الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 

 

 

معاون امين بغداد للشؤون الفنيةمطلوب اكثر من مليون دولار لتنفيذ خطة الامانة عام 2005

30 مجمعاً لمياه الشرب تجهزنا بها اليابان.. قريباً

انجاز اصلاح 65 تخسفاً بقيمة مليار دينار مطلع تشرين الاول القادم

لا تخصيصات للأراضي السكنية لأية جهة حزبية أو منظمة  وسنلاحق من يخدع المواطنين

بغداد / طارق الجبوري

أكد معاون امين بغداد للشؤون الفنية السيد ابراهيم مصطفى إن الامانة اقترحت أن ترتفع تخصصياتها للعام القادم إلى مليار وربع دولار لتتمكن من الارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة إلى المواطنين موضحاً إن الامانة ستستلم قريباً بحدود (30) مجمعاً لتصفية المياه من اليابان لمعالجة مشكلة شحة الماء الصالح للشرب في بعض المناطق..

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته امانة بغداد امس وحضرته (المدى) وقال:- إن الامانة وبسبب قلة التخصصيات المالية لهذا العام والتي بلغت (86) مليون دولار فقط لم تستطع تنفيذ عدد من مشاريعها المرسومة في الخطة لذا اقترحت زيادة المبلغ للعام القادم كون خطته ستضم العديد من المشاريع مشيراً إلى أن الامانة قامت بجرد (65 تخسفاً) في مدينة بغداد ووضعت خطة لمعالجتها تنتهي في الاول من تشرين الاول القادم وبكلفة تزيد على ملياري دينار..

واضاف بان خطة معالجة التخسفات تقتضي معالجة شبكة المجاري القديمة في بعض المناطق التي أنتهى عمرها التصميمي في عدد من الاحياء كالكرادة واليرموك في حين إن شبكة المجاري في مدينة الصدر تعاني من مشاكل مزمنة بسبب اخطاء في تنفيذها.. اما في ما يتعلق بمشكلة شحة المياه في عدد من المناطق فان الامانة لم تقف مكتوفة اليدين لمعالجتها حيث قمنا بمخاطبة الجانب الياباني حول سرعة تجهيز الامانة بـ (30) مجمعاً لتصفية المياه لتوزيعها على المناطق التي تعاني من شحة كبيرة علماً إن الحل الجذري وكما اكد السيد الامين لا يتم بشكل جذري إلا بعد تنفيذ ماء الرصافة الذي نأمل بمعاودة العمل فيه العام القادم إذا ما تمت الموافقة على التخصيصات التي طلبناها..

وفي ما يخص اعلان بعض الجمعيات عن توزيع اراضي سكنية للمواطنين اكد مدير الشؤون القانونية في الامانة السيد وسام الجزائري أن الامانة سبق أن اكدت عدم تخصيص اية اراض لاية جمعية وهنالك إجراءات قانونية في المحاكم لملاحقة هذه الجمعيات ومنها القاء القبض على عدد من رؤسائها الذين ادعوا بتخصيص قطع اراض لها سواء من الامانة أو من قبل مجلس الحكم سابقاً وسلطة التحالف مثل جمعية (الامين) ونقابة الاشراف العلويين وجمعية صادق الحلي ونحذر المواطنين من عدم الانجراف وراء اقاويل هذه الجمعيات لأنها عارية عن الصحة..

أما عن رفع التجاوزات فاشار مدير الشؤون القانونية إلى إنها في الطريق للزوال حيث إنها تعد مخالفات من الناحية القانونية وتدخل في مجال الغصب من الناحية الشرعية وقد وجهنا اكثر من (500) انذار اولي ونهائي للمتجاوزين في عموم مدينة بغداد وستباشر الامانة بانشاء تسعة اسواق للباعة الجوالين..

وفي مجال تنظيف مدينة بغداد اوضح مدير الشؤون القانونية إن شركات عالمية تم التعاقد معها ستدخل في العمل لتنظيف العاصمة بغداد.


 

حق الرد

سبق لصحيفتكم الغراء أن نشرت خبراً في صفحتها الرابعة من العدد 60 ليوم الخميس 22/ 7/ 2004 تضمن الإشارة إلى ابتعاد انتخابات كربلاء عن النزاهة في اختيار مندوبي المحافظة إلى المؤتمر الوطني وتطرق إلى إنني (الدكتورة آمال موسى) عضو الهيئة التحضيرية للمؤتمر الوطني (قد قامت بلقاءات متكررة مع نساء التيار الديني لتحذيرهم من فوز النساء العلمانيات والبعثيات) إن هذه الإشارة اتهام محض ومكذوب، حيث إني التقيت ولمرة واحدة مع مجموعة من النساء من اتجاهات متعددة بطلب منهن في إحدى القاعات لشرح آليات الانتخاب وضرورة أن يكون للمرأة حضور فاعل ومشاركة مؤثرة في هذه العملية السياسية وإن على النساء أن يتمسكن بنسبة الربع التي أقرها القانون لهن وهذا جزء من واجبي كعضو هيئة مشرفة.

واؤكد إنني لم أمل إلى هذه الجهة أو تلك، بل إشكال قد وجه إلي بالاسم في لقاء إذاعي مع الزميل عقيل سعيد الطريحي عضو الهيئة التحضيرية حول إنني أجهل مجتمع كربلاء بعد أن كنت قد أعلنت عن ذلك في تجمع سابق بمعية بقية زملائي أعضاء اللجنة السباعية المشرفة، وكان الرد بأن جزءاً كبيراً من دوري هو لهذا الغرض (أي: الإشراف الحيادي في طرف غريب من المحافظة).

أن تقول البعض بسبب عدم تمكنهم من نيل الأصوات لتأهيلهم لا يحجب الحقيقة وهو اتهام مرفوض جملة وتفصيلاً.

ولكم فائق التقدير والاحترام

د. آمال موسى

عضو الهيئة التحضيرية للمؤتمر الوطني


 

ضبط سيارتين محملتين بأعتدة مختلفة في الكوت و128 كغم من المخدرات ونصف قنينة زئبق في الفاو

المحافظات/ مراسلو المدى

أفادر مصدر مسؤول في مديرية شرطة نينوى أن نقطة سيطرة للشرطة في القيارة تعرضت لهجوم بالرصاص من قبل مجهولين ولم يذكر المصدر وقوع إصابات بين أفراد الشرطة. وأضاف أن الشرطة تواصل التحريات بحثاً عن الجناة الذين لاذا بالفرار.

وعلى الصعيد نفسه ذكر مصدر مخول في مركز شرطة الحدباء في الموصل أن رجال الشرطة ألقوا القبض على عصابة مختصة بسرقة السيارات حيث تم إلقاء القبض على أفراد العصابة وبحوزتهم سيارة مسروقة نوع بيكب - آب، وقد أحيلوا إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وفي السياق نفسه ألقت شرطة الموصل يوم الثلاثاء الماضي القبض على أحد الأجانب لنشره مرض الأيدز في الموصل، وذكر بيان للشرطة أن متعلقات هذا الحادث سيعلن عنها لاحقاً بعد استكمال التحقيقات.

وفي واسط ألقت الشرطة هناك القبض على سيارتين مسروقتين من وزارة الزراعة وهما محملتان بأعتدة مختلفة، وذكر مصدر رفض الكشف عن نفسه أن السيارتين كانتا متوجهتين من منطقة العزيزية إلى الكوت عندما تم القبض عليهما وعلى من فيها.

وعلى اتصال بالموضوع صرح الرائد عبد علي يوسف مدير شرطة مدينة الفاو وكالة، أن مفارز شرطة الفاو وبالتعاون مع قوات الحدود ضبطت 28 كيلو غراماً من المواد المخدرة إضافة إلى كميات من مادة الترياق ونصف قنينة من مادة الزئبق.

وأضاف مدير شرطة الفاو أن المخدرات والترياق كانت مهربة إلى العراق من إيران أما مادة الزئبق فكانت مهربة من العراق إلى إيران.

وذكر أنه تم ضبط 13 صهريجاً محملاً بالنفط العراقي كانت مهربة إلى دول الجوار كما تم إلقاء القبض على سبعة أشخاص متهمين بالسرقة والاعتداء فضلاً عن ضبط كمية من السجائر نوع (مونت) أثناء محاولة تهريبها إلى إيران إضافة إلى عشرة (بالات) من القماش الجديد، وألقي القبض على رجلين وامرأتين من المهربين الإيرانيين.

وقد عثر رجال الشرطة على جثة شاب في العشرين من العمر وبعد عمليات التحقيق تم التوصل إلى الجناة وهم ثلاثة أشخاص تمت إحالتهم إلى القضاء.


بمشاركة اكثر من 127 مسؤولاً عراقياً  ملتقى الفرص الاقتصادية الايرانية العراقية يعقد السبت القادم في طهران

بغداد/ المدى

يعقد في العاصمة طهران السبت القادم ملتقى الفرص الاقتصادية الايرانية العراقية الذي يهدف الى الاعمار الاجدى في العراق ومشاركة ايران في الجهد الدولي المبذول وتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ويستمر الملتقى الذي تنظمه الحكومة الايرانية بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة في ايران مدة اربعة ايام وسيخصص اليومان الاولان منه لإلقاء الكلمات واجراء المباحثات التخصصية يتضمن اليومان الآخران زيارات للمراكز الصناعية والاقتصادية في ايران.

وسيشارك في المؤتمر اكثر من 127 من المسؤولين العراقيين من وزراء ووكلاء ووزارات ومستشارين ومديرين عامين حيث وجهت الدعوات لجميع الوزارات العراقية.

وحصلت (المدى) على تشكيلة وفد وزارة الموارد المائية التي ستتضمن المستشارين لشؤون الشركات والشؤون الادارية والمالية السيدين شاكر محمود الجنابي وبختيار عبد الرحمن ومديري شركتي العراق والفاو العامتين السيدين علي مهدي سلمان وهاني فخري ناجي.

 


فريق عراقي متخصص لتفكيك المتفجرات بأجهزة حديثة

بغداد/ المدى

جهز فريق تفكيك المتفجرات من الدفاع المدني بمعدات بشكل أفضل كي يستجيب لأي طارئ.

وقد قدمت القوات المتعددة الجنسيات ثلاثة أجهزة تحديد المواقع عالميا(جي بي اس) والتي ستمكن الفريق من تحديد الأمكنة بصورة أدق وخاصة العبوات الناسفة التي تزرع على الطرق كي تساعدهم في أداء عملهم بشكل أفضل. وشارك أعضاء الفريق بالتدريب على هذا الجهاز وتحسين قدراتهم ومهاراتهم على استخدامه.

وكذلك تم شراء مركبة لتسهيل مهامهم وتلبية احتياجاتهم و60 بدلة رسمية لتأدية مهامهم وتجعلهم معروفين للقوات المتعددة الجنسيات.وقد كان أعضاء الفريق يرتدون سابقا ملابس مدنية أثناء تأدية عملهم.

وان المعدات الجديدة ستساعد الفريق على تأدية مهامه العظيمة بكفاءة وأمان أكثر.

 

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة