صور ممنوعة" ولم يكتمل وهو ما يجعلنا نسأل عن سر هرولة دوللي لهذا الفيلم رغم الانطلاقة القوية التي حظيت بها في فيلم "ويجا" مع هاني سلامة، وشريف منير، وهند صبري وهو عمل لا مقارنة بينه وبين فيلم "خمس نجوم" الذي لجأت دوللي بسببه للمحاكم للمرّة الأولى في مشوارها الفني .


مكافأة لمن يرشد عن "عمارة يعقوبيان"

القاهرة: قرر عادل أديب منتج فيلم "عمارة يعقوبيان" مكافأة مالية قدرها 5 آلاف دولار لكل من يرشد عن أي شخص يبيع أسطوانات مدمجة مزورة للفيلم.حيث ألقت شرطة المصنفات الفنية القبض على 48 شخصا خلال الثلاثة الأسابيع الماضية قاموا ببيع أسطوانات استغلت اسم الفيلم وطبعوا عليها أجزاء من أفلام قديمة وأغاني فيديو كليب وتم تحويلهم إلى النيابة.ومن المقرر أن يعرض الفيلم يوم الحادى والعشرين من حزيران الجارى في جميع دور العرض المصرية، من دون حذف أى مشهد منه مع الأخذ في الاعتبار أن العرض سيكون للكبار فقط.ومن المتوقع ان يحقق الفيلم نجاحا كبيرا حيث يعد اضخم انتاج فني في تاريخ السينما المصرية، إذ تجاوزت تكلفة انتاجه 16 مليون جنيه مصري، وبذلك يعد أضخم فيلم مصري على الاطلاق من حيث التكلفة العالية.كما يحشد أول مرة نخبة من اكبر واهم نجوم الصف الاول فى السينما المصرية، وهم النجم عادل إمام، ونور الشريف، ويسرا ، وسمية الخشاب، وأحمد راتب، وخالد الصاوى، وخالد صالح، وجيهان قمرى، وتامر عبدالمنعم ، مخرجه الشاب وحيد حامد، والروائى علاء الاسوانى صاحب قصة الفيلم، والسيناريست وحيد حامد كاتب النص السينمائى للفيلم.


هدى حداد تنفي قرابتها لفيروز

بيروت : المطربة اللبنانية هدى حداد نفت ما تردد مؤخرا داخل الوسط الفنى عن كونها شقيقة المطربة الكبيرة فيروز، ويرجع السبب فى ذلك الى وضع صورة فيروز في احدي الحفلات التي شاركت فيها هدى.
تجدر الاشارة الى أن هدى أعلنت مؤخرا عن رغبتها فى عمل دويتو مع المطرب اللبنانى راغب علامة ، وتتمنى ان تتألق فنيا ويبدأ نجاحها من لبنان لتنتقل منه الى بقية الدول العربية وفي مقدمتها مصر، ودولة الامارات العربية المتحدة.الجدير بالذكر أن هدى صورت مؤخرا كليب جديد بعنوان "كل شي منك حلو" من الحان جورج كرم ، وتوزيع ناصر الاسعد ، ومن اخراج وليد ناصيف.


جنيفر انيستون تريد ان تكون صديقة لبراد بيت

لندن: املت الممثلة الاميركية جنيفر انيستون في تصريحات نشرتها صحيفة "نيوز اوف ذي وورد" البريطانية الاسبوعية التي تصدر الاحد ان تصبح يوما صديقة لزوجها السابق براد بيت الذي قالت انها ستكن له الحب الى الابد.
واكد بطلة المسلسل التلفزيوني السابق الشهير "فريندز" (اصدقاء) انها لا تشعر بالمرارة بشأن انفصالها عن براد بيت الذي حظي بتغطية اعلامية كبيرة. وقد تزوج بيت بعدها من الممثلة انجلينا جولي.
وقالت الممثلة الاميركية "لست نادمة ابدا على الوقت الذي امضيته مع براد".
واوضحت "امضينا سبع سنوات زاخرة معا وكانت علاقتنا رائعة ومعقدة. ساحب براد الى الابد واتمنى ان نصبح صديقين مجددا يوما ما".
وامضى انيستون وبيت سبع سنوات معا وتطلقا في العام 5002 بعدما وقع بيت في غرام انجلينا جولي خلال تصوير فيلم "مستر اند ميسز سميث". وقد رزق بيت وجولي طفلة الشهر الماضي.
واكدت انيستون (37عاما) "في الوقت الراهن انا في وضع جيد جدا. مرت فترة تحسرت فيها على وضعي. ومن لا يفعل ذلك
"؟
ويبدو انها مغرمة الان بالممثل فينس فوغان الذي شاركها بطولة فيلم "ذي برايك اب" (الانفصال).
وقالت "ابحث في الرجل عن الصديق، شخص اكون معه مرتاحة". واضافت "اريد ان اكون سعيدة".


أخبارهــــــــم

جعفر الشرفي
القى محاضرة اقامها الاتحاد العام للادباء والكتاب في محافظة النجف حول مميزات الشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري تحدث فيها عن الصور الشعرية الابداعية للشاعر ونهوضه بالشعر العربي.

ضياء سالم
يعمل الآن على تأليف مسلسل تاريخي بعنوان (البهلول) ومن المؤمل عرض المسلسل في شهر رمضان القادم، المسلسل من اخراج (هاشم ابو عراق) وتمثيل نخبة من نجوم التلفزيون.

 

زينب عبد الكريم
الفنانة ومدير قاعة الواسطي في وزارة الثقافة انجزت عدداً من اللوحات الفنية والمنحوتات استعداداً لاقامة معرض شخصي.

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة